مهرجانات جونية الدولية

المفرقعات النارية في مهرجانات جونية الدولية

المفرقعات النارية في مهرجانات جونية الدولية

فعاليات مهرجانات جونية الدولية

فعاليات مهرجانات جونية الدولية

لجنة مهرجان جونية الدولية

لجنة مهرجان جونية الدولية

عرض نوتردام دي بارى في مهرجان جونية الدولية

عرض نوتردام دي بارى في مهرجان جونية الدولية

مدينه جونيه هي مدينة سياحية لبنانية، وتعتبر من أهم المراكز السياحية في لبنان، حيث تشتهر بالمعالم الطبيعية النادرة مثل جبال حريصا، مغارة جعيتها، نهر واي الكلب وغيرها، بالإضافة إلى الأسواق والمزارات السياحية.
تعتبر المهرجانات أحد المظاهر الهامة في لبنان وخاصة في فصل الصيف، ومن المهرجانات الشهيرة في جونيه ما يسمى بـ "مهرجانات جونيه الدولية" والتي تم إطلاقها قبل ستة سنوات. 

مهرجانات جونيه الدولية في لبنان

انطلقت مهرجانات جونيه الدولية قبل 6 أعوام وكانت تقام في ملعب فؤاد شهاب الكائن في منتصف مدينة جونية والذي يطلّ على جبل حريصا، أما الدورة السابعة للمهرجان والتي انعقدت هذا العام، فقامت اللجنة بنقل حفلاتها وعروضها إلى منطقة غدير في ساحة كازينو لبنان ومقابل شاطئ جونية. ويعتبر المهرجان الفني هو انعكاس لأهمية هذه المدينة ومكانتها الحضارية والثقافية، حيث يقدم المهرجان مجموعة من الفاعليات والحفلات الموسيقية والعروض المسرحية، التي تضع لبنان في المصاف العالمية بعروض عالمية وبحفلات تلبّي مختلف الأذواق.

من ضمن العروض التي حرصت مهرجانات جونيه الدولية على تقديها كل عام هي عروض الألعاب النارية والتي كانت تشكل عامل جذب للجمهور بشكل كبير واصبحت تقليد متعارف عليه للمهرجان. 

وتختار لجنة مهرجانات جونية الدولية كل عام 4 عروض كبيرة ومميّزة وتقديمها للجمهور بشكل جديد، والهدف من ذلك هو عدم الوقوع في التكرار سنويًا،كما تعتمد لجنة المهرجان على حضور أسماء كبيرة في كل سنة أحدهم من الفنانين اللبنانيين وآخر من فئة العالميين.