أهم المعالم السياحية في مقدونيا

المعالم السياحية في مقدونيا

المعالم السياحية في مقدونيا

السياحة في أوهريد

السياحة في أوهريد

السياحة في أوهريد

السياحة في أوهريد

السياحة في بيروفو

السياحة في بيروفو

السياحة في سكوبي

السياحة في سكوبي

السياحة في ستروغا

السياحة في ستروغا

الخميس,16 فبراير 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تتميز مقدونيا بعدد من المعالم السياحية ما بين المدن القديمة والجبال الجميلة والغابات الخضراء والبراكين الخامدة والبحيرات والمناظر الطبيعية الخلابة، فإن كنت تتساءل عن أجمل المدن في مقدونيا للزيارة، فإليك مجموعة منها.

1ـ أوهريد

وهي واحدة من المواقع السياحية الجميلة ، وتصنف ضمن أجمل المدن في مقدونيا للزيارة ، فضلا عن كونها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ، بسبب نظامها الإيكولوجي المتنوع ، وجمالها الخلاب ، فبداية من بحيرة أوهريد الرائعة إلى البلدة التاريخية ذات الإطلالة الجميلة على المياه الفيروزية وحتى الهندسة المعمارية المذهلة والشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى ، ستجد الكثير من الأماكن التي تستحق الزيارة بالمدينة.

وهنا يمكن للزوار قضاء أيامهم في استكشاف المسارح والمباني القديمة ، ويمكن أن تمر أمسياتهم بالاستمتاع ما بين المطاعم والمقاهي التقليدية والدولية.

 2 ـ بيروفو

فهذه البلدة الرائعة ذات المناظر الخلابة ، هي منطقة غابات مثالية لمحبي التنزه بين الطبيعة ، فإلى جانب مساحاتها الخضراء ومياهها الهادئة ، فإن وسط المدينة هو محور ساحر مع عدد من المطاعم المتميزة والفنادق الفاخرة للزوار الباحثين عن عطلة الاسترخاء ، وعلى الرغم من صغر حجمها ، تضم بيروفو العديد من عوامل الجذب وعدد من المتاحف المثيرة للاهتمام.

ولك أن تعلم أن بيروفو أجمل المدن في مقدونيا للزيارة وأفضلها انتاجا للجبن الأبيض المعروف على نطاق واسع ، إلى جانب شهرتها بزيت الصنوبر الذي يعد من ضمن الأجود في العالم.

3 ـ سكوبي

وهي عاصمة مقدونيا المزدهرة ، وتفتخر بتاريخ طويل يظهر في الهندسة المعمارية المتنوعة التي تعود إلى عصور مختلفة ، ناهيك عما تتمتع به من فنون وتماثيل تاريخية تشعرك عند السير بشوارعها المختلفة ، وكأنك تجتاز متحفا للنحت.

ويوصيك الخبراء عند زيارة سكوبي ، تفقد بازار المدينة القديم ، والذي يقع على الضفة الشرقية لنهر فاردار ، والذي يعد اليوم معلما سياحيا ووجهة مثالية للتعرف عن قرب على طبيعة المدينة مع شراء الكثير من الهدايا التذكارية.

4 ـ ستروغا

مع إطلالة خلابة على بحيرة أوهريد ، ستروغا تتمتع بأجواء رائعة تمكنك من الاستمتاع بالنسيم العليل وأجمل المشاهد والمناظر الطبيعية الخلابة بين المقاهي والمطاعم المطلة على البحيرة ، علاوة على فرصة زيارة الكثير من المعالم التاريخية الفريدة، فيقال أن زيارة لستروغا ، تمنحك الراحة دون صخب وضجيج.