هضبة مونمارتر

كنيسة القلب المقدس

كنيسة القلب المقدس

كل واحدة من الحصى الذي يمهد الطريق في هذا الحي الساحر لها قصة، فقط اسأل أي من السكان المحليين الذين يعيشون في مونمارتر عندما تجلس لتناول فنجان من القهوة أو أثناء التجول في الشوارع ليخبرك بها.

ستتمكن من تناول الطعام في أفضل الأماكن في مونمارتر، والسير على خطى المشاهير مثل فنسنت فان جوخ وبابلو بيكاسو، والتنفس في نفس الهواء والإلهام، بالإضافة إلى أنك ستكون محاط بالهندسة المعمارية البوهيمية الخلابة.

أين تقع مونمارتر

أحد أحياء الدائرة الثامنة عشر في باريس، ويعتبر من أعلى أحياء باريس من حيث الارتفاع، إذ يبلغ ارتفاعه 130 متر أي ما يعادل 430 قدم، ويقع هذا الحي قرب حي كوت دور، كما أنه يطل على قسم كبير من باريس والأحياء الشمالية أيضًا كحي الشابل.

طريق الوصول

إن أسرع طريقة للوصول إلى مونمارتر هي متروبوليتان، أغتنم هذه الفرصة فهي رخيصة وسريعة على حد سواء، وأقرب محطة هي "أبيسيس" وهي أعمق محطة قطار في باريس.

أهم المعالم السياحية في مونمارتر

كنيسة ساكري كويير

كنيسة القلب المقدس ذات القبة البيضاء، وتقع بالقرب من محطة مترو "أبيسيس"، وهي من المعالم الأكثر في مونمارتر، وقد بنيت الكنيسة بين عامي 1875-1914 في المكان الذي أعدم به مطران باريس الأول "دبينسوس" في القرن الـ 13.

روو دو ستينكيركو

منطقة التسوق الرائعة في مونمارتر، تضم شوارعها محلات تجارية صغيرة وباعة متجولين، حيث يمكنك المساومة بسهولة والحصل على ما تريد بالسعر الذي تريده، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم المتعددة والرائعة.

المتحف الرومانسي

يطلق على باريس مدينة الحب، وقد كانت الرومانسية حركة فنية مزدهرة بها، وقد ألهمت العديد  من الفنانين والأدباء في أوروبا، وفي عام 1830 حول الرسام الهولندي آري شيفر منزله الجميل إلى صالون أدبي اتجه إليه كثير من الفنانين، وينظم المتحف المعارض المؤقتة والحفلات الموسيقية وقراءات الكتاب وأنشطة الأطفال.

ميدان دو تيرتر

شارع الفن، مكان آخر في مونمارتر لا يمكنك تفويت زيارته، الشارع بالكامل ممتلئ بأكشاك الفنانين، مما يجعله مصدر إلهام للكثيرين، وتعتبر ساحة الميدان المرصوفة بالحصى معرضًا مفتوحًا في الهواء الطلق، وتعود مبانيه للقرن الـ 18.