ريغا

متحف الحرب فى ريغا

متحف الحرب فى ريغا

حديقة vermanes

حديقة vermanes

نصب الحرية

نصب الحرية

المتحف الوطنى للفنون

المتحف الوطنى للفنون

متحف the occupation of latvia

متحف the occupation of latvia

ريغا مدينة السحر والجمال الأخاذ

ريغا مدينة السحر والجمال الأخاذ

تعد مدينة الريغا عاصمة لاتفيا وأكبر مدنها وتقع على ساحل بحر البلطيق عند مصب نهر داوجفا وتعتبر مقصد سياحي لزائريها من الشرق والغرب وتعد من أجمل مدن العالم للذهاب اليها من اجل السياحة فيجدون بالاضافة الى جمالها فان هنالك الكثير من الاماكن الخاصة  للترفيه والتسلية وكذلك الحضارة والثقافة ويبلغ عدد سكانها حوالي 700 الف نسمة مما يجعلها ألطف المدن السياحية لقضاء بعض الوقت والاحساس بالاسترخاء والاستمتاع.

 كما أعلنت (ريغا) عاصمة للثقافة الأوروبية لعام 2014، وتعد من العواصم المدهشة في أوروبا والتي تستحق الزيارة وأدرجت هذه العاصمة في قائمة اليونسكو للتراث الثقافي ويجب ألا ننسى أن ريغا هي مدينة على الماء ولذا فأنها تضم العديد من البحيرات والشواطىء الرائعة التي يجب أن تكون محطة جذب سياحية اليها من كل بقاع العالم فهي من المدن النظيفة في أوروبا.

السياحة في ريغا

السياحة في ريغا من اروع الأماكن التي يمكن الذهاب اليها حيث تحتوي على كمية هائلة من الجمال الطبيعي حيث المناظر الطبيعية الخلابة ومسارات طبيعة مبطنة بالازهار وبحيرات والمراكز التاريخية والتنوع الثقافي كما ستجد فيها فنادق تخدم أحتياجاتك على أعلى مستوى بالإضافة إلى تشكيلة رائعة من المطاعم و المقاهى المميزة ووجود عدد كبير ومتنوع من مختلف المحلات التجارية التى تلبي كافة متطلباتك والمدينة محاطة أيضا بمجموعة من أفضل الأماكن السياحية التى تقع خارجها لذا فهى جميلة من الداخل و من الخارج مما يجعلها واحدة من المدن السياحية الحالمة.

لذلك تعد من اكبر المدن الاوروبية والتي تعتبر مقصداً مهما لعشاق السياحة والسفر وهذا مايجعل قطاع السياحة والسفر فيها سريع النمو ، ففي كل عام يزور ريغا الملايين من السياح حيث تحتوي على العديد من المعالم السياحية المتميزة والتي تجذب المسافرين اليها ، كما تمتلك ريغا المقومات الاساسية للسياحة وكذلك المناطق البرية وايضاً المناطق الحضارية.

أهم المعالم السياحية في ريغا

متحف the occupation of latvia

هوعبارة عن متحف للأحتلال فى لاتفيا ويقوم بعرض فترة الأحتلال فى لاتفيا وليكون من الشواهد التاريخية تأسس فى عام 1993 لعرض القطع الأثرية وتثقيف الجمهور حول الفترة من العام 51 فى القرن العشرين عندما كانت لاتفيا دولة محتلة من بلاد مختلفة أخرى.

نصب الحرية

هو نصب يقع فى مدينة الريغا  فى شارع الحرية وتم إنشاءه عام 1935 بالقرب من البلدة القديمة وقد أنشئ تكريماً للجنود الذين قتلوا فى حرب الأسستقلال اللاتفية و يعد النصب من الرموز الهامة الدالة على الحرية و الأستقلال و السيادة فى لاتفيا ويبلغ طولة 42 م والنصب مكون من الجرانيت و الصخور الرسوبية والنحاس ويعد النصب مركز أساسى تقام حولة الأحتفالات والتجمعات العامة الخاصة بالمدينة ويعتبر مقصد سياحي متميز للزوار.

حديقة  vermanes

من الحدائق القديمة في ريغا أنشئت عام 1814 ويوجد بها العديد من الأشجارالغريبة و الشجيرات الصغيرة وحديقة للورود ومطعم وقد نصبت مسلة من الجرانيت فى عام 1829 فى الحديقة وتعتبر مزار سياحي رائع وخير مكان يجد فيه الإنسان المتعة و الراحة والبعد عن ازدحام المدينة.

متحف الحرب فى ريغا ” Latvian War Museum ”

تأسس هذا المتحف عام 1916 ويعد من أقدم المتاحف في ريغا ويقوم بعرض التاريخ العسكرى والسياسى المعقد للاتفيا مع التركيز بوجة خاص على الفترة السياسية التى مرت بها الدولة فى  القرن ال 20 ويضم المتحف مجموعة مقتنيات تبلغ عددها 40025 مكونة من مجموعة من الأسلحة والصور والوثائق والميداليات والبزات العسكرية التي ترجع للعصور التاريخية القديمة.

المتحف الوطني للفنون

يتميز المبنى بالأسلوب الباروكى والكلاسيكى كما يضم أكبر وأغنى مجموعة من الأعمال الفنية الوطنية والتى يبلغ عددها 52.000 قطعة فنية تعكس تطور الفن فى ريغا من منتصف القرن 18.

Riga, Latvia