مطعم هوسيكي يفتح أبوابه في فندق ومنتجع بولغري دبي

الأربعاء,04 أبريل 2018
إعداد: حسناء ناصر
مطعم هوسيكي

مطعم هوسيكي

أعلن منتجع بولغري بدبي عن افتتاح مطعم "هوسيكي" الياباني أمام زواره ليثري تجاربه الفريدة في مجال المأكولات والمشروبات، حيث يتسم المطعم - الذي يعني اسمه "الجوهرة" باليابانية- بطابع فريد وفائق الحصرية ليقدم تجربة منقطعة النظير.

ويشرف على المطبخ الشيف الياباني ماساهيرو سوجياما الذي يقدم أطباقاً أصلية يُعدّها باستخدام أفخر المكونات المستوردة مباشرة من اليابان، ليستمتع الضيوف بمذاقها الشهي، علماً بأن المطعم يشمل تسعة أماكن جلوس تتيح إطلالة ساحرة على دبي. وعملاً بالتقاليد اليابانية الأصلية، فإن الشيف يقدّم تجربة "أوماكاسي" (التي تعني "الأمر عائد لك") لمدة ساعتين، حيث يختار باقة من الأطباق لإتاحة تجربة مصممة حسب طلب الضيوف.

ويستقبل المطعم ضيوفه في منطقة ترحيب خاصة تدعى بـ"توكونوما" وفقاً للتقاليد اليابانية، وهي مساحة تنطوي على عناصر ثقافية أصلية مثل شجرة البونساي وحجارة الطاقة، لتتواصل هذه التجربة داخل المطعم بديكوره العصري البعيد عن التكلّف، والذي يتضمن لمسات خشبية بألوان دافئة؛ حيث ترحّب المضيفات اليابانيات - واللاتي ترتدين ثوب الكيمونو التقليدي- بالآتين لترشدنهم إلى الطاولة المفتوحة على الأسلوب الياباني، كي يلقوا نظرة على إبداعات الشيف عن كثب، مع إتاحة فرص نموذجية للأزواج الراغبين بعشاء رومانسي، أو المناسبات الخاصة لمجموعات صغيرة من الأصدقاء. وبالنسبة للمجموعات الأكبر حجماً، فإن المطعم يتيح كذلك مساحة أوسع ضمن غرفة خاصة تستوعب ما يصل إلى 12 شخصاً، مع إطلالات بانورامية على مياه الخليج وافق دبي.

ويمثل تقليد "أوماكاسيه" الطريقة النموذجية للاستمتاع بالطعام الياباني في تجربة متكاملة؛ إذ يعدّ الشيف الخبير سوجياما باقته الفريدة من أشهى الأطباق اليابانية الشهيرة ووجبات الأسماك الطازجة، وذلك تبعاً لتفضيلات الضيوف والمكوّنات الموسمية في اليابان، علماً بأن الشيف يمثل الجيل السادس من عائلة سوجياما العريقة في إعداد السوشي منذ 157 سنة، والتي تملك مطعماً يحمل اسمها في العاصمة اليابانية طوكيو. لهذا السبب سيعيش الضيوف رحلة ساحرة في عالم الطعم الياباني الأصيل مع الشيف سوجياما الموهوب والحريص على استخدام أفخر المكونات اليابانية الموسمية الطازجة.

ويتيح المطعم باقة من خيارات الشيف سوجياما التي يحمل كل منها اسم حجر  كريم، حيث يدعى الغداء بـ"كوهاكو" (الذي يعني "الكهرمان")،بينما تتضمن قائمة العشاء كلاً من "هيسوي" (اليشم)، أو "روري" (اللازورد).

ويستقبل المطعم - الواقع في الطابق الرابع من الفندق- زواره على الغداء والعشاء خمسة أيام في الأسبوع، ليغلق يومي الأحد والاثنين، ويعتبر الحجز المسبق مطلوباً وفقاً لسياسة المطعم الذي لا يقبل الزيارات غير المجدولة. ويقدم "هوسيكي" الغداء من الساعة 12:30 ظهراً حتى 3:30 ما بعد الظهر (الموعد الأخير لاستقبال طلبات الغداء عند الساعة 2:00 ظهراً)، ليعاود الافتتاح مجدداً على العشاء من الساعة 6:30 مساء وحتى 12:00 منتصف الليل، ليقدّم خيارين للجلوس عند الساعة الـ6:30 مساءً و9:30 مساءً.

نبذة عن مجموعة منتجعات وفنادق بولغري

تمتاز منتجعات وفنادق بولغري بمواقعها الفريدة المنسجمة بكل تناغم مع محيطها، والتي تجمع ما بين العناصر التقليدية من جهة، واللمسات المعمارية الإيطالية العصرية من جهة أخرى، والتي تبتكرها شركة ’أنتونيو تشيتيريو باتريسيا فييل‘. كما تشتهر المجموعة بالخدمات رفيعة المستوى والجودة العالية التي لطالما كانت سمة فارقة لعلامة بولغري في كل ما تقوم به.

وتتشاطر جميع الفنادق طابعاً مشتركاً يتمثل في الديكور الداخلي المستوحى من التراث المحلي للموقع، والعناية الفائقة بكل التفاصيل، وسوية الفخامة العالية التي تنبض بها كل أرجاء المكان.

وتحرص المجموعة على إدخال النفحات الإيطالية اللافتة التي لطالما اشتهرت بها دار بولغري، لتقدم تصاميم فريدة لا تقتصر على الجوانب المعمارية فحسب، بل تشمل كذلك المطبخ الإيطالي المعاصر والنوادي الصحية الفاخرة، وذلك على نحو يعكس هوية بولغري وتألقها الدائم وسحر مجوهراتها الإيطالية الآسرة.

وكانت المجموعة قد بدأت مسيرتها بافتتاح ثلاثة فنادق ومنتجعات مميّزة في كل من ميلانو ولندن وبالي، لتثري محفظتها مؤخراً بفندقين جديدين في دبي وبكين، مع اعتزامها افتتاح ثلاثة فنادق ومنتجعات أخرى بين 2018 و2020 في كل من شانغهاي وموسكو وباريس .