جيونجو

مدينة جيونجو في كوريا الجنوبية

مدينة جيونجو في كوريا الجنوبية

أحد بيوت الضيافة في جيوجو

أحد بيوت الضيافة في جيوجو

حديقة هوانغ سيونغ في مدينة جيونجو

حديقة هوانغ سيونغ في مدينة جيونجو

قصر دونجونغ في مدينة جيونجو

قصر دونجونغ في مدينة جيونجو

متحف سيلا للفنون والعلوم في مدينة جيونجو

متحف سيلا للفنون والعلوم في مدينة جيونجو

تقع مدينة جيونجو في الجانب الجنوبي الشرقي من كوريا الجنوبية، وتصنف كمدينة صغيرة تمتاز بجمالها الطبيعي خاصة عندما تزهر أشجار الكرز في الشوارع خاصة في فصل الربيع، وتعتبر مركز سياحيا هاما ومشهور بالطعام الكوري، المباني التاريخية، والأنشطة الرياضية والمهرجانات.

مناخ مدينة جيونجو

تتمتع جيونجو بجو معتدل ورطب أغلب أيام العام نظرا لطبيعتها الساحلية لكن أنسب أوقات الزيارة هما فصلي الصيف والربيع حيث الجو الرائع والهواء النقي والأزهار الجميلة.

سكان مدينة جيونجو

يبلغ عدد السكان 649,500 حسب عام 2010.

أماكن سياحية في مدينة جيونجو

معبد بولغوكسا

هو معبد مشهور في كوريا الجنوبية وعبارة عن مثال كلاسيكي للعمارة البوذية الكورية، تم إدراجه في قائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 1995، وهو تحفة فنية يظهر فيه انتماء أهل مملكة شيلا للبوذية.

قصر دونجونغ

بني 57 قبل الميلاد تقريبا، يعتبر أحد أروع وأجمل القصور في كوريا الجنوبية، حيث أنه يضم العديد من الزهور الزاهية والأشجار الخضراء الجذابة ويتخلله بحيرات اصطناعية ويوجد به تحف فنية كثيرة يهتم بها الزوار ويستمتعون بمشاهدتها.

كهف سوكورام

ادرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 1995، ويقع في جبل تو هام بمقاطعة شمال كيونغ سانغ في جيونجو في كوريا الجنوبية، وله أسطورة ساحرة حول نشأته.

متحف سيلا للفنون والعلوم

هو متحف للعلوم يتألف من طابقين مع قبو وفيه 6 قاعات للعرض ويضم أجمل التحف والأدوات الفخارية والتماثيل للشخصيات المعروفة، والمتحف يساعدك كثيرا على التعرف على تاريخ مدينة جيونجو.

حديقة هوانغ سيونغ

توجد حديقة هوانغ سيونغ في حي هوانغ سيونغ في مدينة جيونجو، وعلى الرغم من أنها معلم سياحي ممتاز ورائع وجذاب إلا أنها كانت تُستخدم في الماضي لتدريب محاربي المدينة، ويمكنك ممارسة العديد من الأشياء الرائعة في المدينة منها ركوب الدراجات والتزلج على الجليد في الحلبة المخصصة لذلك وأيضا يمكنك لعب كرة القدم أو السير بين الأشجار.