أشهر اكلات شعبية في كوريا الجنوبية

بولجوجي في كوريا الجنوبية

بولجوجي في كوريا الجنوبية

تيكوبوكي في كوريا الجنوبية

تيكوبوكي في كوريا الجنوبية

سيولونجتان في كوريا الجنوبية

سيولونجتان في كوريا الجنوبية

الكيمتشي في كوريا الجنوبية

الكيمتشي في كوريا الجنوبية

بان كيك الخضروات وفواكه البحر في كوريا الجنوبية

بان كيك الخضروات وفواكه البحر في كوريا الجنوبية

يعتبر المطبخ الكوري واحد من أشهى المطابخ في العالم، ويعد المطبخ الكوري متعدد الثقافة حيث يتكون من مجموعة من الثقافات الأخرى وهو ذو خصوصية وعلى مر السنوات عرف المطبخ الكوري بأطباقه التقليدية التي لا يمكن تذوقها بأي مكان آخر وسوف نعرض في هذا التقرير مجموعة من أشهى المأكولات المفضلة والمحببة في كوريا الجنوبية.

أشهر أكلات شعبية في كوريا الجنوبية

الكيمتشي

يعتبر من أفضل الأكلات الشعبية المفضلة في كوريا الجنوبية حيث يتناوله السكان المحليين من القدم فهو عبارة عن طبق حار ومر مليئ بالتوابل مصنوع من مختلف الخضروات المخللة أهمها الملفوف الصيني ويعتبر الكيمتشي ذا أهمية تاريخية وثقافية متعلقة بالكوريون منذ زمن بعيد.

بولجوجي

يعتبر أكثر أطباق اللحوم الكورية التقليدية شهرة في العالم حيث يحتل المركز ال23 ضمن قائمة أشهى الأطباق حول العالم بحسب موقع سي إن إن ترافيل عام 2011 فهو عبارة عن لحم بقر متبل بعناية مشوي ومليئ بالعصارة.

تيكوبوكي

عبارة عن طبق كوري حار مصنوع من كعكات أرز إسطوانية، كعكة سمك مثلثة الشكل، خضروات وصلصة الفلفل الحار الحلو ويعتبر هذا الطبق في شوارع كوريا من الأطعمة التقليدية ذات النكهة الحلوة والحارة.

بان كيك الخضروات وفواكه البحر

عبارة عن طبق كوري تقليدي يصنع غالبا من البصل الأخضر، خليط البيض، دقيق القمح، دقيق الأرز وفواكه البحر الشهية.  المحار، الجمبري والحبار من ضمن فواكه البحر المستعملة في هذا الطبق. يقدم كطبق رئيسي على موائد كوريا الجنوبية، ويتميز بقوامه الحريري والمطاطي ويعد من أشهى الأكلات وألذها طعما.

سيولونجتان

عبارة عن حساء كوري تقليدي ساخن يصنع من عظام، لحم وصدر الثور. وهو يعد طبق كوري خاص بمدينة سول، ويتبل بالملح، الفلفل الأسود، البصل الأخضر المقطع والثوم. يتميز  الحساء بلونه الأبيض الذي يشبه الحليب ممتزج مع لون الغيوم وعادة ما ييتم تناوله مع الأرز.