جزيرة مايوت

جزيرة مايوت الفرنسية

جزيرة مايوت الفرنسية

جزيرة مايوت الفرنسية

جزيرة مايوت الفرنسية

جزيرة مايوت الفرنسية

جزيرة مايوت الفرنسية

جزيرة مايوت الفرنسية

جزيرة مايوت الفرنسية

جزيرة مايوت الفرنسية

جزيرة مايوت الفرنسية

جزيرة مايوت إحدى الجزر التابعة إلى فرنسا، وتعرف باسم جزيرة الموت، وهي أقدم الجزر الأربع الرئيسية في أرخبيل جزر القمر بالمحيط الهندي، وهي المقاطعة الفرنسية رقم 101، وحصلت على عضوية الاتحاد الأوروبي في يناير/كانون الثاني 2014.

أطلق عليها الفرنسيون مايوت نسبة للاسم العربي القديم "جزيرة الموت"، وذلك بسبب وجود الشعب المرجانية التي تحيط بالجزيرة، والتي كانت تحطم السفن التي تقترب من شواطئها وكأنها سور لحماية الجزيرة من الأعداء.

حقائق عن جزيرة مايوت الفرنسية

  • تعتبر جزيرة مايوت جزء من أرخبيل جزر القمر  في مياه المحيط الهندي، يحدها من الغرب جزيرة مدغشقر ومن الجنوب جزيرة أنجوان.
     
  • تبلغ مساحتها نحو 374 كم ، أي ما يعادل 144 ميل، ويصل عدد سكانها حوالي 186,452 نسمة.
     
  • تتسم مايوت بمناخ مداري، فهو حار ورطب خلال الموسم الممطر بين نوفمبر إلى مايو، ويكون أكثر برودة في موسم الجفاف وذلك من شهر مايو إلى نوفمبر.

كيفية الوصول إلى الجزيرة

  • يجب أن تحصل على تأشيرة شنغن، إذ أن الجزيرة تابعة إداريًا لفرنسا ما يجعله تتبع الاتحاد الأوروبي.
     
  • يمكنك استقلال إحدى الرحلات الجوية التي تنطلق من جزيرة لارينيون إلى مدينة دزاودزي في جزيرة مايوت يوميًا.
     
  • ويمكن الوصول إلى الجزيرة عبر الخطوط الجوية الكينية التي توفر رحلات يومية تمر عبر جزر القمر.
     
  • أفضل طريقة للتنقل داخل الجزيرة هي سيارات الأجرة بوش المعروفة باسم "تاكسي بروس"، والتي تتجول بك في جميع أنحاء الجزيرة مقابل بضعة يوروهات.

السياحة في جزيرة مايوت

تحتوي الجزيرة الفرنسية ذات النكهة الإفريقية مايوت على العديد من مقومات السياحة، وتعتمد السياحة في الأساس على الطبيعة الخلابة التي تتسم بها مايوت، كالوديان والجبال والبراكين والشواطئ.

وتوفر الطبيعة في جزيرة مايوت ممارسة العديد من النشاطات، مثل الغوص في البحيرات الشاطئية، والسباحة بين الشعب المرجانية، بالإضافة تسلق قمم الجبال مثل جبل مونت شونغري والحصول أجمل الإطلالات البانورامية للجزيرة.

تعتبر المناطق النائية سواء البحرية أو البرية نوعًا ما محمية طبيعية، يمكنك ان تجد بها مجموعة من الكائنات الحية النادرة السلاحف البحرية والحيتان الحدباء وقردة الليمور وغيرها من الحيوانات النادرة.