نيلاي

محطة نيلاي

محطة نيلاي

الطبيعة الخلابة على شواطئ نيلاي

الطبيعة الخلابة على شواطئ نيلاي

منتجعات نيلاي بماليزيا

منتجعات نيلاي بماليزيا

جمال الطبيعة في مدينة نيلاي

جمال الطبيعة في مدينة نيلاي

 شاطئ بورت ديكسون في مدينة نيلاي

شاطئ بورت ديكسون في مدينة نيلاي

توجد مدينة نيلاي في نيجري سيمبلان بمنطقة سيرمبان بماليزيا، تعتبر واحدة من أهدأ وأهم أماكن سياحية في ماليزيا لأن بها عدد من الفنادق والمجمعات السياحية حيث التمتع بالطبيعة الخلابة والتأمل وسط الهدوء والهواء النقي، مدينة نيلاي أيضا تعتبر وطن لمجموعة من أهم الجامعات في آسيا، تتميز المدينة بكونها متطورة وتنمو سريعا وهذا يرجع لمشروعات التنمية المقامة فيها.

السياحة في مدينة نيلاي

أصبحت نيلاي أحد أهم المدن السياحية في ماليزيا رغم كونها بلدة صغيرة نسبيا وذلك بسبب قربها من المطار الدولي، والذي عزز الأمر هو أنها تضم الكثير من الفنادق الفاخرة والمنتجعات الساحلية حيث جمال الطبيعة والأماكن الرائعة الخلابة التي تجذب السياح.

أهم المعالم السياحية في نيلاي

المنارة القديمة

ذلك المكان الرائع حيث يمكنك إلقاء نظرة مذهلة وثاقبة على الطيور التي تحلق في السماء وتنتشر في الأجواء من حولك في رأس راشاردو.

ميناء ديكسون

يعتبر مكان مثالي وجذاب لممارسة الرياضات المائية المختلفة فيه مثل السباحة والصيد والتجديف والتزلج على المياه، كل ذلك على امتداد الشاطئ الأشهر في المنطقة.

شواطئ نيلاي

تحتوي المدينة على عدد كبير من الشواطئ الرائعة مثل شاطئ بورت ديكسون وشاطئ البحيرة الزرقاء وشاطئ تيلوك كيمانغ.

متحف الولاية

يوجد في مدينة نيلاي ويضم مبني خشبي قديم حيث التراث الثقافي الغني.

المنزل المسكون

المنزل المسكون في نيلاي هو منزل مخيف بسبب الكثير من الأساطير والحكايات التي تدور حوله حيث يدفعك الفضول وحب المغامرة لزيارته والاستماع للقصص التي تحكي عنه.

مجمع الحرف اليدوية

مكان مذهل يباع فيه الأواني المصنوعة يدويا.

المراكز التجارية

ظهرت المراكز التجارية مؤخرا في نيلاي حيث يمكنك التسوق في كثير من الأماكن التي تبيع كل شيء مثل المولات والمتاجر والأماكن التجارية مثل ساحة نيلاي وميدين وهايبر ماركت وتيسكو هايبر ماركت.

رياضة الجولف في نيلاي

من الرياضات التي تتلقى اهتماما كبيرا حيث يتوافر في نيلاي الكثير من الملاعب ذات المستوي العالمي حيث الخضرة اللامتناهية للاستمتاع باللعبة.