جزيرة الفنتين

جزيرة الفنتين في مصر

جزيرة الفنتين في مصر

جزيرة الفنتين في مصر، تقع جزيرة الفنتين في محافظة أسوان وهي جزيرة وسط نهر النيل في أقصي جنوب مصر، وتميز الجزيرة بسحر طبيعتها الخلاب حيث مياه النيل النقية والطبيعة الخضراء وسط منطقة جبلية، وكذلك فللجزيرة أهمية تاريخية كبيرة منذ عهد الفراعنة القدامى.

وتنتشر في الجزيرة الآثار التاريخية من هذه العصور وكذلك الفنادق عالية الخدمة التي تقع على شواطئ الجزيرة، وكذلك أماكن رائعة لمشاهدة شروق وغروب الشمس الساحر، ويوفد آلاف الزوار من حول العالم سنويا للتمتع بجمال جزيرة والمدينة ككل حيث أنه هذه المنطقة تحتوي على ثلثي أثار العالم.

وصف جزيرة الفنتين

تتكون جزيرة الفنتين من الجرانيت الصلب مما يعمل على ثباتها وعدم تعرضها للتحلل بسبب العوامل الطبيعية على مر الزمان، وهي من أهم الجزر في أسوان على مر العصور فهي منطقة إستراتجية تقوم بربط الجزء الجنوبي بالجزء الشمالي، وكانت محور تجاري هام بين مصر والدول الأفريقية في الماضي، ومن أهم المنتجات المستوردة هي العاج وسن الفيلة.

وكانت للجزيرة أهمية دينية كبيرة حيث كانت مهد لعبادة خنوم وهو أحد أقدم المعبودات في مصر القديمة والعالم أيضا حيث كان يعتقد أنه هو الذي قام بخلق الآلهة الأخرى من آلهة النور والشمس والماء وهو الإله المسئول عن الفيضان السنوي.

أنشطة سياحية في جزيرة الفنتين

يمكن ممارسة العديد من الأنشطة السياحية في الجزيرة فعند عبورك إلى الجزيرة فالطريقة الوحيدة هي استقلال قارب شراعي وهي رحلة لا تعوض وسط جمال النيل والآثار المحيطة، وكذلك يمكنك أخذ رحلة بالقارب وسط النيل وحول الجزيرة.

أو الاسترخاء في أحد الفنادق على شواطئ الجزيرة في منعزل عن صخب العالم الخارجي، وكذلك يمكنك التمتع بمظهر الشروق وغروب الشمس وسط مياه النيل وهو مظهر يقوم بجذب آلاف المصورين المحترفين حول العالم، وكذلك يمكن التمتع بأخذ جولة وسط آثار الفراعنة الموجودة على الجزيرة

Elephantine Island, Aswan Governorate, Egypt