مدينة دوبروفنيك

مدينة دوبروفنيك في كروتيا

مدينة دوبروفنيك في كروتيا

مدينة دوبروفنيك في كروتيا، تقع مدينة دوبروفنيك على الساحل الأدرياتيكي متمركزة في نهاية برزخ دوبروفنيك. وتعد مدينة دوبروفنيك أحد أهم المدن السياحية في العالم ويعتبرها البعض الجنة في الأرض وذلك لشدة جمالها.

أهمية دوبروفنيك السياحية

حيث توفر متعة التجربة والمغامرة إلى الماضي ومن أهم مميزاتها هو الأسوار المرتفعة والتي تنقل الزائرين إلى عصور تاريخية قديمة، وقد كسبت المدينة شهرة كبيرة في العالم منذ مسلسل صراع العروش فقد تم تصوير العديد من المشاهد في كل المواسم بداخل المدينة، وتلقب المدينة لشدة جمالها وأهميتها السياحية في البلاد بأسم مدينة لؤلؤة البحر الأدرياتيكي، وتحتوي المدينة على العديد من الوجهات السياحية والتي من أهمها.

أماكن سياحية في دوبروفنيك

ميناء دوبروفنيك القديم: تم بناء الميناء عام 1873 ميلاديا في القسم الشرقي من دوبروفنيك وقد تم بناءه باستخدام الحجارة الضخمة والأساس الخشبي وقد تم بناء العديد من الحصون حول المدينة لحمايتها ضد الهجمات الخارجية وكان هذا الميناء يعد أحد أهم مصادر الحماية البحرية للبلاد، ويعد الميناء وجهة سياحية رائعة حيث يتميز بروعة التصميم وكذلك فيوجد مقاعد للاستمتاع بنزهة مسائية ومشاهدة غروب الشمس وهي تختفي داخل مياه البحر.

دير الفرنسيسكان: يعد أحد أهم المعالم التاريخية الموجودة في المدينة فقد كان في الدير أقدم صيدلية على الإطلاق في أوروبا، ويحتوي الدير على الحدائق وأماكن الاستقبال ومن أهم مميزات الدير هي البوابة المنقوشة بالرسومات والمنحوتات التاريخية منذ عام 1498، ويحتوي الدير حتى الآن على مجموعة نادرة من الكتب والتحف الفنية التي يفد إليها الزوار من كل مكان.

تلفريك دوبروفنيك: يعد أفضل طريقة للتمتع بمناظر بانورامية رائعة للمدينة حيث ينحدر التلفريك من قمة جبل سردج فيوفر رؤية رائعة من أعلى نقطة في المدينة فتعد تجربة رائعة ليس لها مثيل.

Dubrovnik, Croatia