معالم ووجهات سياحية تدعوك لزيارة مصر

الثلاثاء,14 فبراير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج
الأهرامات في مصر

الأهرامات في مصر

 التقاط الصور مع أبو الهول

التقاط الصور مع أبو الهول

الكشري المصري

الكشري المصري

 محلات خان الخليلي في القاهرة

محلات خان الخليلي في القاهرة

المعابد الفرعونية في مصر

المعابد الفرعونية في مصر

هناك الكثير من المقومات الطبيعية التى تجعلك تأخذ قرارا بـ السفر إلى مصر، والتعرف على ثقافتا وتقاليدها ، التي تعد عناصر إبهار بالنسبة للكثيرين .

ومن أبرز المعالم السياحية في مصر ما يلي :

1 - الأهرامات المصرية

تعتبر الأهرامات أبرز رموز الحضارة الفرعونية التي تحدثت عنها كثير من الكتب دون أن تبرزها بشكل حقيقي ، وبالتأكيد ستجد متعة في رؤيتك لهم .

2 - التقاط الصور مع أبو الهول

التقاط الصور التذكارية ليس من الضروري أن تكون تقليدية بجوار المكان ، فيمكنك التقاط الصور المبتكرة التي تظهرك تقبل أبو الهول أو تضع يدك على رأسه .

3 - تناول الأكلات المصرية

لا شك أن المطبخ المصري من أهم المطابخ حول العالم ، التي تجذب الأجانب ، لما بها من وصفات غير متعارف عليها في البلاد الآخرى ، مثل الكفتة والحمام والملوخية والكشري .

4 - شراء الهدايا من محلات خان الخليلي

يعتبر حي خان الخليلي بمنطقة الحسين ، من أهم المناطق التي تحتوي على كنوز حقيقية ، لما بها من صناعات حرفية مميزة للفضة وللعطور والحلي الذهبية ، وكذلك المشغولات اليدوية التي تحمل طابع فرعوني وإسلامي .

بالإضافة إلى الاستمتاع على شواطئ البحر الأحمر ، حيث تحتوي مصر على عدد من المناطق المطلة على البحر الحمر ، التى تتميز بمقومات طبيعية ، مثل الحرارة الدافئة والمياه الصافية ومناطق الغطس والعوم والشعب المرجانية .

زيارة محافظة أسوان والتعرف على ثقافة شعب النوبة والاستمتاع بتقاليدها ورؤية المنازل الملونة والاسترخاء على شواطئ النيل من الأشياء التي لا تتواجد إلا في مصر .

زيارة المعابد التاريخية

كثيرون من عشاق التاريخ ، يرغبون في التعرف على الثقافات المخلتفة ، حيث يجدون ضالتهم في مصر ، التي تحتوي على ثلث أثار العالم ، من خلال المعابد التي تحمل طابع فرعوني وآخر روماني ويوناني وغيرها من الثقافات الحضارية .

وفي الوقت الذي يبحث فيه معظم الشباب عن فرصة للسفر إلى الخارج للسياحة الخارجية ورؤية أهم الأماكن التي تحتوي على مناظر طبيعية وثقافات مختلفة مثل اسبانيا ، وجزر المالديف ، وبلاد المغرب العربي ، تتواجد مجموعة من الأماكن المميزة التي قد تندهش عندما تعرف إنها في مصر ، خاصة أن المصريين اختزلوا السياحة الداخلية في مصر في زيارتهم للأهرامات والمعابد الموجودة في الأقصر وأسوان فقط ، دون التعرف على أهم المناطق السياحية في مصر .

مثال على ذلك الصحراء البيضاء في مصر ، التي تبلغ 3010 كيلومتر مربع ، يمتد شمال واحة الفرافرة ، وتم إعلانها محمية طبيعية في 2002 م، وسميت بهذا الاسم بسبب اللون الأبيض الذي يسيطر على معظم أرجائها ، وتعتبر هذه الصحراء من أهم المناطق الموجودة في مصر ، التي لا يعرفها المصريون ، ذلك بالإضافة إلى عدد من المناطق التي تمتلك كل مقومات الجمال.