الأماكن السياحية في موريشيوس 2019

صخرة جزيرة موريشيوس

صخرة جزيرة موريشيوس

مدينة جراند باي

مدينة جراند باي

جزيرة موريشيوس

جزيرة موريشيوس

شلال جزيرة موريشيوس

شلال جزيرة موريشيوس

أرض السبعة ألوان

أرض السبعة ألوان

متنزه النهر الأسود

متنزه النهر الأسود

شلالات شماريل

شلالات شماريل

تقع جزيرة موريشيوس في المحيط الهندي وتعرف بكونها جمهورية مستقلة منذ عام 1968م، وتعتبر أماكن السياحة في موريشيوس أحد أروع الأماكن السياحية في العالم حيث تتميز معالم السياحة في موريشيوس بالجمال والروعة فهي تشتهر بطبيعتها الخلابة التي تجعلها من الوجهات السياحة المفضلة لسياح العالم من محبي الطبيعة، وفي هذا الموضوع نتعرف أكثر على مجموعة من أجمل أماكن السياحة في موريشيوس المتميزة.

أفضل وأهم وجهات السياحة في موريشيوس

مدينة جراند باي

تعتبر مدينة جراند باي Grand Baie أحد أهم أماكن السياحة في موريشيوس حيث تضم الكثير من المطاعم المميزة والمحلات التجارية والمعالم السياحية الجذابة إلى جانب المسطحات المائية والجو الرائع والأشجار الخضراء المتميزة والبحر المتميز والمناظر الخلابة فلا يفوتك زيارة مدينة جراند باي أثناء زيارتك لموريشيوس.

صخرة جزيرة موريشيوس

هي صخرة بازلتية عملاقة ترتفع 556 متر فوق مستوى سطح البحر، وتتميز بالعديد من الكهوف والنباتات النادرة التي لا توجد في أي مكان آخر في العالم، تدور حولها قصة مأساوية عجيبة حيث أنه في أواخر القرن السابع عشر، كانت هذه الصخرة هي ملجأ العبيد الهاربين (أيام الرق) من الشرطة وحين تم إلغاء الرق، ذهب إلى هناك مجموعة من الشرطة ليخبروهم أنهم أصبحوا أحراراً، لكنهم لم يفهموا لغتهم فألقوا نفسهم من فوق الصخرة، وانتهت القصة المأساوية واعتبرت اليونسكو هذا المكاني أحد أسوأ الأماكن للإنسانية.

شلال جزيرة موريشيوس

عند النظر على منطقة الشلال يمكنك أن تراه بوضوح وتتعجب من طبيعة الأمر لكن الحقيقة أن هذا الشلال ليس شلال في المياه بقدر ما هو خدعة بصرية نتيجة حركة وإزاحة الرمال والملح وهو وما يصنع حركة تشبه شكل شلال المياه فيظن الناظر أنه شلال مياه في قلب المياه، ويعتبر هذا الشلال الغريب حالة فريدة من نوعها.

أرض السبعة ألوان

أحد أفضل أماكن السياحة في موريشيوس، هي أرض السبعة ألوان، تقع بالقرب من قرية تشارميل وتبلغ مساحتها 7500 متر مربع، وقد اكتسبت هذا الاسم لأنها تحتوي على كثبان رملية مكونة من 7 ألوان مختلفة وهم الأحمر والبني والبنفسجي والأخضر والأزرق والأرجواني والأصفر.

شلالات شماريل

تتميز شلالات شماريل بالجمال والروعة والرهبة في نفس الوقت، فهي تقع على ارتفاع 83 متر كما أنها من أجمل الشلالات في الجزيرة والعالم ككل، ويحدها النباتات الخاصة بخوانق النهر الأسود التي يمكنك زيارة الشلالات من خلالها حيث التقاط الصور والاستمتاع بالماء.

متنزه النهر الأسود

يعتبر متنزه النهر الأسود أحد أهم وأروع الأماكن السياحية في موريشيوس وفي العالم، فهي حديقة وطنية افتتحت عام 1994م لتحتوي على الكثير من الحيوانات النادرة والطيور والكائنات الرائعة مثل الغزلان رزوا والحمام الوردي وغيرها من المظاهر الطبيعية مثل البحيرات الصغيرة والشلالات الأماكن الطبيعة ومناظر الخلابة، ويقع متنزه النهر الأسود في جزيرة موريشيوس على مساحة 67.54 كيلو متر مربع.