شلالات الشيطان

شلالات الشيطان

شلالات الشيطان

شلالات الشيطان

شلالات الشيطان

شلالات الشيطان

شلالات الشيطان

شلالات الشيطان هو الاسم الذي اطلق على واحدة من أغرب الشلالات وأغرب الظواهر الطبيعية حول العالم التي مازاال العلماء في حيرة من امرهم ولا يجدون لها تفسيرًا، تسمي شلالات كيتلز، واطلق عليها السكان مسمى "أباريق الشيطان نظرًا لطبيعتها الغريبة حيث يختفي الماء المنحدر من هذه الشلالات بعد نزوله وانقسامة الى فرعين يجرى في احدهما الماء لمسافة 3 امتار، ثم يختفي بعد ذلك ولا أحد يعلم إلى أين يذهب. 

أين تقع شلالات الشيطان؟

تقع هذه الشلالات في ولاية مينسوتا الأمريكية، في حديقة Judge Magney State Park، وحيرت الباحثين والجيولوجيين لأجيال، حيث تنبع هذه الشلالات من بحيرة سوبيريور، وقبل هبوطها تنقسم فجأ ودون أي مبرر إلى فرعين.

وسبب تسمية الشلالات بهذا الاسم راجع للغموض الذي يحيط بها، حيث تختفي مياهه ولا يعلم أحد مستقرها وما سبب هذا الاختفاء الذي يصيبها، تنقسم هذه الشلالات إلى فرعين الفرع الأول (الشرقي) يصب في نهر Brule الذي ينخفض قرابة الـ 15 متر عن مجرى الشلال، أما الفرع الثاني (الغربي) فيصب في أخدود من صخور "الريولايت"  بحيث يمكن مشاهدة الماء وهو يجري لعمق 3 أمتار وبعدها يختفي مجرى الماء و لم يعلم حتى الآن أين تذهب أو ما هو التفسير الجيولوجي الصحيح لهذه الظاهرة الطبيعية الغريبة.

التفسير العلمي لظاهرة شلالات الشيطان

حاول العلماء التأمل في هذه الظاهرة ومعرفة سببها من خلال النظريات والتفسيرات العلمية، ومن ضمن هذه التفسيرات ما قاله العلماء من أن الماء يعود ويتصل مع القناة الرئيسية للنهر، ويقال أيضا أن الماء  يتجمع في بركة كبيرة ولكن لم يتم تحديد أي موقع لأى تجمع للمياه. كما ان بعض الباحثون قاموا باسقاط صبغات ملونة وكرات تنس صغيرة و أشياء أخرى صغيرة مع  اجل تتبع مسارها أملا في معرفة أين ينتهي مجرى الماء و لكن  كل المجهودات التى بذلت من قبل العلماء اثبتت انه لا يوجد اى فائدة من محاولة فهم تلك الظاهرة الغريبة التى تعد احد غرائب الطبيعة الغير مفسرة.

Devil’s Kettle Falls, Superior Hiking Trail, Grand Marais, MN, United States