اكتشف زيغي باي جوهرة عُمان في هذه العطلة القصيرة

منتجع سيكس سينسيز

منتجع سيكس سينسيز

حمامات السباحة في منتجع سيكس سينسيز

حمامات السباحة في منتجع سيكس سينسيز

السياح يمارسون الرياضات المختلفة

السياح يمارسون الرياضات المختلفة

جيم منتجع سيكس سينسيز

جيم منتجع سيكس سينسيز

سبا منتجع سيكس سينسيز

سبا منتجع سيكس سينسيز

الاثنين,12 فبراير 2018
إعداد: حسناء ناصر

اكتشف الحنايا السحرية والطبيعة البرية التي تكتنفها جوهرة عُمان، زيغي باي التي لا تبعد سوى ساعتَين بالسيارة عن دبي، فبدءاً من جبال الحجر الوعرة، مروراً بالمياه الرقراقة التي تعانق مضايق مسندم، وصولاً إلى المسارات الإنزلاقية المبهرة والشاطئ الرملي الأبيض الطويل، أثبتَ منتجع سيكس سينسيز زيغي باي نفسه كعنوان لا يعلى عليه للتخطيط لنشاطات برية، وجوية وبحرية خارجة عن المألوف في خليج شبه جزيرة مسندم المنعزل

جميعنا نعرف أنّ المسافرين يبحثون في كل عطلة عن ملاذات جديدة للاحتفاظ بذكريات رائعة وتمضية أوقات ممتعة مع العائلة والأصدقاء والأحباء. من هذا المنطلق، صمّمَ منتجع سيكس سينسنز زيغي باي باقةً من التجارب المتميزة التي تجعل من شبه جزيرة مسندم وجهةً عالمية المستوى.

لمحبّي استكشاف الأرض

يستطيع الضيوف خوض رحلة شيّقة إلى هضبة ساباتين بسيارة رباعية الدفع ومشاهدة قرص الشمس الأحمر فيما يغيب عن "الوادي الكبير" في مسندم. استمتع بجمال هضبة ساباتين الطبيعي خلال رحلة من العمر على متن أسطول المركبات الجديدة متعددة الأغراض على الطرق غير المعبّدة، علماً بأنّ هذا الأسطول التابع للمنتجع مكيّف وصديق للبيئة. تنزّه في أرجاء قرية ساباتين العريقة والممتدة على طول سفح الجبل ومتّع ناظرَيك بإطلالات آسرة على وادي البيح. استكشف طيفاً واسعاً من النقوش الصخرية، وأبراج الحجر والمنازل القديمة من نقطة تأمّل استثنائية على ارتفاع 4000 قدم عن مستوى سطح البحر. وهنا تجدر الإشارة إلى أنّ الضيوف يستطيعون خوض هذه الرحلة التي تستغرق ساعةً واحدة بالسيارة عند الصباح حيث أنّها تشمل غداءً بين أحضان الطبيعة، أو عندما يحلّ الغسق كي يتنعّموا بمشهد غروب الشمس وراء الجبال مع كأس من المرطبات وتشكيلة من الكانابيه.

حمامات السباحة في منتجع سيكس سينسيز

لا شكّ في أنّ محبي النشاطات في الهواء الطلق سوف يعشقون تجربة الدراجات الجبلية التي تتيح لهم التواصل مع الطبيعة وبلوغ جبال الحجر الوعرة خلال هذه المغامرة المليئة بالتشويق. والجدير ذكره أنّ منتجع سيكس سينسيز زيغي باي سوف يزوّد المقيمين الدراجات الجبلية المميزة والمعدّات اللازمة لضمان أقصى درجات المتعة.

يستطيع المتسلّقون عبور صدوع وشقوق بعض المسارات الآمنة والمليئة بالتحديات، فيما يتعلّمون أحدث تقنيات تسلّق الجبال والحيل، وطريقة ربط العِقَد والحبال. كما بإمكان الضيوف الذين يرغبون في الاستمتاع ببساطة الأجواء المحيطة بزيغي باي، التجوال خلال النهار واستكشاف مسارات الخليج المليء بالتشويق. يُذكر أنّ هذه الرحلة تتبع المسارات الطبيعية للجبال الساحلية، متيحةً للمغامرين فرصة السباحة مع التمتع بأروع المناظر.

لعشّاق المغامرات الجوية

بوسع الضيوف أن يحلّقوا بحرّية مع تجربة القفز بالمظلة المليئة بالتشويق. حلّق في الجو على ارتفاع 293 متراً (960 قدماً) عن سطح البحر واهبط برويّة على رمال شاطئ زيغي. يستغرق الطيران حوالي 10 دقائق بحسب التيارات الهوائية الدافئة.

بإمكان الضيوف خوض غمار هذه التجربة في الجوّ على متن واحدة من أبرز الطائرات التي يمكن التحكّم بها في العالم، ليستمتعوا بتجربة جوية وحماسية أخرى. وسوف توفّر طائرة المايكرولايت للضيوف إطلالاتٍ بانوراميةً على منتجع سيكس سينسنز زيغي باي، بالقرب من شاطئ ميام وبلدة دبا من ارتفاع يناهز 1640 قدماً عن مستوى سطح البحر.

لعشاق المغامرات البحرية

يضع منتجع سيكس سينسيز زيغي باي الذي يعدّ وجهةً مثاليةً للرحلات الرومانسية، في متناول الضيوف قوارب الكتاماران للإبحار في المياه الرقراقة لشبه جزيرة مسندم. فامضِ يوماً زاخراً بالحماس والاسترخاء في هذه المراكب الحديثة وعالية الأداء، وتنعّم بالمناظر الأخاذة التي يتسم بها هذا الساحل المهيب.

علاوة على ذلك، بوسع الضيوف الانغماس في الأجواء الرومانسية التي تخيّم على مضايق مسندم مع رحلة بحرية يعدّها منتجع سيكس سينسيز زيغي باي عند مغيب الشمس على متن قارب شراعي تقليدي. أمّا بعد غروب الشمس وحلول الغسق، فيحرص الفريق الماهر على أن يكون القارب متمركزاً في الموقع المناسب على مياه خليج الحافة الهادئة لمشاهدة الشمس فيما تغيب شيئاً فشيئاً وراء جبال الحجر الشاهقة. ومما لا شكّ فيه أنّ تجربة تذوق الكانابيه اللذيذة مع كأس من المرطبات خلال الرحلة البحرية سوف تأسر قلب شريكة حياتك.

تعرّف إلى الكائنات البحرية في جزيرة مسندم عبر تجربة الغطس أو الغوص. كما أنّ فريقاً من الغواصين المتمرّسين في منتجع سيكس سينسيز زيغي باي سوف يتولّى توجيه الضيوف في المياه الرقراقة نحو المواقع المثالية للقاء السلاحف الأليفة وأسماك الراي اللساع. كذلك، وإذا سمحت الأحوال الجوية، سوف يحظى المسافرون بفرصة خوض تجربة الغطس لمشاهدة الأسماك في كهف كبير على طول ساحل صانات خلال رحلة مشتركة أو خاصة لمدة ساعتين على متن قارب سريع فاخر.

منتجع سيكس سينسيز

نبذة عن منتجع سيكس سينسيز زيغي باي

يقع منتجع سيكس سينسيز زيغي باي في شبه جزيرة مسندم الشمالية في سلطنة عُمان. يحتضن هذا المشروع 82 فيلا مزودة بمسبح خاص ومصممة من وحي القرية، ويُشكّل خليجاً مدهشاً تحيط به جبال الحجر المهيبة وشاطئ رملي خاص.

يحظى الضيوف بباقة واسعة من تجارب الطعام الاستثنائية، بدءاً من "سنس أون ذا إدج"، وهو مطعم عصري فاخر مطلّ على مناظر خلابة، مروراً بالمأكولات الإقليمية في "شوا شاك" و"سبايس ماركت"، و"واين سيلار"، و"واين تاور"، وصولاً إلى "داينيغ بيوند ذا باي" على أحد الشواطئ الرملية الخاصة. وبعيداً عن هذه الأجواء، يُعتبر تناول الطعام داخل الفيلا تجربةً حميمةً ممتعةً يسرّ المسؤولين عن إعداد تجارب الضيوف الترتيب لها.

تبدأ المغامرات مع تجربة الوصول الشيّقة إلى زيغي باي عبر القفز بالمظلّة، التي تمنح الضيوف رؤية شاملة لتصميم المنتجع الساحر والمناظر الخاطفة للأنفاس المحيطة به، وبانتظار الزوّار المفعمين بالنشاط والطاقة، أيضاً رحلات بحرية على متن قارب شراعي تقليدي، ونزهات سيراً على الأقدام، وركوب الدراجة الهوائية على الطرق الجبلية، وتسلّق الصخور بالإضافة إلى جولات حسب الطلب. أمّا محبّو الاسترخاء فيمكنهم الانغماس في الثقافة العريقة و النابضة بالحياة التي تكتنفها الوجهة كما يحلو لهم.

يُعتبر منتجع سيكس سينسيز زيغي باي ملاذاً للروح والجسم، ومرتعاً مثالياً لاستعادة العافية والتنعّم بتجارب متكاملة. يجمع السبا بين السلام والطمأنينة واللياقة البدنية والصحة وبين علاجات شاملة تقليدية أو مبتكرة يقدّمها خبراء مقيمون في المنتجع أو أخصائيون زوار.