مدينة نيس

البلدة القديمة نيس

البلدة القديمة نيس

نيس

نيس

السياحة في نيس

السياحة في نيس

شاطئ نيس

شاطئ نيس

سوق زهرة كور ساليا

سوق زهرة كور ساليا

تعتبر الرييفيرا الفرنسية أو ما يعرف بـ إقليم ألب كوت دازور من أشهر المناطق السياحية في فرنسا، وهي منطقة تشمل عدة مدن وتمتد على طول الساحل الشرقي حتى جبال الألب جنوبًا، وتعتبر منطقة الريفيرا وجهة المشاهير المفضلة، ومن مدنها نجد موناكو ونيس. تقع مدينة نيس في جنوب فرنسا وتمتد على سواحل البحر الأبيض المتوسط وتشتهر بكونها مدينة ساحلية هامة ذات طابع ريفى حيث مزارع الكروم الممتدة على التلال والسواحل بالإضافة إلى بعض المناطق المعاصرة ومناطق الثقافة والتاريخ، كما تشتهر بالفاعليات الترفيهية والأنشطة الاحتفالية على الشواطئ والحياة الليلية الصاخبة.

مدينة نيس فى الريفيرا الفرنسية

هي ثاني أكبر مدينة فرنسية على ساحل البحر المتوسط.، تعرف أيضا باسم "نيس لا بيل"، والتي تعني "نيس الجميلة"، تعتبر مدينة نيس من أهم مدن فرنسا السياحية حيث تستقبل أربعة ملايين سائح كل عام. وتمتد ضمن مساحة كلية تصل إلى 71.92 كم2، وعلى الرغم من صغر حجمها فهي تشمل العديد من المنطاق السياحية والترفيهية والفاعليات، فهى تكون مع الثلاثي نيس موناكو وكان مثلث سياحي متكامل فهي غنية بالمطاعم الراقية والمقاهي، الشواطئ الخلابة، الشوارع القديمة المرصوفة بالحصى والأبنية ذات الطابع التاريخي الخلاب، والساحات القديمة. ويعتبر مطار نيس الذي يسمى مطار كوت دا روز من أهم المطارات حيث يعتبر نقطة توقف مهمّة لكافة طائرات شركات الطيران العالمية المهمّة، وهي ثانى أهم مطار في فرنسا عد مطار باريس، حيث يستقبل كا زوار مدينتى موناكو وكان.

متى تزور نيس؟

 يسيطر على نيس مناخ البحر الأبيض المتوسط وتتمتع بالطقس المشمس طوال العام تقريبًا باستثناء بعض الفترات القليلة في يناير وفبراير ونوفمبر، لذلك فهي من الوجهات المثالية للزيارة على مدار العام حيث تمنحك 300 يوم من الشمس المشرقة، ولكن يبقى لشهر مايو هو الأفضل في منطقة الريفيرا الفرنسية، خاصة أنه الشهر الذي يحمل معه قدوم نجوم هوليوود إلى كان لحضور مهرجان كان السينمائي الشهير، علاوة على أنه الشهر الذي يشهد انطلاق فعاليات مهرجان مايو للرقصات الشعبية والفلوكور في نيس، وانطلاق سباق الفورمولا1 في موناكو.

أهم المناطق السياحية في نيس

البلدة القديمة
تسمى Vieux Nice وهي من اهم معالم السياحة في نيس حيث تقع اسفل التل، وتعتبر شوارعها القديمة ذات الحوارى والأزقة المتشعبة والضيقة مثل المتاهة التي تتزين باليسوت الملونة والمحلات والمقاهي ذات الأضواء البراقة فتصبح حلم جميل وساحر لمن يزورها.

منتزه أنغلا
والذي يطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط بطول 7 كيلو متر، هو من أجمل  وجهات السياحة في نيس ويقصده السياح والسكان المحليونحيث يمكنك ممارسة المشى والركض وركوب الدراجات بالإضافة إلى الاستمتاع بتناول وجبة شهية في احد المطاعم الموجودة على الساحل أو من والباعة المتجولين.

ميدان الماسينا
يقع في منتصف مدينة نيس ويعتبر المنطقة الحيوية للمدينة ومكان مثالي للتسوق، حيث تصطف على جانبيه المحال التجارية التي تقدم أفضل الماركات العالمية، وشيد هذا الميدان في عام 1832م، ويتضمّن ممراً مخصّصاً للسير على الأقدام وعدداً كبيراً من المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى نافورة ينبوع الشمس والتي تظهر روعتها في ساعات المساء مع الأضواء الملوّنة المحيطة بها.

متحف ماتيس
هذا المتحف مخصص لمحبي الأعمال الفنية الراقية الخاصة بالفنان هنرى ماتيس، إلى جانب أعمال فنية لفنانين آخرين، تعتبر اللوحة التي تظهر فيها صورة مدام ماتيس والمؤرخة في عام 1905 اشهر اللوحات في المتحف، كما يحوي المتحف عن عرض مفصل لتاريخة ومراحل حياته كما يحتوي على بعض الاغراض الشخصية للفنان ماتيس إضافة إلى محل بيع للهدايا التذكارية

متحف مارك شاغال
يعرض في هذا المتحف أعمال الفنان مارك شاغال والتي تعبّر عما عاناه طيلة حياته في تقديم مجموعة متنوعة من الفنون العصرية والتي تعبر عن طابعه الشخصي الخاص به، ويمكن للزائر لهذا المتحف التعرف على عظمة وحداثة الأعمال التي أنجزها هذا الفنان.

متحف الفنون الجميلة
يضمّ المتحف مجموعة متنوّعة من الفنون الفرنسيّة التابعة لمونيه، وبودين، ورود، وكاربو وغيرهم الكثير والتي يعود تاريخها إلى القرنين التاسع عشر والعشرين من الميلاد، ويقع المتحف في قصر الأميرة الأوكرانية السابق.

النصب التذكاري
شيد هذا النصب تخليدًا لذكرى الجنود الفرنسيين الذي رحلوا خلال الحرب، يقع النصب على مقربة من ساحل البحر الأبيض ويضمّ النصب التذكاري حوالي 3655 اسماً من أسماء الشهداء الفرنسيين.

Nice, France