مجموعة حياة للفنادق ضمن أفضل خمس وجهات للعمل في الإمارات

الخميس,10 مايو 2018
إعداد: ناريمان السيد
Colleague Portraits Chefs

Colleague Portraits Chefs

Colleague Corporate Group

Colleague Corporate Group

Colleague Corporate Group

Colleague Corporate Group

Colleague Corporate Group

Colleague Corporate Group

صنفت مؤسسة ’جريت بليس تو وورك‘ العالمية للأبحاث والتدريب والاستشارات ،التي تحدد أفضل أماكن العمل في أكثر من 50 دولة في جميع أنحاء العالم،مجموعة ’حياة للفنادق‘كواحدة من ’أفضل 25 مكان عمل في دولة الإمارات العربية المتحدة‘ لعام 2017-2018 بشكل رسمي،وحصلت مجموعة ’حياة للفنادق‘على أعلى تقدير لها حتى الآن في المنطقة، حيث احتلت المرتبة الخامسة لهذا العام، لتكون الشركة الوحيدة ضمن فئة شركات الفنادق التي تصنف ضمن المراكز الخمسة الأولى، لتتقدم بذلك سبعة مراكز من المركز 12 في العام الماضي.

ويُوضع الترتيب بناءً على آراء الموظفين السرية وتدقيق سياسات الإدارة وممارساتها. كما يُحكم على الشركات المشاركة بحسب أدائها في 8 مجالات رئيسية تشمل: القيادة والرفاهية والعطاء للمجتمع والنماء الشخصي والتعامل العادل وكيفية شعور أعضاء الطاقم الوظيفي تجاه إدارتهم وشركتهم وفريق عملهم.

وتم الكشف عن القائمة الرسمية خلال حفل توزيع الجوائز في جميرا زعبيل سراي في دبي، وتعليقاً على التقدير المرموق الذي حازت عليه الشركة، قال رامجان بوغيلو، نائب الرئيس الإقليمي للموارد البشرية فيفندق ’حياة إنترناشيونال‘ في الشرق الأوسط وجنوب غرب آسيا: "نمتلك قيماً جوهرية عميقة ورغبة في رعاية زملائنا، مما يتيح لنا تعزيز بيئة للثقة والنمو والتطور".

وبغية تأمين المزيد من التواصل بين الزملاء واهتمام مجموعة ’حياة للفنادق‘بتطوير تجارب فريدة وتعزيز الاتصالات الشخصية المميزة مع ضيوفنا الكرام، تم إطلاق مفهوم الوعي التام في المجموعة مؤخراً، وقام ممارس الوعي التام إيف جيفيل، مدير الموارد البشرية في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط ، جنوب غرب آسيا، بالتدرب العام الماضي ليصبح مدرباً معتمداً لبرنامج ’البحث داخل النفس‘، وهو برنامج قيادة واعٍ وضعه جوجل في السنوات الأخيرة. كما تم تشغيل البرنامج في عدد من المواقع داخل المنطقة وقام عدد من القادة عبر فنادق حياة في دبي بتطبيقه، وتتمثل فائدة طرح مفهوم الوعي التام في الفنادق بتطوير الذكاء العاطفي ومهارات القيادة الواعية، بالإضافة إلى تحسين الرفاهية العامة والتعاون والعمل الجماعي ورضا الموظفين.

وتوفر مجموعة ’حياة للفنادق‘فوائد وامتيازات للموظفين تم تصميمها لتحفزهم على تقديم أفضل ما لديهم، مثل:

  • مزايا السفر بما في ذلك الإقامة المجانية والأسعار المخفضة في فنادق ’حياة‘ في جميع أنحاء العالم.
  • وسياسة عالمية لمساعدة العائلة توفر للموظفين إجازات مدفوعة الأجر بعد ولادة الطفل أو تبنيه بالإضافة إلى مساعدة مالية للتبني.
  • وتوفير إمكانية الوصول إلى التدريب على المهارات والحصول على فرص تعليم عالمية المستوى من خلال ’سحابة سابا‘.
  • بالإضافة إلى مكان عمل غني يضم العديد من مجموعات موارد الأعمال المتنوعةالتي تفضي إلى بيئة عمل تمكّن الجميع من العمل بأريحية.
  • وميزات للحياة العملية مثل مبادرات ممارسة الرياضة والراحة والاسترخاء في موقع العمل أو حتى في صالات الاسترخاء بالإضافة إلى جداول زمنية مرنة،
  • كذلك تقديم وجبات مجانية أو مدعمة لموظفي الفندق خلال ساعات العمل،
  • وتجريب استراتيجية الرفاه العالمي التي تشمل الآن ممارسات الوعي التام أيضاً.

وتظهر أبحاث مؤسسة ’جريت بليس تو وورك‘ أن قائمة أسماء الفائزين يواصلون تفوقهم على منافسيهم في القطاع من حيث الاحتفاظ بالمواهب وتقديم إنتاجية أعلى مقارنة بأقرانهم.