جزيرة مارتينيك

جزيرة مارتينيك من أعلى

جزيرة مارتينيك من أعلى

سمكة في مياه جزيرة مارتينيك

سمكة في مياه جزيرة مارتينيك

جزيرة مارتينيك

جزيرة مارتينيك

جزيرة مارتينيك

جزيرة مارتينيك

أشجار جزيرة مارتينيك

أشجار جزيرة مارتينيك

جزيرة مارتينيك العالمية  هي أحد الجزر الفرنسية التي تكونها مجموعة جزر الأنتيل الصغرى، فهي عبارة عن مجموعة من الشواطئ الخلابة والجبال الخصبة والحدائق الاستوائية، وهي واحدة من الأقاليم 26 المكونة للأراضي الفرنسية، مساحتها تبلغ حوالي 1128 كيلو متر مربع، تمتلك جزيرة مارتينيك مجموعة من مسارات المشي لمسافات طويلة حيث تمر من خلال الغابات الاستوائية والشلالات، وهى من اهم 5 مدن سياحية في فرنسا

تاريخ جزيرة مارتينيك

تشتهر جزيرة مارتينيك بالجبال البركانية الكثيرة حيث الحمم البركانية العديدة، مثل بركان جبل مونت بيليه الشهير الذي يبلغ ارتفاعه 1,397م  فوق مستوى البحر شمال الجزيرة، الذي ثار ودمر مدينة سانت بيير في عام 1902م، ومات جميع أهل المدينة، فلم يبق إلا رجل واحد على قيد الحياة.

مناخ جزيرة مارتينيك

مناخ الجزيرة يعرف بأنه مناخ استوائي حار رطب على مدار العام، ودرجات الحرارة على الجزيرة من 28 درجة مئوية في يناير إلى نحو 31 درجة مئوية في سبتمبر .

سكان جزيرة مارتينيك

يبلغ عدد سكانها حوالي 386486 نسمة في تعداد يناير 2013، أغلبهم من السود وهنود الكاريبي والأقلية أوروبية.

أماكن سياحية رائعة في جزيرة مارتينيك

سانت بيير

هي مدينة حالية بنيت على أنقاض سانت بيير القديمة حيث كانت الميناء الرئيسي لكنها دمرت بسبب انفجار بركان بيلي الذي قتل جميع سكان المدينة إلا شخص واحد كان سجيناً محمياً بجدران زنزانته السميكة، بالإضافة إلى غرق كل القوارب التي كانت ترسو في الميناء في موجة المد والجزر التي عقبت الانفجار.

ويمكن للسياح والزوار الغوص في الميناء القديم لاستكشاف الحطام وبقايا السفن المحطمة بالإضافة لمشاهدة الزنزانة الناجية والمسرح القديم وأطلال لو فيغوير.

حدائق بالاتا النباتية

تقع بالقرب من مدينة فورت دو لافرانس، تضم أكثر من 3 آلاف نوع من النباتات الاستوائية والزهور، بالإضافة لتوفيرالجسور الخشبية المعلقة وسط الأشجار التي تجذب السياح وتمتعهم بمشاهدة المناظر الجميلة من حولهم، كما أنها تضم الكثير من البرك التي تتخللها زنابق الماء وأزهار اللوتس.