قصر تشانغدوك

قصر تشانغدوك معالطبيعة الخلابة

قصر تشانغدوك معالطبيعة الخلابة

قصر تشانغدوك من الداخل

قصر تشانغدوك من الداخل

قصر تشانغدوك

قصر تشانغدوك

الألوان الخلابة في قصر تشانغدوك

الألوان الخلابة في قصر تشانغدوك

تشتهر كوريا كدولة سياحية بطبيعتها الخلابة والمعالم الثقافية والحضارية بها، وتحتل كوريا مرتبة متقدمة كأحد المقاصد السياحية الهامة في العالم، وتعتبر سول العاصمة أشهر وجهاتها السياحية، تشتهر كوريا بالقصور والمعابد والقلاع العريقة والقديمة ذات الألوان المبهرة والطراز المعمارى المميز، ويعتبر قصر تشانغدوك أحد المعالم السياحية العريقة في كوريا الجنوبية، فهو واحد من القصور الخمسة التي تعود إلى ملوك الجوسون أحد الممالك القديمة في كوريا، ويعتبر القصر نموذج معمارى فريد لطبيعة هذه الفترة، فأصبح القصر المُفضل بالنسبة لهم. أضيف قصر تشانغدوك إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو في عام 1997.

تاريخ قصر تشانغدوك

أمر الامبراطور تايجيونغ في مطلع القرن الخامس عشر بتشييد قصر جديد ليكون بديلًا عن قصر غيونغبوك والذي أسس في 1395 كقصر أساسي، ليكون مقر إدارى وسكني، بدأ تشييد القصر في 1405 وانتهى في 1412. يقع القصر في سول عاصمة كوريا الجنوبية هذه في حي جونغنو في حديقة واسعة، بني المبنى على طراز عصر الممالك وملوك جوسون حيث المباني ممزوجة مع التضاريس الطبيعية للموقع بدلاً من فرض القصر عليها.

قصر تشانغدوك تعني قصر الفضيلة المزدهر، يتكون المبني الأصلى للقصر من قسمين، قسم خاص بالحكومة كان يستخدمه الملك وحاشيته لإدارة شؤون الحكم من خلاله، وقسم آخر خاص باستراحة الملك وعائلته، لم يتبقَ إلا حوالي 30% من الهيكل الأصلي من فترة ما قبل الاحتلال، حيث يوجد حوالي 13 مبنى و28 جناح في الحدائق.

أقسام قصر تشانغدوك

1- بوابة دونهوامن

هي بوابة القصر الرئيسية وأكبر بوابات القصر، تعتبر أخر مراحل بناؤه حيث بنيت في عام  1412، تتكون البوابة من طابقين من الأجنحة ذات الهيكل الخشبي، احترقت بوابة دونهوامن في الغزو الياباني في 1592 وأعيد بناؤها في 1608.

2- جسر غمتشونغيو

هو أقدم جسر في سول حيث بني في 1411، ومازال القصر موجودًا حتي اليوم.

3- قاعة إنجونغجون

هي قاعة العرش في قصر تشانغدوك وكانت مقر الأحداث الكبرى في الدولة حيث تم فيها تتويج الملك الجديد واستقبال المبعوثين الأجانب. بنيت في 1405، واحرقت في الغزو اليابانى عام 1592، وأعيد بناؤه في 1610 ومرة أخرى في 1804.

4- قاعة دايجوجون

حجرة الملكة الرسمية، دمرت في حريق 1917، وأعيد بناؤها من مواد أخذت من قصر غيونغبوك. 

5- هو وون

أى الحديقة الخلفية، وتقع خلف القصر ومساحتها 78 فدان، بنيت في الأصل من أجل استخدام العائلة المالكة ونساء القصر. تضم الحديثة بركة لوتس، أجنحةن وحدائق وأشجار حوالي 26 ألف شجرة من مئة نوع مختلف من الأشجار في الحديقة وبعضها عمره أكثر من 300 سنة.

6- منطقة أنغنيوتشون

تحتوي المنطقة على قناة مائية على شكل حرف U نحتت في 1636، مع شلال صغير وقصيدة منقوشة على صخرة فوقه. كما تحتوي المنطقة على خمسة أجنحة قصيرة.

أنشطة يمكنك القيام بها عند قصر تشانغدوك

• زيارة قاعات القصر وعددهم أربع قاعات وهم قاعة إنجونغجون، قاعة سونجونغجون، قاعة هويجونغدانغ، وقاعة دايجوجون التعرف عليهم وعلى استخدام كل جزء منهم.

• حديقة هو وون حيث التمتع بالتعرف على أنواع نادرة من الأشجار والمروج كما يمكنك الجلوس على بركة لوتس.

• ولا تنس خلال جولتك المرور بأقدم جسر في مدينة سول حيث بُني في عام 1411، وهو جسر غمتشونغيو الرائع والذي يُعطيك فكرة أيضاً عن معمارية كوريا المُميزة

Changdeokgung Palace and Huwon, Yulgok-ro, Seoul, South Korea