قلعة لوركا

قلعة لوركا

قلعة لوركا

قلعة لوركا

قلعة لوركا

قلعة لوركا من الداخل

قلعة لوركا من الداخل

احد ابراج قلعة لوركا

احد ابراج قلعة لوركا

قلعة لوركا هي واحدة من أجمل القلاع الاسبانية التي يعود تاريخها للعصور الوسطي، شيدت القلعة بين القرنين التاسع والثالث عشر. وهو عبارة عن سلسلة من الهياكل الدفاعية الفارغة، جعلت المدينة والقلعة نقطة منتعشة في الجزء الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة الايبيرية. كانت قلعة لوركا نقطة إستراتيجية رئيسية من الخلاف بين المسيحيين والمسلمين خلال فترة الاسترداد. وهي مدرجة كموقع ذي أهمية ثقافية. وهي من أجمل القلاع الإسبانية وتعرف باسم قلعة الشمس.

معلومات عن قلعة لوركا:

تقع القلعة في لوركا وهي بلدية تقع في منطقة الحكم الذاتي مورسيا في جنوب شرق اسبانيا وتعتبر القلعة من أهم أماكن الجذب السياحية، وهي عبارة عن سلسلة من الهياكل الدفاعية ويبلغ طولها 640 متر وعرضها 120 متر ويقام فيها العديد من الفعاليات الثقافية المختلفة ويرغب العديد من السياح برؤيتها للتعرف على تاريخها ورؤية بناءها الفريد من نوعه

تتميز القلعة بموقعها الخلاب على التلة، وموفعها الخلاب يتيح لزائرها مشاهدة بانورامية للمدينة من أعلاها، وقد كشفت الحفريات الأثرية أن موقع القلعة قد سكن منذ العصر الحجري. وكانت هناك حفريات أثرية أجريت عليها تجارب بين عامي 1999 و 2011، بالتزامن مع الحفريات الأخرى التي أجريت في وسط مدينة لوركا. وكشفت الحفريات عن وجود بلدة أرغاريك تمتد من القلعة إلى الموقع الفعلي للبلدة الحالية. وكشفت الحفريات عن المواقع الجنائزية والمنازل والجدار.

تم العثور على الحي اليهودي داخل القلعة، التحصين المغاربي، وفصلها عن بقية المدينة من جدرانه. وكان الفصل المادي هدف حماية الشعب اليهودي في المدينة من الأذى، ولكن أيضا نتيجة للحفاظ على المسيحيين واليهود منفصلين.

تعرف لوركا بمدينة الباروك والنهضة وتعد من الوجهات السياحية اللطيفة وذلك لإمتلاكها العديد من المعالم السياحية الجميلة مثل قلعة لوركا وساحة اسبانا وكنيسة سان باتريسيو والمتاحف الجميلة كمتحف الموقع الأثري والنصب التذكارية كتمثال سان فينسنت والذي يعد رمزاً من رموز لوركا ومن أجمل معالمها