السياحة في نيبال وجهة عشاق المغامرات

الاثنين,13 فبراير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج
كاتماندو

كاتماندو

بوخارا

بوخارا

قرية ناغاركوت

قرية ناغاركوت

قمة أنابورنا

قمة أنابورنا

لومبيني

لومبيني

تعتبر نيبال ، هذه الدولة الرائعة المحاطة بالجبال الثلجية ، من أهم الوجهات لمحبي المغامرة والمناظر الطبيعية بميزانية بسيطة ، إذ تضم نيبال أعلى ثماني قمم من أصل 10 حول العالم .

تقع دولة النيبال في جبال الهملايا بين الهند والصين ، وتعرف رسميا بجمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية .

يقدر عدد سكانها بسبعة وعشرين مليون نسمة تقريبا ولغتها الرسمية هي اللغة النيبالية، وبالنسبة إلى مناخها ، يكون الطقس باردا في فصل الصيف في المناطق المرتفعة وحارا في المناطق المنخفضة.

تشتهر النيبال بمعالم سياحية خلابة وبجمال طبيعتها لذلك يزورها عدد كبير من السياح سنويا ، وإن كنت تحب المغامرات وممارسة الرياضة لا بد أن تضيف النيبال إلى لائحة سفرك .

أبرز المدن السياحية في نيبال :

من أبرز المدن السياحية في هذه البلاد وأهم الأنشطة التي يمكنك ممارستها لتتمتع برحلة العمر مع العائلة أو الأصدقاء.

 

1 ـ كاتماندو :

 

هي عاصمة النيبال ، وأكبر مدينة فيها من حيث عدد السكان إذ يبلغ حوالى مليون نسمة ، تقع في قلب النبيال على ارتفاع 1300 مترا تقريبا ، وتتميز بالقصور القديمة وبالمعابد وبمعالم أثرية. ومن أبرز المعالم السياحية فيها نذكر " ساحة دوربار " التي تجمع بين القصور والمعابد وسويامبوناث ستوبا ، وهي من أقدس الأمكان البوذية وقبة ستوبا البوذية وغيرها.

 

2 ـ بوخارا :

 

تقع بوخارا على بعد 200 كم غرب كاتماندو ، وهي ثاني أكبر مدينة في النيبال ، يحيط بها جبال مرتفعة وتتميز بالبحيرات الرائعة المطلة على جبال الهملايا ، كذلك تضم العديد من المطاعم والفنادق والأسواق التجارية .

 

3 ـ قرية ناغاركوت :

 

هي قرية صغيرة في النيبال ، ومنطقة جذب سياحية على بعد 32 كم شرق كاتماندو ، في هذه القرية بيوت تطل على الغيوم ويعتبر فصل الشتاء الوقت المثالي لزيارتها لأن يمكنك مشاهدة بوضوح قمم الهيملايا  .

 

4 ـ قمة أنابورنا :

 

تقع في وسط النيبال بالقرب من نهر مارشيانغدي ، يمكنك ممارسة رياضة التسلق فوق المنحدرات الجبلية  التي تعد أخطر المرتفعات في العالم.

 

5 ـ لومبيني :

 

هي من أقدس الأماكن للديانة البوذية وفيها ولد بوذا ، تقع جنوب غربي النيبال ، وهي من أهم المواقع السياحية للحج عند البوذيين ، وتعتبر حديقة لومبيني ، من أشهر المعالم السياحية في هذه المنطقة وتقع بالقرب من مناطق سياحية أخرى ما يجعلها تستقطب عددا كبيرا من السياح .