مولدافيا

الطبيعة في مولدافيا

الطبيعة في مولدافيا

المعالم التاريخية في مولدافيا

المعالم التاريخية في مولدافيا

قوس النصر في تشيسيناو مولدافيا

قوس النصر في تشيسيناو مولدافيا

الطبيعة في مولدافيا

الطبيعة في مولدافيا

الطبيعة في مولدافيا

الطبيعة في مولدافيا

مولدافيا أو مولدوفا هي احد الوجهات الأوروبية التي لا تلقي رواجًا أو شهر واسعة، على الرغم من كونها من الوجهات ذات الطبيعية البكر الخلابة التي لم تعبث بها يد الإنسان بعد، حيث تعتبر وجهة مضلة لمحبي الطبيعة والاستجمام، كما انها وجهة مناسبة للمهتمين بالسياحة الثقافية والتاريخ، كما تتميز ايضًا بمدينة كال التيتتمتع بالمياه المعدنية التي تستخدم في السياحة العلاجية وعلاج الامراض، مولدافيا هي وجهة جميلة لمحبي الاماكن غير المكتشفة بعد والطبيعة البكر، هيا بنا نتعرف على أهم الأماكن السياحية في مولدافيا.

معلومات عامة عن مولدافيا

تقع جمهورية مولدافيا في شرق أوروبا وتحيط به رومانيا إلى الجنوب الغربي، وأوكرانيا جهة الشمال الشرقي، ويتحدث أغلب سكار مولدافيا اللغة الرومانية، كما يشيع استخدام اللغة الروسية بين سكانها تأثرًا بقترات الاحتلا من الاتحاد السوفييتي.
اسم مولدافيا نسبة إلى نهر مولدوفا أو مالديفيا، كما ويعود الاسم لبغداد القديمة، المناخ في مولدافيا يتيمز بالنوع القارى حيث الصيف الطويل الحار، والشتاء المعتدل ذو الأمطار الخفيفة، حيث يميل للمناخ القاريّ المعتدل، بسبب قربها من البحر الأسود.

المدن السياحية في مولدافيا

كيشيناو

هي عاصمة مولدافيا وأكبر مدنها ولذلك فهي تضم العديد من الاماكن السياحية والتي من أهمها حديقة الكاتدرائية، القصر الرئاسي ودار الأوبرا ونهر بيك التي تطل عليه المدينة. تقع كيشيناو في منتصف المناطق السياحية في مولدافيا، لذلك من المفضل أن تكون هي نقطة البدء لزيارة بقية المدن الأخرى.

تيراسبول

المدية التي تعتبر ثاني أكبر مدن مولدافيا، هي المكان المثاللي لمشاهدة نمط الحياة السوفياتية والمباني والشوارع، حيث لم تتطور المدينة كثيرًا بدع انتهار فترة الاتحاد السوفييتى، فمازالت المباني القديمة والشوارع المرصوفة بالحجارة والترام القديم، كما يوجد أيضًا عدد كبير من المتاحف بالإضافة إلى حديقة جميلة على طول نهر نيسترو.

سوروكا

المدينة هي مكان مثالي لمحبي المعالم التاريخية حيث قلعة سوروكا التي تعود للعصور الوسطى، كما يوجد معالم طبيعية لمحبي الطبيعة وأشهرها تلة الغجر التي تعلوها البيوت المزركشة والتي توفر إطلالة ساحرة على المدينة.

ساهارانا
هي محمية طبيعيةأو منتجع طبيعى يضم العديد من الاماكن الخضراء، حيث يمكنك الاسترخاء يين المعالم الطبيعية وشلالات المياه.

“ساهارنا” هي المكان المفضل للسياح للهروب من ضوضاء العاصمة والحصول على قسط وافر من الاسترخاء بين شلالات المياه.

إيفانكيا

هي قرية ريفية مميزة من قري مولدافيا، وتشتهر بطبيعتها الخلابة والساحرة، تحتوي على حديقة كودري الوطنية وبيوت الفلاحين الملونة وأبار المياه القديمة.

Moldova