برج بايتيريك

التجول في ساحة برج بايتيريك الرئيسية

التجول في ساحة برج بايتيريك الرئيسية

متجرًا بيع الهدايا والتذكارات وأحواض السمك في برج بايتيريك

متجرًا بيع الهدايا والتذكارات وأحواض السمك في برج بايتيريك

المجسم الخشبي الذي يتضمن نحت خشبي للكرة الأرضية في برج بايتيريك

المجسم الخشبي الذي يتضمن نحت خشبي للكرة الأرضية في برج بايتيريك

يقع برج بايتيريك في مدينة استانة بدولة كازاخستان وهو من اجمل المعالم السياحية العالمية، ويرتفع البرج عن الأرض بـ 105 امتار، وتعلوه كرة ذهبية قطرها 22 مترًا، تتوسطها منصة مطلة على المدينة، ويرمز برج بايتيريك إلى شجرة الحياة ووضع اعلاه طائر السعادة، ويحوي البرج منحوتة ذهبية غاية في الروعة والجمال.

انشطة سياحية يمكنك القيام بها في برج بايتيريك

التجول في قاعدة البرج حيث تتضمن كشك بيع التذاكر، والمصاعد، ومتجرًا صغيرًا لبيع الهدايا والتذكارات، وأحواض السمك التي تستحق بعض الصور، إلى جانب مقهى صغير يقوم بتلبية كافة رغبات ومتطلبات السياح والزوار من بقاع العالم.

ركوب المصعد باتجاه المجسم الكروي، وهي جولة قصيرة ومثيرة، ثم قاعة البرج التي ستمنحك رؤية بانورامية خلابة للمدينة لالتقاط أجمل الصور التذكارية في ابهى مشاهد تستحق التجربة والزيارة.

التجول في القاعدة المزخرفة التي يتواجد عليها طباعة مذهبة ليد نور سلطان نزارباييف أول رئيس لجمهورية كازاخستان المستقلة.

التقاط العديد من الصور في ساحة البرج السفلية، حيث يتميز موقع البرج بالعديد من معالم الجذب السياحي في أستانا.

إذا كنت من محبي التصوير الفوتوغرافي سوف تحصل خلال زيارتك للبرج على مجموعة من اللقطات الرائعة والمميزة في مزيج رائع ليس له مثيل.

السياحة في استانا

استانا العاصمة واهم مدن كازاخستان والتي شهدت تطوراً وازدهاراً سريعاً على صعيد السياحة والاقتصاد وهي تحتضن مجموعة من المعالم السياحية التي تجذب السياح مثل برج بايتيريك الشهير وتضم المدينة افضل فنادق كازاخستان بالاضافة الى المطاعم الانيقة والاسواق العصرية والشعبية التي لا يمل الزائر من التجوال فيها والمدينة محاطة أيضا بمجموعة من أفضل الأماكن السياحية التى تقع خارجها لذا فهى جميلة من الداخل ومن الخارج مما يجعلها واحدة من المدن التى يمكن أن تختارها لتكون وجهتك السياحية القادمة.