أفينيون

كاتدرائية نوتردام في أفينيون

كاتدرائية نوتردام في أفينيون

الغروب في أفينيون

الغروب في أفينيون

مهرجان أفينيون

مهرجان أفينيون

مدينة أفينيون

مدينة أفينيون

كاتدرائية نوتردام من الداخل

كاتدرائية نوتردام من الداخل

تقع مدينة أفينيون في جنوب فرنسا و تطل علي نهر الرون وتعد مدينة أفينيون مدينة سياحية رائعة تتميز بالكثير من المعالم و الوجهات السياحية التي تجذب الكثير من السياح وقد انضمت المدينة عام 1995 لموقع التراث العالمي في اليونسكو وذلك بسبب معالمها السياحية الرائعة والمعالم التاريخيه العريقة .

مناخ مدينة أفينيون:

تتميز أفينيون بمناخ البحر المتوسط حيث يكون معتدل طوال العام مع امطار معتدلة والشهور الاكثر جذب للسياح هم الصيف و الربيع .

السياحة في أفينيون:

تتميز أفينيون بوجهات و معالم سياحية وتاريخية عريقة لذلك فهي مقصد تاريخي هام للسياح ومن هذه المعالم:

قصر الباباوات:

يعد قصر الباباوات من أهم واعرق المباني في أفينيون التي تم بنائها في العصور الوسطي و  تم تصميمها علي يد مهندسين مميزين ويضم غرف كثيرة تتمتع برؤيتها وما تحتويه من أثاث تاريخي عريق .

كاتدرائية نوتردام:

تعد كنيسة نوتردام من أهم المعالم الدينية و التاريخية العريقة لمدينة أفينيون و تم انشاء كاتدرائية نوتردام في القرن الثاني عشر و كانت مقرا لرئيس الاساقفة في هذا القرن .

جسر سانت بينزينت:

يعد جسر سانت بينزينت من المعالم الهامة المميزة في أفينيون لقد دمر هذا الجسر من قبل في الحرب ولكن تم اعادة بنائه مرة اخري و أيضا كان لهذا الجسر حدث تاريخي أخر فقد كان الهام لاغنية جميلة و هي اغنية سور جنية بونت أفينيون و قد لاقت هذا الاغنية شهرة كبيرة .

سينما يوتوبيا:

تعد سينما يوتوبيا سينما مميزة حيث تضم أجهزة و معدات تعود للعصور القديمة من لوحات فنية و أشياء اخري .

مهرجان أفينيون:

يعد مهرجان أفينيون من أكثر المهرجانات شهرة في العالم ويعد مقصد سياحي هام لكثير من السياح وهو يقام كل عام في شهور الصيف .