سابورو

برج الساعة في سابورو

برج الساعة في سابورو

جبل مويوا في سابورو

جبل مويوا في سابورو

جوزانكي أونسن هوت سبرينغ في سابورو

جوزانكي أونسن هوت سبرينغ في سابورو

حديقة اودوري أفينو في سابورو

حديقة اودوري أفينو في سابورو

حديقة شيكوتسو تويا الوطنية في سابورو

حديقة شيكوتسو تويا الوطنية في سابورو

حديقة ماروياما كوين في سابورو

حديقة ماروياما كوين في سابورو

برج التليفزيون في سابورو

برج التليفزيون في سابورو

ضريح هوكايدو في سابورو

ضريح هوكايدو في سابورو

 سابورو هي أكبر مدينة في جزيرة هوكايدو الواقعة في أقصى شمال اليابان وقد جاءت شهرتها بعد أن استضافت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 1972، وأصبحت هذه المنطقة الجبلية من أجمل الوجهات السياحية تجتذب الزوار من مختلف أنحاء العالم، وتتركز المعالم السياحية في سابورو حول الرياضات الشتوية حيث تستضيف مهرجان سابورو للجليد كل عام والذي يستقبل أكثر من مليوني سائح كل شتاء.

أكثر ما تشتهر به سابورو 

سابورو وجهة سياحية تلعب دوراً ثقافياً رئيسياً ومميزاً ، فهي موطناً لأكثر الأطباق  شهرة في اليابان ، وسوف تجد بها أيضاً مجموعة من المتاحف والحدائق الجميلة .

أهم المعالم السياحية في سابورو

برج التلفزيون

إن بناء برج التليفزيون قد تم في عام 1957 ويبلغ طولة 147 متراً، وهو واحداً من أكثر المعالم السياحية زيارة في المدينة، ويمكنك الوصول إليه بسهولة من حديقة أودوري أفينو، من البرج يمكنك أن تحظى  بإطلالة رائعة على مدينة سابورو ويكون ذلك من سطح المراقبة ، ستجد في البرج مطعم كبير في الأعلى، كما يتزين المبنى من الخارج بساعة رقمية كبيرة تم تركيبها في عام 1961.

حديقة أودوري أفينو

تقع حديقة أودوري أفينو الخضراء في قلب سابورو ، وسط  ناطحات السحاب والمباني التجارية، وتعد  من أفضل الاماكن التي يجب أن تبدأ منها استكشاف المدينة، تمتد هذه الحديقة الواسعة بطول واحد كيلومتراً وعرض نصف كيلومتراً كما تتزين بالنوافير والمنحوتات الجميلة، وتعد هذه الحديقة من أنسب الاماكن التي تستضيف المناسبات الثقافية بما في ذلك مهرجان الربيع ومهرجان سابورو للجليد.

برج الساعة

تم بناء برج الساعة من الخشب على الطراز الاستعماري الأمريكي، وتعد من أهم المعالم السياحية في سابورو، يحتوي برج الساعة على متحف يسلط الضوء على تاريخ المنطقة .

ضريح هوكايدو

بني ضريح هوكايدو في عام 1871 وسوف تجده بجوار حديقة لماروياما، ويعد واحداً من أجمل المعالم السياحية في سابورو، وهو أحد أهم المواقع الدينية في البلاد حيث إنه شيد لروح الامبراطور ميجي، ويقع بناء المعبد الكبير وسط حديقة جميلة مليئة بأزهار الكرز.

حديقة شيكوتسوتويا الوطنية

هذه الحديقة تتكون من ثلاثة أجزاء منفصلة يقع الجزء الأكبر منها عند أبواب سابورو، وسوف تشاهد هناك مجموعة واسعة من المناظر الطبيعية البركانية الخلابة والجميلة جنباً إلى جنب مع العديد من البحيرات والينابيع الساخنة، وسوف تلاحظ أن من أكثر معالم الجذب في هذا المتنزه هو بركان يوتي الذي يرتفع فوق مدينة كوتشان وبحيرة تويا وممر ناكاياما وبركان شواشينزان النشط.

جبل مويوا

يصل ارتفاع جبل مويوا إلى 531 مترا ويعتبر هو الأعلى والأكثر أماكن زيارة في مدينة سابورو، حيث يستقبل السياح على مدار العام فهو وجهة سياحية شعبية للمشاه والمتجولين في الصيف، وفي نفس الوقت  يجتذب منتجع جبل مويوا عشاق الرياضات الشتوية مثل التزلج على الجليد ، ويمكنك الوصول إلى قمة الجبل عن طريق عربات التلفريك التي تستغرق بضع دقائق فقط.

حديقة ماروياماكوين

تقع حديقة ماروياماكوين على الجانب الغربي من سابورو، وهي منطقة طبيعية تستقبل السياح  على مدار العام، حيث تزدهر بها أكثر من 1700 شجرة من أشجار الكرز البرية في الربيع، أما في فصل الخريف  فتتساقط أوراق أشجار القيقب ويكون ذلك في مشهد رائع بمزيج من اللون الأحمر والذهبي، أما في الشتاء فتحول الثلوج الحديقة إلى ملعب كبير لهواة التزلج، يحتوي المتنزه أيضا على حديقة حيوان صغيرة وبيت كريستال أوكيراياما وهو متحف يسلط الضوء على الرياضات الشتوية.

جوزانكي أونسن هوت سبرينغ

جوزانكي أونسن منطقة تقع على بعد أقل من ساعة بالسيارة من مدينة سابورو، تضم هذه المنطقة نحو 56 من الينابيع الساخنة التي تصب أكثر من 8.600 لتر من الماء في الدقيقة الواحدة  وذلك في درجات حرارة تتراوح ما بين 60 و80 درجة مئوية، تستقبل هذه المنطقة ما يصل إلى أكثر من  2.5 مليون سائح سنوياً، وذلك بسبب اشتهارها بفوائدها العلاجية ومياهها الغنية بكلوريد الصوديوم، ويمكنك اكتشاف المنطقة المحيطة التي تضم العديد من مسارات المشي ذات المناظر الجميلة الرائعة بما في ذلك شلال شيرايتوتاكي وجسر نيشيكيباشي وفوتامي إيوا.

Sapporo, Hokkaido Prefecture, Japan