لم تخطط لإجازتك الصيفية بعد؟ إسطنبول هي وجهتك الأمثل لتختبر رحلة من نسج الخيال

الاثنين,14 أغسطس 2017
إعداد: مصطفى عرفة
 Four Seasons Hotel Istanbul at Sultanahmet

Four Seasons Hotel Istanbul at Sultanahmet

Four Seasons Hotel Istanbul

Four Seasons Hotel Istanbul

 Four Seasons Hotel Istanbul at The Bosphorus

Four Seasons Hotel Istanbul at The Bosphorus

منتجعات فورسيزونز

منتجعات فورسيزونز

اسطنبول

اسطنبول

تتميز مدينة إسطنبول بتاريخها العريق وطبيعتها الخلابة ومعالمها البارة، فضلاً عن فن العمارة المميز لمبانيها، ما يجعلها وجهة جذابة للراغبين في قضاء عطلة من وحي الخيال خلال عيد الأضحى المبارك.

 

ولا تكتمل هذه التجربة إلا مع فندقي فورسيزونز إسطنبول على مضيق البوسفور وفورسيزونز إسطنبول في السلطان أحمد، اللذان يقعان في أكثر مناطق المدينة حيوية، حيث المعالم الثقافية العريقة، والأنشطة المتنوعة، التي تجذب اهتمام الزوار، ولا يمكننا ان ننسى ذكر المطبخ التركي الذي يشتهر بأطباقه الشهية، وأكثر من ذلك بكثير.

 

هل ترغبون بمشاهدة فيلم تحت سماء إسطنبول الصافية وأنتم تجلسون عند حوض السباحة في قصر عثماني قديم؟ فندق فورسيزونز إسطنبول على مضيق البوسفور يوفر لكم هذه التجربة الرائعة لبداية مغامرة لا تُنسى في إسطنبول. ويمكنكم بعد ذلك الاستمتاع بتجربة طهي تُلهم حواسكم في مطعم محلي داخل الفندق يقدّم ألذ نكهات الكباب التركي الذي يتم تحضيره بطرق ونكهات مختلفة. وفيما تفتح لكم الموسيقى التركية التقليدية نافذة واسعة على المشهد الفني الغني لهذه المدينة التاريخية، تحتفي التفاصيل المعمارية المُتقنة بعراقة الماضي مع الحداثة المعاصرة. تبدأ سهرة الأفلام تحت النجوم في فندق فورسيزونز إسطنبول على مضيق البوسفور كل ثلاثاء عند الساعة 9:30 مساءً، وذلك كل أسبوعين خلال شهر أغسطس.

 

ويشكل فورسيزونز إسطنبول في السلطان أحمد وجهة أخرى للضيوف في قلب إحدى أهم المناطق الأثرية والسياحية في المدينة. ويقدم للضيوف تجربة فريدة من نوعها، إذ يُعد نقطة الانطلاق المثالية للراغبين في التعرف على الماضي العريق للمدينة. يبعُد الفندق 5 دقائق فقط عن متحف "آيا صوفيا" الديني الذي بُني في القرن السادس، وقصر توبكابي الذي يعود إلى القرن الخامس عشر، والمسجد الأزرق الذي بُني في القرن السابع عشر؛ ما يجعل منه نافذة تطل على تاريخ إسطنبول الثقافي الغني.

 

وتشمل المعالم السياحية الأخرى التي لا بد من زيارتها في مدينة إسطنبول رحلة تسوق إلى البازار الكبير، السوق الأشهر في المدينة، حيث تُعرض الكتب والمطبوعات القديمة من المكتبات الخاصة للعائلات المحلية. وعلى

     

بُعد 90 دقيقة بواسطة العبّارة من منطقة السلطان أحمد، توجد جزر الأميرات، التي تحتضن كنسية "آية يورجي" الواقعة أعلى هضاب الجزيرة، والتي تمتلك إطلالة خلابة على البحر. ويمكن للزوار ركوب القوارب قديمة الطراز والانطلاق في رحلة بحرية مشوقة من منطقة إمينونو في إسطنبول، على طول مضيق البوسفور إلى قرية أنادولو كافاجي بالقرب من البحر الأسود، والاستمتاع بالمناظر الرائعة على جانبي المضيق.

 

يمكن للضيوف الاستفادة من خصم بقيمة 15% في فندق فورسيزونز إسطنبول على مضيق البوسفور وخصم بقيمة 20% في فندق فورسيزونز إسطنبول في السلطان أحمد عند الحجز قبل سبعة أيام أو أكثر من تاريخ الوصول.

 

نبذة عن فنادق ومنتجعات فورسيزونز:

تواصل مجموعة فورسيزونز العالمية، منذ تأسيسها في عام 1960، صياغة مستقبل الضيافة الفاخرة من خلال لمساتها الابتكارية والتزامها التام بأعلى معايير الجودة وتقديم أفضل مستوى من الخدمة الفندقية المميزة. وتدير مجموعة فورسيزونز حالياً 510 فندقاً ومنتجعاً ووحدة سكنية في قلب المدن الكبرى والمنتجعات في 43 دولة، كما أن لديها أكثر من 50 مشروعاً قيد الإنشاء. وتحصل سلسلة فنادق فورسيزونز باستمرار على تصنيفات رفيعة بين أفضل فنادق العالم وأرقى العلامات التجارية في استفتاءات القراء وآراء المسافرين، كما حازت العديد من الجوائز المرموقة التي تُمنح للمؤسسات المتميزة في عالم الضيافة.