قصر وينشستر الغامض

قصر وينشستر الغامض ليلًا

قصر وينشستر الغامض ليلًا

قصر وينشستر الغامض من الداخل

قصر وينشستر الغامض من الداخل

قصر وينشستر الغامض والحديقة المحيطة به

قصر وينشستر الغامض والحديقة المحيطة به

حجرة نوم في قصر وينشستر الغامض

حجرة نوم في قصر وينشستر الغامض

قصر وينشستر الغامض هو احد المعالم التاريخية والمزارات السياحية الشهيرة في ولاية كاليفورنيا، وتم إدراجه في السجل الوطني للأماكن التاريخية. الغموض الذي يتسم به القصر يرجع للقصة التي تدور حول نشأته، حيث اعتقدت السيدة سارة وينشستر أن القصر مسكون بأشباح الأشخاص الذين قتلوا ببنادق التي تصنعها شركة زوجها، استمر بناء القصر لأعوام طويلة، حيث لم ينتهى البناء فيه الا بوفاة سارة وينشستر نفسها.

سبب بناء قصر وينشستر الغامض

في عام 1862 تزوج وليام ويرت وينشستر نجل مؤسس وينشستر لصناعة الأسلحة من سارة وينشستر، بعدها بأربعة اعوام رزق الزوجين بطفلة ولكن لم يمى سوى اسبوعين حتى توفيت، فأصيبت سارة باكتئاب جراء ذلك، ورفضت الانجاب مرة اخرى، في ديسمبر 1880 خلف وليام ويرت وينشستر والده في شركة وينشستر لتكرير الأسلحة، الشهيرة في تصنيع البنادق، لكنه توفي في مارس 1881 بعد إصابته بمرض السل.

كانت هذه المصائب سببًا كافيًا لاعتقاد أن لعنة ما سقطت عليها وعلى عائلتها بسبب البشر الابرياء الذين قتلوا بسبب الاسلحة التى تصنعها وينشستر. 

احضرت سارة وسيطا روحيا من بوسطن، نصحها ببناء منزل لها ولجميع الأرواح، استمر العمل في بناء القصر 38 عاماً منذ 1884 وحتى وفاتها عام 1922، حيث كانت سارة كلما هاجمتها روحًا أو كابوسًا تقوم بتوسعة القصر وبناء غرف جديدة، فوصل عدد الغرف إلى 160 غرفة بعدما كان مقررً لها أن تكون ثمانية فقط، حيث اشترت سارة وينشستر بالقرب من سانتا كلارا، مزرعة من ثماني غرف لتجديد وتوسيع المنزل. وقد إستمر العمل على مدار الساعة، 7 أيام في الأسبوع، مدة 365 يوما، وأصبح البيت يتكون من 40 سلماً و13 دورة مياه و3 مصاعد تعمل بالهيدروليك و47 مدفأة و17 مدخنة، وتكلفت خلالها 6 مليون دولار، وتم استخدام 76 ألف لتر لطلاء القصر.

تصميم قصر وينشستر الغامض

كانت السيدة وينشستر هي من قامت بمعظم تصاميم القصر، حيث كانت تعتقد أنها تستمد هذه التصاميم من رغبات الأرواح التى تزورها، استلهم القصر طرازه وجحجمه من معمار الملكة آن الفيكتورى الذي اشتهرت به، يحتوى القصر على بعض المعالم الفريدة مثل الأبواب التي تطل على الفراغ، والسلالم التي تؤدي إلى السقوف، والحجرات أو نوافذ خلفية على الأرض. كما يضم القصر ابتكارات جديدة على ذلك العصر مثل: التدفئة المركزية، مرحاض داخلي، سباكة متطورة، ثلاث مصاعد، مفاتيح وحتى دش ساخن.

نافذة على شكل خيوط العنكبوت

تسمى غرفة الـ 25 ألف دولار، حيث كان هذا المبلغ لذي أنفقته سارة على نوافذها، ومنها نوافذ ملونة على شكل خيوط العنكبوت مرصعة بالكهرمان، وقد صممت خصيصاً لها وتبلغ قيمتها الآن 3 مليون دولار، وحرصت على أن يكون مكوناً من 13 لوناً، وقد صمم بزوايا معينة بحيث إذا اخترقه ضوء الشمس ينتج عنه مئات من القوس قزح داخل الغرفة.

جميع بالوعات المراحيض بها 13 ثقباً، الطابق الرابع يحتوي على غرف عديدة بدون سقف، فقد توقف البناء عندما ماتت، ويستعمل الزائرون الآن مصاعد كهربائية للصعود لهذا الطابق.

Winchester Mystery House, South Winchester Boulevard, San Jose, CA, United States