هاليفاكس

مدينة هاليفاكس

مدينة هاليفاكس

مدينة هاليفاكس ليلًا

مدينة هاليفاكس ليلًا

شاطئ مدينة هاليفاكس

شاطئ مدينة هاليفاكس

معالم تاريخية في مدينة هاليفاكس

معالم تاريخية في مدينة هاليفاكس

ميناء مدينة هاليفاكس

ميناء مدينة هاليفاكس

هاليفاكس مدينة كندية تطل على المحيط الأطلسي، وتمتاز هاليفاكس بالهدوء والطابع الانجليزى الذي يسيطر على معالمها ومبانيها، وعلى الرغم من صغر مساحتها هذه المدينة ولكنها تحتوي على العديد من المعالم السياحية الرائعة والتي تتنوع ما بين الشواطئ والمواني والحدائق والمتاحف وغيرها الكثير، في هذا الموضوع سوف نتعرف على هذه المدين الجميلة واهم الأنشطة بها.

معلومات عن مدينة هاليفاكس:

تقع هاليفاكس في مقاطعة نوفا سكوشا في الجزء الجنوب الشرقي من البلاد وهي عاصمة المقاطعة وأهم مدنها، وأصبحت جزء من المقاطعة بعد أن تم دمجها في المقاطعة سنة 1996.

تعتبر هاليفاكس من المدن الصغيرة والهادئة في كندا، تمتاز بالطابع الإنجليزي القديم. ويسكنها مزيج من الناس يغلب عليهم العرق الاسيوي. يشكل العرب جزء من مكوناتها وعلى رأسهم السوريين.

المعالم السياحية في مدينة هاليفاكس:

تضم هاليفاكس عدد كبير من المعالم السياحية على الرغم من صغر حجم المدينة، بعض هذه المعالم تاريخية وطبيعية وأخرى ترفيهية ومنها:

1- حديقة The Butchart:
حديقة كولومبية تمتاز بطابعها الإنجليزي القديم وتضم عدد كبير من النباتات النادرة والأشجار بالإضافة إلى عدد من المسطحات المائية والصناعية.

2- حديقة الملكة اليزابيث:
تمتاز الحديقة بالمناظر الطبيعية الخلابة، عدد من المطاعم الرائعة، مما يوفر لزائرها الاستمتاع بالأطعمة الإنجليزية، في قلب الطبيعة.

3- منطقة Shibden Hall:
تعتبر من معالم المدينة التاريخية وهي عبارة عن منزل أثري ذا ثرا معمارى خلاب تحيطه حديقة رائعة كما يحتوي على مكان مميز للأطفال.

4- منطقة The Piece Hall:
من أجمل الأماكن التاريخية في المدينة الجولة داخل المكان تستغرق حوالي ثلاث ساعات يمكنك فيها التمتع باعمارة الفريدة، والتسوق في المتاجر الصغيرة لشراء الهدايا التذكارية.

5- كنيسة All Souls:
تمتاز الكنيسة بعمارتها المتميزة التي ترجعنا لأزهى العصور القبطية عن طريق الرسوم و الأيقونات التي قام بتصميمها أشهر و أهم الفنانيين، الكنيسة من أقدم كنائس المدينة وتفتح أيام السبت والأحد فقط.

6- المتحف الوطني:
من أشهر متاحف مدينة هاليفاكس ويضم عدد من القاعات التي تعرض تطورات الأسلحة  والذخيرة، وعدد من القاعات التذكارية لأشهر الجنود الإنجليز .

7- متحف المحيط الاطلسي البحري:
يعرض المتحف مراحل تطور السفن ونماذج حية لبعض السفن وقاعة لعرض الأفلام الوثائقية للصيد و لتطوير السفن .