جزيرة فريجات

شواطئ جزيرة فريجات

شواطئ جزيرة فريجات

منتجع خاض في جزيرة فريجات

منتجع خاض في جزيرة فريجات

جزيرة فريجات من الاعلى

جزيرة فريجات من الاعلى

منتجع خاص في جزيرة فريجات

منتجع خاص في جزيرة فريجات

شواطئ جزيرة فريجات ليلًا

شواطئ جزيرة فريجات ليلًا

جزيرة فريجات هي إحدي جزر أرخبيل سيشل في المحيط الهندي، وتتميز الجزيرة بطبيعتها الاستوائية الخلابة حيث تغطيها في جميع أنحائها النباتات والشجيرات والغابات، بالإضافة إلى شواطئها الرملية البيضاء الناعمة ومياها النقية الشفافة. وتتميز الجزيرة بهدوئها الشديد وانعزالها حيث تعتبر الجزيرة وجهة مميزة لمحبي الاسترخاء والبعد عن ضوضاء المدينة كما تعتبر وجهة مثالية لقضاء شهر العسل وللأزواج. سوف نتعرف في هذا الموضوع على اهم معالم ونشاطات هذه الجزيرة.

معلومات عن جزيرة فريجات:

تقع جزيرة فريجات في المحيط الهندي شرق قارة أفريقيا في ارخبيل سيشل الذي يتكون من 115 جزيرة، على بعد 55 كم شرق ماهي التي تعتبر أشهر الجزر الداخلية الجرانيتية في سيشل، تبلغ مساحتها 2.19 كم ² وهي جزيرة خاصة أكثرية سياحها من الطبقة الغنية جدا وذلك لغلاء تكلفة الإقامة حيث تصل تكلفة الإقامة إلى 2800 جنيه إسترليني أي حوالي 4230 دولار أمريكي للفيللا، في الليلة الواحدة.

وتتسم شواطئ هذه الجزيرة بأنها مزدانة بالنخيل، وشعابها المرجانية متعة للغواصين، إضافة إلى أن غاباتها الكثيفة مليئة بالحياة البرية النادرة. وبالرغم من كل هذه المميزات يزور الجزيرة سنوياً من منطقة الخليج العربي ثلاثة آلاف سائح فقط.

الأنشطة السياحية في جزيرة فريجات:

تتنوع الانشطة التي توفرها لك الجزيرة، وعلى الرغم من ما تشتهر به جر سيشل بأنها وجهة لمحبي الاسترخاء فقط، ولكن السياحة فيها لا تقتصر على الأنشطة البحرية حيث يمكنك في جزيرة فريجات القيام بما يلي:

1- تنوع الشواطئ في الجزيرة يعطيك فرصة لتجارب مختلفة، ومن أهم هذه التجارب هو إماكنية السباحة في شاطئ كامل بمفردك، حيث يسمح هذا الشاطئ لمن يصل إليه أوّلاً الاستمتاع بالسباحة فيه بمفرده.
كما يمكنك ممارسة الأنشطة البحرية المختلفة من الغوص والملاحة وصيد الأسماك في نادي اليخوت.أ

2- هناك مجموعة متنوعة من الأماكن والمنتجعات لمحبي الاسترخاء والهدوء، يمكنكِ اللّجوء إلى منتجع روك سبا وهو المنتجع الأشهر في الجزيرة.

3- الاستمتاع بشواطئ الجزيرة ليلًا هو تجربة رومانسية خلابة، حيث يمكنك الجلوس على ضوء الشموع، تناول الطعام اللذيذ، الاستمتاع بالحفلات الموسيقية المختلفة التي تقام ليلًأ.

4- متحف الجزيرة هو متحف يزوّد السّياح بمعلومات الكافية حول المحيط الهندي، فضلاً عن مكتبة.

5- تناول الطعام الطازج حيث يتم زرع الخضر والأعشاب في المزارع المائية لاستعمالها في إعداد الأطباق، فضلاً عن الفاكهة الاستوائية، مثل المانجو والبابايا والموز.

6- يمكنك الإستمتاع بمشاهدة أنواعاً عدة من الطيور، أبرزها غراب العقعق، بالإضافة إلى السّلحفاة العملاقة والخنافس المتوافرة حصرياً في هذا المكان.

الشواطئ في جزيرة فريجات:

تصنف شواطئ جزيرة فريجات باعتبارها أفضل شواطئ على مستوى العالم. كما تمتاز بامتجعات الفخمة التي توفر تجربة سياحية رائعة، ومن أشهر شواطئ الجزيرة نجد:

  • شاطئ آنس فيكتورين: يمتاز برماله البيضاء النقية تحيط به أشجار النخيل وقد اختير كأفضل شاطئ في العالم” من قبل صحيفة التايمز.
  • غراند آنس: يقع على الجانب الغربي و هو أطول شاطئ من الرمال في الجزيرة و ومكان لعيش السلاحف.
  • آنس ماكرو: شاطئ محاط بأشجار النخيل على جانب والتكوينات الصخرية الرائعة على الجانب الآخر يوفر الخصوصية المطلقة يعني أنك تستطيع حجزة لنفسك فقط .
  • مارينا بيتش: شاطئ مارينا محمي بواسطة المنحدرات مياهه أكثر هدوءا وأسهل لمن يبحث عن السباحة
  • لا آنس ديوان: قريبا من مهبط الطائرات و هو شاطئ رملي جميل والمكان المثالي لجمع الصدف.