هايتي

اطلالة ساحرة من هايتي

اطلالة ساحرة من هايتي

زوارق سياحية في هايتي

زوارق سياحية في هايتي

سحر مناظر هايتي

سحر مناظر هايتي

المنتجعات في هايتي

المنتجعات في هايتي

سحر الشواطئ

سحر الشواطئ

هايتي في منطقة البحر الكاريبي ، التي تحتل الثلث الغربي من جزيرة هسبانيولا ، تشترك هايتي مع جمهورية الدومينيكان . هايتي بها الهضاب الواسعة والسهول ,.

كانت هايتي واحدة من أغنى الوجهات السياحية في العالم في منطقة البحر الكاريبي والتي تعرف بجوهرة التاج للإمبراطورية الفرنسية ،. ، فهي ملاذا مثاليا للشمس ولمحبي المغامرة . الشواطئ في هايتي مليئة بالأشياء الجميلة التي تتميز بتجربة من نوع مختلف . هايتي تفتخر بشواطئها المميزة بين الشواطئ المليئة بالنخيل بالقرب من العاصمة إلى الشواطئ ذات الرمال السوداء بالقرب جاكميل ، فهي واحدة من المدن الهامة في هايتي . الشعاب والكهوف هي الأماكن المثالية لرياضة الغطس ، والتي تقدم مجموعة رائعة من المناظر الخلابة تحت الماء .

جغرافيا هايتي

جغرافيا هايتي تقع بين المحيط الأطلسي الشمالي والبحر الكاريبي في جزيرة هسبانيولا في هايتي الجبلية ، وهي ثالث أكبر جزيرة في البحر الكاريبي ، وتغطي مساحة إجمالية 27،750 كيلومتر مربع وتتقاسم الجزيرة مع اي دولة أخرى ، منها جمهورية الدومينيكان . للتضاريس الجبلية التي تتميز بالسهول الصغيرة ووديان الأنهار .

اهم ما يميز هايتي

بورت أو برنس ، هي عاصمة هايتي ، التي تبهر السياح من جميع أنحاء العالم مع الخليج الخلاب من Gonave ، والشواطئ الرائعة ، والحياة الليلية النابضة بالحياة ، والتسوق ، وهناك الخيارات المتعددة لمشاهدة معالم المدينة . بالقرب من الشواطئ سوف تجد مجموعة واسعة من الرياضات المائية والأنشطة المغامرة ، مثل السباحة ، والغطس ، وركوب الزوارق ، وركوب الأمواج والإبحار . هنا سوف تجد أماكن عديدة بين المجد وثقافة هايتي ، بما في ذلك متحف فنون هايتي ، وكاتدرائية نوتردام ، وسفينة سانتا ماريا وأكثر من ذلك بكثير .

بوتيونفيل هي واحدة من المناطق الأكثر ازدهارا في هايتي ، والتي تقع على سفح التل الهادئ ، والذي يطل على العاصمة . فهي موطن للعديد من المطاعم والمعارض الفنية والفنادق وبعض من أفضل مناطق الجذب بسبب السياحة الهايتية التي لا تزال مزدهرة . فهي أفضل مكان للاستمتاع بالحياة الليلية المثيرة .

يتميز مطبخ هايتي بأساليب الطهي الفرنسية ومن الدول الكاريبية الأخرى . يستند المطبخ العام إلى حد كبير على الأرز والفاصوليا والذرة والدخن ، والفطر والبطاطا ، وصلصة البصل والأعشاب .

تصنف أماكن الإقامة في هايتي إلى والفلل والفنادق والمنتجعات ذو خمس نجوم والأربع نجوم والثلاث نجوم ، ومعظمهم إما يقع في قلب مدنها ، أو قريبة من الشاطئ أو الجبال . تقريبا جميع الفنادق تتميز بالمرافق ذات المستوى والخدمات العالمية ، وكذلك جميع أنواع المرافق المصممة تتناسب مع احتياجات المسافرين . الفنادق الأكثر تميزا هو فندق رانشو وغيرهم من فنادق مونتانا ، وشاطئ الواهو بخليج الفندق ، لفيلا جوز الهند .

وهناك جميع الميزات في هايتي ، بإعتبارها واحدة من الأسرار الدفينة في منطقة البحر الكاريبي ، والتي سوف تكسب شهره ، وتصبح واحدة من الوجهات الأكثر شعبية للسياح في جميع أنحاء العالم .

هايتي ، هي أصغر جزء من جزيرة هسبانيولا ، في أرخبيل جزر الأنتيل الأكبر ، والتي تشترك مع جمهورية الدومينيكان . كما ان هايتي هي ثالث أكبر دولة في منطقة البحر الكاريبي (بعد كوبا وجمهورية الدومينيكان) ، مع مساحة 27،750 كيلومتر مربع  ، ويقدر عدد سكانها بحوالي 10400000 نسمة ، أقل من مليون منهم يعيشون في العاصمة ، بورت أو برنس . اللغة الفرنسية هي اللغة الرسمية ولغة الكريول الهايتية ، التي يتحدث بها الجميع تقريبا .

تاريخ هايتي

الموقف الإقليمي والتاريخي والعرقي واللغوي في هايتي هو فريد من نوعه لعدة أسباب ، لأنه يسكنها في الأصل من قبل الشعب التاينو الأصلي ، وكان كريستوفر كولومبوس أول أوروبي قام بإكتشاف الجزيرة خلال رحلته الأولى عبر المحيط الأطلسي في 1492 . حصلت هايت على الاستقلال في عام 1804 ، وكانت هايتي أول دولة مستقلة في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي ، والجمهورية الثانية في الأمريكتين ، والأمة الوحيدة في العالم التي أنشئت نتيجة لثورة العبيد الناجحة . هايتي هي واحدة من الدولتين المستقلين في الأمريكتين (جنبا إلى جنب مع كندا) لتعيين الفرنسية كلغة رسمية . وهناك غيرها من المناطق الناطقة باللغة الفرنسية .

وتشمل الوجهات السياحية في كرنفال هايتي والذي يعد من أكثر الكرنفالات شعبية في منطقة البحر الكاريبي منذ ان قررت الحكومة تنظيم هذا الحدث في المدينة المختلفة كل عام .

يقام الكرنفال الوطني في احد أكبر المدن في البلاد (أي بورت أو برنس ، وكاب هايتين أو ليه كاييه) ، يتبع كرنفال جاكميل أيضا بشعبية كبيرة والذي يقام أسبوعيا في وقت سابق في فبراير أو مارس .