مدينة إيكس أون بروفنس في فرنسا

جولة في مدينة إيكس أون بروفنس فرنسا

جولة في مدينة إيكس أون بروفنس فرنسا

جولة في مدينة إيكس أون بروفنس فرنسا

جولة في مدينة إيكس أون بروفنس فرنسا

جولة في مدينة إيكس أون بروفنس فرنسا

جولة في مدينة إيكس أون بروفنس فرنسا

"إيكس أون بروفنس" مدينة الفن والنشاط والرقي، وجهة السفر المثالية بالنسبة إلى السياح الذين يرغبون في التشبّع بدفء شمس الجنوب الفرنسي.
 

يمكن استكشاف بروفنس سيرًا على الأقدام نظرًا لصغر حجمها، إلا أنها مع ذلك تضم الكثير من المعالم التي تجذب السائح وبخاصة الذي يسعى إلى أن يعيش تجربة سفر راقية بامتياز، وتعتمد المدينة على الحافلات للتنقل وكذلك يوجد محطتين للقطارات. 

يختلف الطقس في بروفنس من منطقة لأخرى، نظرًا لتنوع التضاريس بين المناطق الساحلية المنخفضة وجبال الألب، فعلى حين يحظى الساحل بمناخ البحر الأبيض المتوسط الجميل مع اعتدال الطقس على مدار السنة، فإن مرتفعات جبال الألب تظهر مع الكثير من الثلوج ودرجات الحرارة المنخفضة جدًا.

نستعرض معكم أهم المعالم السياحية في إيكس أون بروفنس

جسر بونت دو جارد

يعتبر جسر بونت دو جارد هو الهيكل الأكثر شهرة في بروفنس، الذي بناه الرومان ليقطع نهر غاردون، هذا إلى جانب المدرج الروماني المزدوج المستويات في منطقة نيم، والعديد من المتاحف والمعارض التاريخية.

حقول الخزامي

تمثل حقول الخزامي التي لا نهاية لها أجمل معالم بروفنس، وتتمتع بجاذبية خاصة رغم وجودها في كل مكان بالعالم، وهناك الكثير من السائحين يسافرون خصيصًا للاستمتاع بمشهدها الخلاب ورائحتها العطرة.

كاتدرائية المخلص إيكس كاثدرال 

بنيت في العصور الوسطى على موقع المنتدى الروماني السابق، صممت على مزيج من جميع الأنماط المعمارية، تحتوي على بوابة مزينة غنية من الطراز القوطي مع الأبواب منحوتة بشكل متقن في الجوز في القرن السابع عشر ، كما تحتوي على المفروشات من القرن السادس عشر، فضلًا على لوحات تصور الملك رينيه وزوجته على الألواح الجانبية من القرن الخامس عشر.

شواطئ بروفنس

تعتبر شواطئ كوت دازور في بروفنس من بين الأكثر شهرة في أوروبا، حيث الرمال البيضاء والمياه المتلألئة للبحر الأبيض المتوسط، والتي تجذب السائحين على مدى عقود، وهناك ستجد أروع البقاع حول كالانكويس، سان لوران، لتشعر بالهدوء والاستجمام.

متحف غراني

تمتلك المدينة عدة متاحف، ويعد متحف غراني المتحف الرئيسي للمدينة، وهو يقع أمام كنيسة القديس جان دو مالت، وقد تم بناءه سنة 1671.

مهرجان الليريك الدولي للفنون

مهرجان الأوبرا الهام، الذي تأسس في 1948، ويقام المهرجان في أواخر يونيو وأول يوليو من كل عام، ويعتبر المسرح الخارجي للأوبرا من الأماكن الرئيسية في إيكس أون بروفنس، كما تقام حفلات الأوبرا في الهواء الطلق في الشارع الكبير القديس جان خارج اكس. 

Aix-en-Provence, France