معلومات سياحية عن مدينة سيلانجور ماليزيا

مدينة سيلانجور ماليزيا

مدينة سيلانجور ماليزيا

سلانجور "دار الإحسان" كما يطلق عليها، واحدة من أغنى الولايات الـ 13 الماليزية، وهي تعتبر كذلك من أكثر ولايات ماليزيا تقدمًا وتطورًا، كما تضم معظم الأماكن السياحية ومدن الملاهي والألعاب على أراضيها، مثل ملاهى صنواى لاجون وهي مدينة الألعاب المائية الرئيسية في ماليزيا.

وتعتبر سيلانجور ولاية صناعية من الدرجة الأولى، حيث تنتشر المصانع العالمية في معظم أنحاء الولاية خصوصًا منطقة بيتالينج جايا، كذلك يقع ميناء البلد الرئيسي وهو ميناء كلانج وجزيرة موريب وكاري وأنداه وجزيرة كيتام ضمن الولاية.

كما يوجد بالولاية واحد من أكبر مساجد ماليزيا، وهو مسجد السلطان صلاح الدين في شاه علام عاصمة الولاية، كما تضم الولاة حديقة الحيوان والمعبد الهندي وحديقة الفراشات المضيئة.

ولا تكاد ترى فرق بين ولاية سيلانجور وولاية كوالالمبور، فكود الولايتين للتليفون واحد وهو 03 كما أن حدود سيلانجور تبعد عن كوالالمبور مسافة لا تتعدى 15 كم تقريبًا.

أفضل فنادق سيلانجور

لا تقل فنادق سيلانجور شأنًا عن تلك الموجودة في كوالالمبور وغيرها الولايات في ماليزيا، ويعتبر فندق ون وورلد من أماكن الإقامة في سيلانجور، وهو يقع على بعد نصف ساعة بالسيارة من مطار كوالالمبور الدولي، أما فندق رويال شولان دامانسارا فيقع على بعد 5 دقائق فقط سيرًا على الأقدام من أماكن التسوق العديدة، ويعتبر فندق بانغي بوتراجايا من أفضل فنادق سيلانجور وهو يبعد مركز مدينة كوالالمبور 30 كم.

Selangor, Malaysia