لندن أكبر مدينة في أوروبا

برج ساعة بيغ بن في لندن

برج ساعة بيغ بن في لندن

برج لندن

برج لندن

جسر البرج في لندن

جسر البرج في لندن

قصر باكنغهام في لندن

قصر باكنغهام في لندن

إطلالة ساحرة علي نهر التايمز في لندن

إطلالة ساحرة علي نهر التايمز في لندن

الأحد,25 فبراير 2018
إعداد: ناريمان السيد

تعد مدينة لندن أو مدينة الضباب كما يسميها البعض من أهم المدن علي مستوي العالم،فهي ليست فقط عاصمة المملكة المتحدة ،بل هي أكبر مدينة في قارة أوربا ،حيث تبلغ مساحتها1.572 كيلو متر مربع ،ويصل عدد سكانها لحوالي لحوالي 6 مليون نسمة، تقع مدينة لندن في جنوب شرق إنجلترا ،ويمر بها نهر التايمز ثاني أطول نهر في بريطانيا،ف وتعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية فيها،ويدين اغلب سكانها باللغة المسيحية ،فهي مدينة تزخر بالعديد من الأماكن السياحية، كالقلاع، والقصور القديمة،  كما تستأثر  بإرث تاريخي وعلمي وثقافي فريد في  متاحفها المنتشرة في جميع أنحاء لندن والتي يختص كل متحف منها بجانب معين،كما تتميز  باستخدام التكنولوجيا العصرية الحديثة والتي تبرز في مبانيها وشوارعها والعراقة التي تتمتع بها لندن جانبا من التحضر الفريد على مستوى العالم.

التقسيم الإداري لمدينة لندن

تقسم مدينة لندن إداريا إلى منطقتين  وهما مناطق جنوب لندن وتتمثل في منطقة لامبث، منطقة بكسلي، منطقة كنغستن، منطقة بروملي، منطقة غرينتش، منطقة كرويدن،منطقة ميرتن، منطقة ريتشموند، منطقة لويشم، منطقة اندزورث، منطقة ساتن، ومنطقة ساذرك.

أما مناطق شمال لندن تتمثل في: مدينة لندن، منطقة هانكي، منطقة باركينغ و داغنهام، منطقة إنفيلد، منطقة بارنت، منطقة إيلنغ، منطقة برينت، منطقة كامدن، منطقة هامرسميث وفولهام، منطقة هارو، منطقة هلندن، منطقة هارنغي، منطقة هافرينغ، منطقة ستمنستر، منطقة تاور هاملتس، منطقة الثم فورست، منطقة هانونرلو، منطقة نيوهام، منطقة ردبريج، منطقة كنزنتن وتشلسي.

أهم المعالم السياحية بلندن

ساعة بيغ بن

تعتبر ساعة بيغ بن من أشهر المعالم السياحية في لندن،يرجع تاريخ برجها  لأكثر من 150عام  ، وتعتبر منطقة برج الساعة من لأكثر الأماكن ازدحاما في لندن علي مدار العام ،وكثيرا ما يظهر البرج في الأفلام السينمائية كواحد من أهم المعالم السياحية في لندن.

برج لندن

شيد هذا البرج عام 1078 م في عهد وليام الفاتح كسجن ،واسمتر هكذا حتي منتصف القرن العشرين ،و الآن هو من أهم مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في لندن.

جسر البرج

يعد هذا الجسر  واحد من أروع المعالم في لندن ،حيث بني من 11 طن من الفولاذ فوق نهر التايمز عام1886م، وهو عبارة عن  جسر معلق وقلاب ويتكون من برجين يرتبطوا معا في الطبقة العلوية عند طريق ممرين أفقين .

قصر باكنغهام

يعد هذا القصر ضمن القصور المملوكة للدولة البريطانية ،وهو مقر الرئيسي للملكة إليزابيث،ويقام بفناء القصر احتفال  ضخم  لتغيير الحرس ، ويحضره الكثير من الجمهور والسياح .