بارق

محافظة بارق في السعودية

محافظة بارق في السعودية

محافظة بارق في السعودية، تقع محافظة بارق في منطقة عسير وذلك في الجهة الجنوبية الغربية من المملكة العربية السعودية، وتشتهر المدينة بطبيعتها الساحرة حيث تحتوي على عدد كبير من السهول والوديان والجبال فتتميز بطبيعتها الصحراوية وكذلك بمناخها المعتدل والذي جعلها أحد أهم المدن السياحية الشتوية في المملكة.

وصف مدينة بارق

يبلغ ارتفاع مدينة بارق مسافة 412 متر فوق سطح البحر، فتحتوي على عدد كبير من التضاريس الجبلية وكذلك الوديان والسهول، وتميز الجبال في بارق بارتفاع الصخور بها، وكذلك تنتشر بها النباتات المختلفة وأنواع مختلفة من الحيوانات البرية بعضها متوحش مثل الذئاب والنمور والثعالب وبعض الضباع، كما يعيش بها الوبارة والأرانب البرية، وعدد من الطيور الجارحة.

أماكن سياحية في بارق

تعتبر الجبال ورحلات السفاري والتخييم في الجبل من أهم الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها ومن أهم هذه الجبال.

جبل ريدان: ويحتوي هذا الجبل على كمية كبيرة من العسل كما يحتوي على الأشجار الكثيفة وخاصة من انواع الرند والقيصوم والكاذي والرياحين، ويحتوي هذا الجبل على كمية وفيرة من الماء لذلك فهو مكان رائع للتخييم وإقامة حفلات الشواء.

جبل اثرب: يشتهر هذا الجبل أيضا بوجود العسل فيه، وكذلك فهو جبل مسكون من قبل سكان محليين حيث يبلغ عدد السكان الموجود فيه حوالي 2000 نسمة.

جبل بروك: هو أحد أطول الجبال في المدينة حيث يصل ارتفاعه إلى 2 كيلو متر تقريبا، ويوجد هذا الجبل في الجهة الجنوبية الشرقية من المحافظة.

 التسوق: ولقد كانت المدينة في الماضي تحتوي على سوق عظيم كان يوفد إليه التجار من حول الجزيرة العربية كلها والتجارة الوافدة من و إلى الحبشة وحتى الآن ما زالت تحافظ المدينة على مكانتها في التسوق حيث يوجد بها مراكز التسوق الضخمة والرائعة بمنتجاتها المختلفة وبأسعارها المنخفضة.

Bareq, Aseer Province, Saudi Arabia