جزيرة برهنتيان

المياه الفيروزية في جزيرة بيرهنتيان

المياه الفيروزية في جزيرة بيرهنتيان

جزيرة بيرهنتيان من الاعلى

جزيرة بيرهنتيان من الاعلى

شاطئ في جزيرة بيرهنتيان

شاطئ في جزيرة بيرهنتيان

الغابات الكثيفة في جزيرة بيرهنتيان

الغابات الكثيفة في جزيرة بيرهنتيان

الطبيعة في جزيرة بيرهنتيان

الطبيعة في جزيرة بيرهنتيان

تشتهر ماليزيا بجزرها الخلابة ذات الطبيعة الساحرة، وجزيرة بيرهنتيان هي واحدة من أجمل جزر ماليزيا، والتى تشتهر بالطبيعة الساحرة، تقع جزيرة بيرهنتيان في الجهة الشمالية لعاصمة ماليزيا كوالا ترينجانو، تتسم الجزيرة بالغابات الكثيفة، والشواطئ الرملية البيضاء، وأشجار النخيل وأشجار جوز الهند، فهى وجهة مناسب لمحبي الطبيعة البكر، الاسترخاء والهدوء، او للأزواج الذين يحلون بشر عسل أو أجازة رومانسية. 

معلومات عن جزيرة برهنتيان

تقع جزيرة برهنتيان في ولاية ترينغانو قبالة الساحل الشرقي من شبه جزيرة المالايو، على مسافة 20 كيلومترًا شرق مدينة كوالا بسوت، كلمة "برهنتيان" تعنى التوقف، وقد سميت الجزيرة بهذا الاسم ظرًا لطبيعتها البكر التى تجبر السائح على التوقف أمامها وتأملها.

 تتألف الجزيرة من جزيرتين: جزيرة برهنتيان بيسار، وجزيرة برهنتيان كاجوال، يمكن الوصول لها عن طريق العبارة، حيث تستغرق الرحلة بين كوالا بسوت وجزر برهنتيان أكثر من ساعة، وهناك أيضا حافلات مباشرة من كوالالمبور وتستغرق 7 ساعات للوصول.

السياحة في جزيرة برهنتيان

يمكن زيارة جزيرة برهنتيان في الفترة ما بين يونيو حتى أواخر أكتوبر، لأنه فيما عدا ذلك الطقس يكون متقلبًا جدًا مع تيارات تجعل السباحة خطرة.

توجد جزيرتان رئيسيتان هم جزيرة بيرهنتيان الكبرى أو بيرهنتيان بسار، والجزيرة الصغرى بيرهنتيان كتشيل، الجزيرة الكبرى مناسبة للإقامة حيث المرافق والخدمات، والصغرى مناسبة أكثر للأنشطة الشاطئية والاسترخاء حيث الهدوء والانعزال.

  • تتميز الجزيرة بكثرة الغابات بداخلها وتضم ملجأ رائعًا لعدد من الطيور المهاجرة، أما سواحلها المتميزة بالشواطئ البيضاء فتزينها أشجار النخيل وجوز الهند، مع مياهها الزرقاء الصافية المناسبة للسباحة والكثير من النشاطات الرياضية ومن بينها الغوص.
  • يمكنك زيارة حديقة جزيرة ريدانج التي تطل على البحار حيث يمكنك الغطس لمشاهدة ومراقبة الشعب المرجانية الملونة، كما يمكنك القيام بالرحلات البحرية والذهاب في رحلة استكشافية لخلجان و صخور و وديان الجزيرة.
  • ولمحبين التزلج على الأمواج وركوبها وهواه التجديف، يوجد أماكن مخصصة لممارسة هذه الأنشطة.
Perhentian Islands