شاطئ نيسي

شاطئ نيسي في قبرص

شاطئ نيسي في قبرص

شاطئ نيسي في قبرص

شاطئ نيسي في قبرص

شاطئ نيسي في قبرص

شاطئ نيسي في قبرص

شاطئ نيسي في قبرص

شاطئ نيسي في قبرص

شاطئ نيسي هو شاطئ المنتجعات الشهيرة في قبرص ، وهو شاطئ رملي يمتد على مساحة 500م ، وتتميز مياة شاطئ نيسي بأنها نظيفة وصافية جدا لهذا سمي بإسم العلم الأزرق .

سبب تسمية شاطئ نيسي

يرجع تسمية هذا الشاطئ لجزيرة صغيرة تسمى جزيرة نيسي  والتي تقع بالقرب من الساحل ويمكن الوصول إليها بسهولة سيراً على الأقدام عبر المياة الضحلة كونها جزيرة غير مأهولة بالسكان ويوفر موقعها مأوى جيد لبقية الشاطئ ، إلى أن أصبح شاطئ نيسي مقصداً للأندية والبرامج ذات البث الحي خلال الموسم السياحي الصيفي منذ عام 2002 .

يحظى شاطئ نيسي بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والسياح على حد سواء ، ويتميز الشاطئ بالرياضات المائية مثل التزلج على الماء ودواسة القوارب وركوب الامواج مع سماع الموسيقى الموجودة على مدار اليوم .

يعد شاطئ نيسي من أكثر الشواطئ شهرة في المنطقة بكونة مصدراً هاماً لجذب عدد كبير من الزوار لما يقدمه من أنشطة ترفيهية وحفلات شاطئية على مدار اليوم ، كما يتميز الشاطئ المغطى بالرمال الذهبية الناعمة والذي يقع داخل الخلجان الطبيعية بمياهه الضحلة والهادئة المحمية من الرياح .

وتشتمل مرافق الشاطئ على غرف لتغيير الملابس ودورات للمياة واسرة شمسية ومظلات ومرافق للرياضات المائية ومدرسة لتعليم الغوص والأنشطة الأخرى مع وجود مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة والمطاعم في المنطقة ، ويمكن الوصول إلى الشاطئ سيراً على الأقدام أو عن طريق الدراجة أو السيارة .

شاطئ نيسي يعد الوجهة الأولى للسياح واالسكان المحليين نظراً لمياهه الساخنة والمناسبة للإسترخاء ، كما يتميز الشاطئ بقربة من الفنادق المميزة في المنطقة .

Nissi Beach, Ayia Napa, Famagusta, Cyprus