جيراف سنتر نيروبي

الزرافات في جيراف سنتر

الزرافات في جيراف سنتر

اللعب مع الزرافات في جيراف سنتر

اللعب مع الزرافات في جيراف سنتر

اطعام الزرافات في جيراف سنتر

اطعام الزرافات في جيراف سنتر

السفارى في جيراف سنتر

السفارى في جيراف سنتر

إذا كنت من محبي الحياة البرية، والتمتع بمشاهدة الحيوانات عن قرب ومراقبة الحياة اليومية لهم وربما إطعامهم، فإن جيراف سنتر في نيروبي هو أحد الأماكن التي  يجب زيارتها، حيث الاقتراب من زرافات روثستشايلد العملاقة والمهددة بالانقراض.

جيراف سنتر في نيروبي

يقع مركز Giraffe Centre في Lang'ata، على بعد حوالي 5 كم (3.1 كم) من وسط نيروبي، كينيا. وقد أنشئت من أجل حماية الزرافة روثشيلد المهددة بالانقراض، جيرافا كاملوبارداليس روثشيلدي، التي وجدت فقط في المراعي في شرق أفريقيا.

بدأ جيراف سنتر عندما قام جوك ليزلي - ميلفيل، الحفيد الكيني لأيرل الاسكتلندي، بالاستيلاء على زرافة مولودة لبدء برنامج تربية الزرافة في الأسر في بيئتها الطبيعية في لانغاتا - المنزل الذي تحول فيما بعد لجيراف سنتر. ومنذ ذلك الحين حقق البرنامج نجاحا كبيرا، مما أدى إلى إدخال العديد من أزواج الزراف روتشيلد للتربية في الحدائق الوطنية الكينية.

في عام 1979، أضاف ليزلي-ملفيل مركزا تعليميا إلى جيراف سنتر. وبحلول عام 1983 كان قد بدأ رسميًا بإنشاء جيراف سنتر رسميًا كوجهة سياحية في نيروبي.

يعد عامل الجذب الرئيسى في جيراف سنتر هو تغذية الزرافات من منصة المراقبة. كما يمكنك مشاهدة الخنازير واللعب معها، والتمشية في الغابات والجلوس على ضفاف نهر غوغو المجاور.

السياحة في نيروبي

نيروبي هي عاصمة كينيا، تأسست عام 1899تعتبر من أهم المدن في أفريقيا حيث تحتل المرتبة الثانية عشر في ترتيب أكبر المدن الأفريقية، وتعتبر المركز الرئيسي للعمليات التجارية في كينيا، تتميز نيروبي بطبيعتها الخلابة، حيث تكثر فيها الجبال، وأشهرها مرتفعات نغونغ التي تقع على الجهة الغربية للمدينة، كما تحتوي على جبل كينا الواقع في الجهة الشمالية وجبل كليمنجار في الجهة الجنوبية الشرقية للمدينة. تعتبر نيروبي مركز توقف للسياح القادمين إلى كينيا حيث تنتلق منها رحلات السفاري المتنوعة وزيارة المحميات الوطنية الطبيعية، للتمتع بمشاهدة الحيوانات البرية، مثل: الزرافة، والحمار الوحشي، ووحيد القرن، والغزال، كما يمكن التمتّع بمشاهدة الأنواع المختلفة للطيور والتي تبلغ ما يزيد عن 400 نوع في داخل المحمية. 

Giraffe centre, Langata Road, Nairobi, Kenya