انطلاق المعرض الدولي للطيران بمنطقة جوكوفسكي في روسيا

الخميس,20 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس
معرض ماكس روسيا

معرض ماكس روسيا

انطلق يوم الثلاتاء الماضي، المعرض الدولي للطيران الذي يهتم بكل ماهو متعلق بعالم التكنولوجيا والطيران، المعرض الذي يقام في منطقة جوكوفسكي المحاذية للعاصمة الروسية موسكو، يعرض هذا العام في دورته الثالثة عشر، ويعتبر من أبرز المعارض الدولية المتخصصة بعالم الطيران المدني والعسكري.

الدورة الجديدة من المعرض الدولى للطيران

ويشارك في الدور الجديدة من المعرض أكثر من 700 شركة عالمية أبرزها من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية ومن دول أوروبية كفرنسا وألمانيا وبريطانيا، ومن أسيا تشارك شركات صينية ويابانية وإيرانية وغيرها من الشركات المعروفة والمتخصصة بعالم الطيران المدني والعسكري.

من الجانب الروسي، تشارك في المعرض شركة "مروحيات روسيا"، حيث تعرض أهم وأحدث ابتكاراتها ومن بينها طائرات مدنية من نوع “أنسات” و”كي- 32″ و”مي-38″. وستقدم الشركة عرضا جويا في سماء جوكوفسكي من خلال مشاركة 10 طوافات.

وتقدم شركة “الطائرات المتحدة” الروسية في المعرض موديلات جديدة من طائراتها المدنية وأبرزها “سوخوي سوبر جيت 100″، بالإضافة إلى طائرة “أم سي21-300″، وستقوم الشركة بعرض طائرات متخصصة بالتدريب وأخرى متخصصة بالإنقاذ البري والبحري. وسيشهد المعرض الدولي “ماكس-2017” برنامجا خاصا يتعلق بالطائرات المسيرة وطائرات من دون طيار ستشارك في سماء جوكوفسكي.

يمتد المعرض الذي ينظم للمرة الـ 13، حتى 23 يوليو الجاري، على أن تخصص الأيام الأولى منه للخبراء والمختصين، فيما يفتح أبوابه للجمهور في الأيام الثلاثة الأخيرة، ليتمكنوا من الإطلاع على أحدث الابتكارات في مجال الطيران، ومشاهدة عروض الطيران المختلفة التي ستقوم بها مختلف الدول والشركات.

معرض ماكس الدولي للطيران

هو معرض جوي دولي يقام في مطار جوكوفسكي الدولي، مقر معهد أبحاث الطيران غروموف في جوكوفسكي مرة كل سنتين في السنوات الفردية. كان المعرض ينظم قبل وزارة الصناعة والتجارة الروسية حتى عام 2009، وحاليا ينظم من قبل حكومة موسكو وأفياسالون. أول معرض أقيم في عام 1992، باسم موسيروشو-92. ومنذ عام 1993، تم تغيير اسم المعرض الجوي إلى ماكس.