مدينة انسي

بحيرة انسي في فرنسا

بحيرة انسي في فرنسا

الطبيعة في مدينة انسي

الطبيعة في مدينة انسي

قنوات المياة في مدينة انسي في فرنسا

قنوات المياة في مدينة انسي في فرنسا

جبال الالب من بحيرة انسي في فرنسا

جبال الالب من بحيرة انسي في فرنسا

انسي ليلًا

انسي ليلًا

مدينة انسي هي واحدة أشهر الوجهات السياحية في فرنسا، فهي مدينة رومانسية بامتياز، وتعتبر من أجمل مدن فرنسا، بسبب طبيعتها الساحرة حيث الحدائق الخضراء والبحيرات الجميلة، وجبال الألب الشهيرة، كما تتميز بموقعها الخلاب، حيث تتوسط أوروبا وتبعد 35 كيلومتر فقط عن جنيف في سويسرا، ومدينة شاموني حيث أفضل منتجعات التزلج. كل هذه الأسباب جعلت انسي على قائمة الوجهات السياحية الفرنسية للمسافر، سوف نتعرف في هذا التقرير على هذه المدينة الجميلة.

مدينة انسي في فرنسا

هي أكبر مدينة في مقاطعة هوت سافوا في منطقة أوفيرني-رون ألب في جنوب شرق فرنسا. وتقع على الطرف الشمالي من بحيرة انسي، على بعد 35 كيلومتر جنوب جنيف. تسمى المدينة "لؤلؤة جبال الألب الفرنسية" بسبب موقعها بين البحيرة والجبال، وتسيطر المدينة على المدخل الشمالي للبحيرة. تسمى أحيانا "بندقية من جبال الألب"، وذلك بسبب قناتيها ونهر ثيو التي تقع في المدينة القديمة والتي كان دورها الأولي حماية المدينة.

منذ نهاية القرن 19th،أصحت انسي مركز سياحي بسبب القرب من البحيرة والمنتجعات الجليدية الشتوية بها وتجديد القلعة، وافتتاح متحف الفنون الجميلة في عام 1956. منذ عام 1960 بدأت المدينة تنظيم مهرجان انسي الدولي للأفلام المتحركة، الذي استضافه مركز بونليو الثقافي. كما أنها أصبحت مركز تعليمي هام منذ إنشاء جامعة سافوي في عام 1973.

السياحة في انسي الفرنسية

تعتبر مدينة انسي من أكثر المدن الفرنسية التي يزورها السياح وخاصة في فصل الربيع، حيث تزدهر الطبيعة الخضراء بها، وتعتبر مكان مميز لقضاء شهر العسل بسبب طبيعتها الرومانسية، حيث بحيرة انسي وجبال الألب، والمدينة القديمة التي هي من أشهر معالمها، توفر انسي تنوع كبير في المزارات والمعالم ما بين البحيرات والجبال والانهار والمطاعم والبلدة القديمة وشوارع التسوق والمشاهة، والمعالم التاريخية أيضًا.

أهم المعالم السياحية في انسي

تقدم انسي جموعة من المعالم الطبيعية والتاريخية الخلابة، حيث ترضي كافة الأذوق السياحية ومنها:

1- بحيرة انسي

أشهر معالم انسي الطبيعية بسبب موقعها الخلاب بين جبال الألب، وير نهرها بين البيوت والمحلات، تتميز البحيرة بوقوعها في المنطقة الخضراء للمدينة وبارتفاعها حوالي 1699 مترا فوق سطح البحر، فهو يعتبر المكان المفضل للسكان المحليين للقيام بالنزهات ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، حيث تعتبر بحيرة انسي من أجمل بحيرات اوروبا وقد حصلت على لقب أنظف بحيرة في اوروبا. ويمر من فوق البحيرة جسر رومانسي يسمى جسر العشاق.

2- المدينة القديمة

وتعتبر هذه المدينة أجمل مناطق انسي حيث يمر وسط المدينة نهر لو تيو الذي يبلغ طوله 3.5 كيلومتر ويتغلل الشوارع والمحلات التجارية مما يجعلها تشبه مدينة البندقية الإيطالية.

3- حديقة لو شامب دي مارس

تقع حديقة لو شامب دي مارس على ضفاف بحيرة انسي فتوفر اطلالات خلابة على الحديقة والجبال المحيطة بها، وتمتد على مساحة 7.5 هكتارات.

4- قلعة انسي

يعود تاريخ قلعة آنسي إلى القرن الـ 14 حيث كانت فرعا من بيوت سافوي بين القرنين 14 و16 ميلاديًا، تضم القعة متحف9 الفن الشعبي لجبال الألب إضافة إلى معهد آنسي للموسيقى. إضافة إلى زيارة مبنى مقاطعة هاوت سافوي الذي بني في الفترة بين 1861 و1864 كنمط معماري جديد في المدينة.

5- قصر دي ليل

هو قلعة تتوسط قناة ثيو، وقد بني عام 1132 للميلاد وهو عبارة عن معلم أثري تاريخي مصنف منذ عام 1900 ويضم معرضا للهندسة المعمارية والتراث في آنسي ومتحفا للتاريخ المحلي.

6- سنتر كوميرسيال كوريي

هو شارع تجارى لمحبي التسوق يحتوى على العديد من المحلات التجارية لبيع الملابس والماركات الشهيرة إضافة إلى المطاعم والخدمات والانشطة.

7- مسرح أركاديوم

هو مسرح داخل الملعب الرياضي في آنسي، يستضيف العديد من الأحداث والفاعليات في مختلف المجالات، مثل الفنون والثقافة والحفلات الموسيقية والمهرجانات الرياضية والمعارض التجارية والفعاليات الكبرى.

8- الكنائس

هناك عدد من الكنائس القديمة في المدينة والتي تعتبر نموذجًا للهندسة المعمارية الفرنسية الدينية ومنها: كنيسة الزيارة التي ترمز للماضي الديني للمدينة والتي بنيت على الطراز القوطي، أما أقدم كنيسة في آنسي فهي كنيسة القديس موريس التي بدأ بناؤها عام 1422.كنيسة فرنسيس دي سال التي بنيت عام 1614، كنيسة السيدة ليسي بدائرة هاوت سافوي وقد بنيت في الفترة بين 1846-1851. 

Annecy, France