جزيرة الكنغر أكبر محمية طبيعية في أستراليا

الأربعاء,29 مارس 2017
إعداد: عبد الرحمان الحاج
جزيرة الكنغر

جزيرة الكنغر

الغوص في جزيرة الكنغر

الغوص في جزيرة الكنغر

حديقة فليندرس تشيس

حديقة فليندرس تشيس

 قوس الأدميرال

قوس الأدميرال

سيل باي

سيل باي

سيل باي

سيل باي

 السباحة مع الدلافين

السباحة مع الدلافين

تعد جزيرة الكنغر ثالث أكبر جزيرة في أستراليا، تقع على مسافة من ساحل ولاية أستراليا الجنوبية، وتوجد بها محمية محظور الصيد فيها مساحتها 570 كيلومتر، ويستطيع السياح مشاهدة طائر البطريق، والتمتع بخط الساحل المتعرج الطبيعي، ومحبي حيوان الكنغر يأتون لهذه الجزيرة من كل مكان للإستمتاع بالبحر والمناظر الطبيعية الخلابة، ناهيك عن وجود حيوانات نادرة من الصعب رؤيتها في أي مكان آخر في العالم.

تتمتع جزيرة الكنغر  بالحياة البرية المتنوعة والجمال الطبيعي الرائع الجمال، الذي قلما تجده في مكان أخر حول العالم، فإن كنت من الباحثين عن الوجهات السياحية البكر التي تشعر عند زيارتها وكأنها لم تكتشف بعد، توجه إلى هذه الجزيرة التي ستحيطك بالكثير من السلام والهدوء وسط أروع الأجواء والمشاهد المذهلة.

كيفية الوصول إلى جزيرة الكنغر

تمثل جزيرة الكنغر تجربة مدهشة لمن يرغب في الاستمتاع بالحياة البرية والطبيعة الخلابة في أفضل حالاتها، وتقع هذه الوجهة السياحية الساحرة على بعد نصف ساعة من أديلايد عن طريق الجو، فيما تستغرق الرحلة حوالي ثلاث ساعات بالسيارة أو العبارات.

بمجرد وصولك إلى الجزيرة ستكون محاطا بالطبيعية البكر والحياة البرية الأسترالية الفريدة من نوعها، وذلك بداية من المنحدرات والحدائق الوطنية الكثيفة إلى الكثبان الرملية الضخمة ، والأراضي الرطبة بالإضافة إلى الشواطئ الرملية البيضاء المتلألأة.

الغوص في جزيرة الكنغر

قد لا تكون جزيرة الكنغر من مواقع الغوص الأكثر شهرة في أستراليا، ولكنها أيضا موطن لحوالي 230 نوعا من الأسماك والشعاب المرجانية، مع حوالي 60 موقع لحطام السفن، كما أنها واحدة من الأماكن القليلة على وجه الأرض التي ستجد بها الكثير من الحيوانات البرية والبحرية في بيئتها الطبيعية .

وللعلم هناك شركة للغوص في الجزيرة يمكنك الاستعانة بها إذا أردت القيام بالغوص ، وتعد منطقة كينغسكوت وخليج هانسون على الجانب الجنوبي من الجزيرة نقاط جيدة للاستمتاع برؤية الحياة البحرية المتنوعة.

شاطئ فيفون باي

يقع فيفون باي الذي يصنف كأحد أجمل شواطىء أستراليا على بعد 23 كم من منتزه سيل باي كونسيرفاتيون، على الساحل الجنوبي من جزيرة الكنغر، وهو مكان رائع للاستمتاع بالمياه الفيروزية المذهلة وظروف السباحة آمنة، علاوة على كونه وجهة مثالية لركوب الدراجات الرباعية وغيرها من المغامرات.

حديقة فليندرس تشيس

تقع حديقة فليندرس تشيس الوطنية في الطرف الغربي من جزيرة الكنغر ، وتعد واحدة من أكبر الحدائق في أستراليا ، حيث تغطي ما يقارب 74.000 هكتار من الأراضي المنعزلة البكر، وهي موطن لمجموعة متنوعة من الحيوانات الفريدة ، وتعتبر واحدة من حدائق جنوب أستراليا الأكثر أهمية بسبب حالتها الطبيعية والحياة البرية المتنوعة.

وتعد هذه الحديقة موطنا لصخور ريماركابل المذهلة وهي مجموعة من صخور الجرانيت المنحوتة بشكل مثير للإعجاب، ويمكنك من هنا إلتقاط أجمل الصور الفوتوغرافية لرحلتك التي لا تنسى.

وبما أن جزءا كبيرا من الجزيرة هو حديقة وطنية، يمكنك أن تتوقع أن تواجه الكثير من الحيوانات المحلية في بيئتها الطبيعية، بما في ذلك الدلافين، أسود البحر ، الكنغر ، لاموس ، وطيور البطريق.

قوس الأدميرال

يقع قوس الأدميرال قرب منارة كيب دو كويديك في حديقة فليندرز تشايس، ويعد أحد العجائب الطبيعية التي تكونت نتيجة تأكل كهف قديم بسبب أمواج المحيط وتحوله إلى جسر طبيعي يمنح زائريه الفرصة للاستجمام بين أجمل المشاهد الطبيعية في العالم مع مشاهدة مجموعة من الحيوانات النادرة في بيئتها الأصلية.

سيل باي

سيل باي موطنا لأسد البحر الأسترالي منذ آلاف السنين، ويقدم للزائرين أحد التجارب الإستثنائية للاستمتاع بالطبيعة البكر، ولعل هذا المكان هو الوحيد في العالم حيث يمكنك أن ترى أسود البحر الأسترالية عن قرب، ويمكنك القيام بجولة بصحبة مرشدين للتعرف على طبيعة هذه الحيوانات المهددة بالانقراض.

الإقتراب من الكنغر

بينما أنت على جزيرة الكنغر، سترى على الأرجح الكثير من حيوانات الكنغر، ولكنك إذا كنت ترغب في الاقتراب منها، توجه إلى حديقة كي بارك للحياة البرية، فهنا ستجد الكثير من الفرص لتغذية هذا الحيوان بنفسك.

السباحة مع الدلافين

في حال أردت السباحة مع الدلافين في جزيرة الكنغر ، فقط استمتع بروعة السباحة في المياه الفيروزية قبالة الساحل الشمالي من الجزيرة، بصحبة دليل أو مرشد لتلك الجولات، والذي سيوفر لك أفضل فرصة الإقتراب من هذه المخلوقات، وبدلا عن ذلك يمكنك أيضا اختيار البقاء في القارب ومشاهدة الدلافين وهي تلهو حولك بشكل يبعث على البهجة والسعادة.

الإقامة في جزيرة الكنغر

يمكنك البقاء في منتجع فاخر من الزجاج على البحر مباشرة، بحيث يمكنك النوم على صوت الأمواج، مع الاستمتاع بمناظر رائعة للجزيرة، وهذا ما يمثل حقا فرصة زيارة لا تنسى للجزيرة.