جزيرة ملجيت

الطبيعة في ملجيت

الطبيعة في ملجيت

جزيرة ملجيت

جزيرة ملجيت

جزيرة ملجيت

جزيرة ملجيت

الحديقة الوطنية ملجيت كرواتيا

الحديقة الوطنية ملجيت كرواتيا

جزيرة ملجيت كرواتيا

جزيرة ملجيت كرواتيا

دوبروفنيك جزيرة ملجيت

دوبروفنيك جزيرة ملجيت

الحديقة الوطنية ملجيت كرواتيا

الحديقة الوطنية ملجيت كرواتيا

تعتبر جمهورية كرواتيا  من الوجهات السياحية الاوروبية التي تمتاز بالتنوع في الأماكن السياحية حيث المعالم الثقافية والتي تنتمي للعصور الوسطى، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الثقافية التي تقام في فصل الصيف. كما تشتر بالطبيعة البكر الخلابة حيت تضم 10 محميات طبيعية و8 حدائق وطنية، المنتجعات السياحية العلاجية، بالإضافة إلى المعالم السياحية والترفيهية الكثيرة، مثل السياحة البحرية، كما تضم العديد من المراسي بالإضافة إلى ما يقارب 16000 رصيف، الشواطئ والجزر الرائعة، وذلك بسبب إطلالتها على البحر المتوسط، كل ذلك جعلها تحتل المركز الثامن عشر في العالم من حيث الوجهات السياحية الأكثر شهرة عالميً، ومن أشهر معالم كرواتيا الطبيعية هي الجزر الخلابة التي تنتشر في مياهها الإقليمية، وتعتبر جزيرة ملجيت واحدة من أكثر جزر كرواتيا شهرة وجمالًأ 

جزيرة ملجيت

هي واحدة من جزر دالماتيا الجنوبية وهى واحدة من أكبر الجزر من ساحل جنوب كرواتيا، تسمى الجزيرة بالغابة الخضراء حيث تشبه الغابات الإستوائية وتحتوي على نباتات البحر الأبيض المتوسط، ويغطي 72% من مساحة الجزيرة الغابات أم المساحة المتبقية فيوجد بها الحقول والكروم والقرى الصغيرة. تظهر خصائص مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​في ملجيت، مع صيفها الجاف والمشمس والحار جدا، والشتاء الممطر ولكن معتدل، مع معظم الأمطار تسقط بالقرب من نهاية الخريف وفي بداية فصل الشتاء. وهي جزيرة من النباتات الخضراء المورقة، والخلجان الخلابة والحياة البحرية الغنية. تشتهر الجزيرة بنباتاتها التي هي عبارة عن: صنوبر حلب، والبلوط هولي، وهناك أيضا أشكال متدهورة من الغطاء النباتي مثل الشجيرات، الغاريج والأراضي الصخرية. حيوانات الجزيرة هي خشب الزان، سلحفاة هيرمان، دورموس الدهون، القنفذ الشرق الأوروبي، والعديد من الطيور مثل حبوب العسل الأوروبي، والشعور الأوروبي والبومة الأسمر، والأنواع الغازية مثل ماغ الآسيوية الصغيرة والخنازير، والعديد أنواع الثعابين والسحالي.

الحديقة الوطنية في ملجيت

تغطي الغابات ما يقرب من 90٪ من إجمالي مساحة الحديقة الوطنية. الغالبية العظمى من أسطح الغابات هي الصنوبر حلب، تعتبر الحديقة أقدم محمية بحرية في البحر الأبيض المتوسط، تأسست الحديقة في 11 نوفمبر 1960، وكان الباحث الشهير والأكاديمي برانيمير غوسيتش مساهما كبيرا في وضع الحماية. تمتد حديقة ملجيت الوطنية على ما يقرب من 5400 هكتار، بما في ذلك منطقة بحرية على بعد 500 متر من الساحل والجزر والمنحدرات، وبالتالي تمتد على ما يقرب من ثلث الجزيرة. ومن أكثر المواقع شهرة في هذه المنطقة، وهما ظاهرتان جيولوجيتان هامتان هما بحيرتان عميقتان مليئة بمياه البحر تعرفان باسم مالو جيزيرو وفيليكو جيزيرو.

يمكنك زيارة ملجيت الحديقة الوطنية عن طريق القوارب من دوبروفنيك، سبليت و بيليجيساك، والعديد من القوارب رحلة تقوم برحلات  الشواطئ والكهوف البحرية، ويمكن لأولئك الذين يبحثون عن المغامرة الانضمام إلى سباق الترياتلون الدولي التقليدي ملجيت الذي يقام في الخريف. 

الأنشطة في جزيرة ملجيت

  • يمكنك التسلق حتى قمم مونتوكوك و فيليكي سلادين غراداك، حيث يمكن للمرء أن يرى الحديقة الوطنية بأكملها، بيليساك والبحر يصل إلى كورتشولا و لاستوفو. زيارة ملجيت الحديقة الوطنية هي تجربة خاصة وفريدة من نوعها لجميع المشجعين من الطبيعة والثقافة والتقاليد القديمة والهواء المتوسطي على مدار السنة.
  • وتعتبر الجزيرة مكان مناسب للاستجمام والاسترخاء حيث تحتوي على الشواطئ النظيفة والمميزة، كما توفر لك مناظر طبيعية خلابة بما تحتوية من ثروة بحرية مائية
  • تحتوى الجزيرة على اثنين من البحيرات المالحة، فيليكو وجزيرو مالو، التي تقع في الطرف الغربي من الجزيرة. في منتصف فيليكو جزيرو ، وهناك جزيرة صغيرة مع دير البينديكتين القديمة.
  • تمتع بالاسترخاء بالقارب إلى هذه الجزيرة الصغيرة من سانت ماري واكتشف دير البينديكتين الرائع.
Mljet, Općina Mljet, Croatia