مطار شرم الشيخ الدولي

مطار شرم الشيخ الدولي

مطار شرم الشيخ الدولي

يبعد مطار شرم الشيخ الدولي عن مدينة شرم الشيخ في جمهورية مصر العربية بمسافة 23 كم، وكان يعرف سابقاً باسم مطار العفيرة الدولي، وهو أحد المطارات السياحية العملاقة، نتعرف أكثر على مطار شرم الشيخ الدولي في هذا الموضوع.

معلومات أكثر عن مطار شرم الشيخ الدولي

مطار شرم الشيخ الدولي قديما

سلمته الهيئة المصرية للطيران المدني (وزارة الطيران المدني حالياً) بعد استرجاع باقي الأراضي المحتلة من سيناء وذلك في أبريل 1982 لإدارته مدنياً، وقد كان به مبنى بسيط سابق التجهيز مقسم إلى صالة للسفر وأخرى للوصول وتستوعب كل منها 150 راكب / ساعة، وإقامة ترماك يسع 4 طائرات متوسطة.

مباني الركاب

مبنى الركاب الأول

تبلغ سعة مبنى الركاب الأول حوالي 1800 راكب/ساعة بمساحة 10330 م2، والمطار مقسم لأربع صالات، صالتين للسفر، صالة للسفر الدولي وتبلغ مساحتها حوالي 3400 م2، وصالة للسفر الداخلي وتبلغ مساحتها 3900 م2، وصالتين للوصول، صالة للقادمين على الرحلات الدولية وتبلغ مساحتها 3900 م2، وصالة للقادمين على الرحلات الداخلية وتبلغ مساحتها حوالي 1000 م2.

مبنى الركاب الثاني

تبلغ المساحة الإجمالية لمبنى الركاب الجديد حوالي 44000 متر مسطح يسع 2500 راكب/ساعة، وتم تزويد المبني بأحدث النظم التكنولوجية في العالم وربطه إلكترونيا مع المبني الأول بالمطار ‏,‏ وتم تجهيز المبني بأحدث نظم تأمين حقائب المسافرين من خلال جهازين لمسح الحقائب إلكترونيا وعزل أي حقيبة مثيرة لأي شكوك.