مدينة آيندهوفن

فيليبس في آيندهوفن

فيليبس في آيندهوفن

مدينة آيندهوفن

مدينة آيندهوفن

كنيسة سانت كاثرين في مدينة آيندهوفن

كنيسة سانت كاثرين في مدينة آيندهوفن

متحف آيندهوفن المفتوح

متحف آيندهوفن المفتوح

متحف DAF

متحف DAF

تقع مدينة آيندهوفن على نهر دوميل في مقاطعة شمال برابانت في جنوب هولندا، تتمتع المدينة بالكثير من المعالم السياحية وأماكن جذب الزوار حيث تضم العديد من الحدائق والمتاحف والكاتدرائيات.

معلومات عن مدينة آيندهوفن

تعرف بمدينة النور حيث تشتهر بأحد رموز صناعة الإليكترونيات "فيليبس" وتعد واحدة من قلاع الصناعة في هولندا، كما أن المدينة ارتبطت باسم الفنان العالمي فان جوخ الذي عاش ورسم بعض لوحاته قريبا منها.

السكان

يبلغ عدد سكانها أكثر من 200 ألف نسمة.

الجغرافيا

يتميز مناخها بالاعتدال حيث سجلت درجات الحرارة ايندهوفن نحو 37° C في 2 يوليو لعام 2015 م.

أهم أماكن سياحية في مدينة آيندهوفن

متحف آيندهوفن:

هو متحف غير تقليدي ويعد أحد التجارب السياحية المتميزة في هولندا كلها لأن متحف آيندهوفن المفتوح يوجد في الهواء الطلق، ويتعدى كونه يقدم نشاطات تعرض الأثار القديمة أو الحفريات التاريخية حتى يصل لخلق بيئة محاكاة حية للعصور الوسطى، ويقدم المتحف نموذج لنمط الحياة الحقيقية في القرون الوسطى، مثل الملابس التي يرتديها العاملون بالمتحف والمظاهر التاريخية والأطعمة والحرف والفنون السائدة في ذلك الوقت، بما في ذلك الخبز والطبخ والحدادة واستخدام مباني ومنشآت لها نفس الطابع المعماري.

متحف DAF:

DAF هو اسم أحد أكبر الشركات المصنعة للشاحنات في أوربا والتي وجدت في مدينة آيندهوفن منذ تأسيسها في عام 1928م، وهذا المتحف الآن نسخة طبق الأصل من حلقات العمل والمكاتب.

كنيسة سانت كاثرين:

شيدت في القرن الثالث عشر، لكنها دمرت أكثر من مرة وفي عام 1867م جددت بشكل جذاب على نمط الهندسة القوطية المعمارية الحديثة، ويضم الهيكل الحالي عددا من الإشارات الرمزية لأعمال تيم جوزيف الذي يعد واحدا من الكتاب الأكثر شهرة في البلاد.