مدينة أسبن

مدينة أسبن

مدينة أسبن

التليفريك في مدينة أسبن

التليفريك في مدينة أسبن

الصيف في مدينة أسبن

الصيف في مدينة أسبن

مدينة أسبن

مدينة أسبن

يقبل موسم الشتاء ومعه يتساقط الجليد وتبدأ معه رحلات الشتاء الممتعة، اسبن المدينة الاميركية في ولاية كولورادو، هي واحدة من الخيارات المفضلة للكثير من السياح في فصل الشتاء حيث تشتهر بأنشطة الهواء الطلق التجديف والطيران الشراعي والتزلج على الجليد، وذلك بسبب موقع المدينة الخلاب على سفوح الجبال الغربية من ولاية كولورادو على ارتفاع 2450 متر من سطح البحر.

مدينة اسبن، كولورادو

تقع مدينة اسبن في مقاطعة بتكين في ولاية كولورادو، في منطقة نائية على سفح جبال روكي، حيث ترتفع 2450 متر عن سطح البحر، تبعد 18 كيلومتر عن الفالق القاري، على امتداد نهر فورك، يتمتد المدينة على مساحة تقدر بـ 9 كيلومترات مربعة. سميت مدينة اسبن بهذا الاسم لغزارة الأشجار التي تغطيها.

تأسست المدينة في ثمانينات القرن التاسع عشر لتخدم أعمال التنقيب خلال فترة ازدهار الفضة، ولكن مالبثت أن تراجعت أهميتها في العام 1893 بعد انهيار سوق الفضة، ث بعد ذلك، وتحديدًا في أواسط القرن العشرين تحول أحد جبالها إلى منتجع سياحي للتزلج، وأصبحت المدينة منذ ذلك الحين تحظى بشهرة ورواج سياحي عالمي.

السياحة في مدينة أسبن

تحولت اسبن من أواخر القرن العشرين إلى منتج سياحي ذائع السيط لمحبي الاستجمام والاسترخاء، حيث الطبيعة الخلابة لسلسلة جبال روكي، بحيرة المارون، والتي تعد ممشا رائعا بعد ذوبان الجليد وبداية فصل الربيع بين سلسلة جبال روكي وبحيرة المارون. يمكنك التمتع بمشاهدة قطعان الماشية والماعز والتي تشتهر بها المدينة الواقعة على سفوح الجبال.

اما في منطقة الداون تاون وهي وسط المدينة، تحول الجزء الأعظم إلى حي عصري للتسوق حيث المطاعم والصالونات ومحالها التجارية التي تبيع أشهر العلامات التجارية في العالم مثل رالف لوران وديور ولويس فيتون وبرادا وغوتشي وفيندي وبولغاري وبيربري وبي بريوني أخرى كثيرة.