ساحة الجمهورية

احد التماثيل المشهورة في الساحة

احد التماثيل المشهورة في الساحة

ساحة الجمهورية هي عبارة عن ساحة من ساحات باريس تقع على الحدود بين الدائرتين الحادية عشرة والدائرة الثالثة في باريس . كان يطلق عليها "ساحة دو شاتو دو" أي " قصر الماء" حتى عام 1879. يتم القدوم إلى هذا المكان من سبعة شوارع رئيسية. وخمسة خطوط مترو باريس تصل إلى هناك، مما يجعل هذه الساحة عقدة المراسلات الهامة.

نبذة عن ساحة الجمهورية

تستضيف هذه الساحة العديد من الحفلات الموسيقية ومختلف الأحداث الأخرى الوطنية الأخرى ، وتستقبل عدد هائل من الزوار والسكان المحليين بشكل سنوي . ومن الأشياء المميزة التي توجد في المنطقة هي "  ساعة ميلينيوم " ويطلق عليها أيضا ساعة الألفية ، توضع الساعة على ارتفاع عظيم جدا كما تقوم أيضاً بعرض الأحوال الجوية داخل المدينة على مدار اليوم ، وتم صنع هذه الساعة من الصلب وتم طلائها بالكروم.

أهم الأنشطة في ساحة الجمهورية

يوجد في منطقة الساحة المتحف الوطني، والذي يحتوي على مجموعة كبيرة جدا  من الأعمال الفنية التي تنتمي لاشهر الفنانين في أوروبا مثل ميروسلافجيفو جيفانيلج ، بالإضافة إلى أن المتحف يحتوي على أقدم مخطوطة في النصوص الصربية ويعود تاريخها إلى عام 1190 ميلاديا. يحتوي المكان على عدد كبير جدا من المطاعم ،  يمكنك أن تختار وجبتك المفضلة من قائمة طعام هذه المطاعم .  من المزارات الهامة للغاية داخل ساحة الجمهورية هو التمثال البرونزي للملك برينس مايكل ، هذا التمثال تم نحته بمعرفة النحات الإيطالي إنريكو باززي منذ أكثر من قرن من الزمان . يمكنك التقاط الصور التذكارية بجوار أبرز معالم المكان والتماثيل المشهورة .

نبذة عن صربيا

تعتبر واحدة من أقدم المدن في أوروبا ، وتقع على مفترق الطرق بين الشرق والغرب ، تعد عاصمة صربيا فسيفساء غنية بشكل لا يصدق بما في ذلك مزيج مختلف من الثقافات والتأثيرات الأوروبية والشرقية ، ولهذا تضم تلك المدينة التاريخية الكثير من مشاهد الجذب السياحي المثيرة للاهتمام ، والهندسة المعمارية الرائعة ، وكذا الحياة العصرية ، والتسوق بأسعار معقولة ، فضلا عن المشهد الثقافي المزدهر. وهذه هي أهم الأشياء التي يمكن أن تكتشفها في بلغراد.

اهم الاماكن السياحية في صربيا

  • قلعة بلغراد
  • القصر الملكي
  • ساحة الجمهورية
  • شارع إسكدارليا
  • برج أڤالا
  • منطقة زيمون
  • كنيز ميهايلوفنا