افضل مطاعم دبي في صيف 2017

السبت,22 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس
مطعم اوسيانو دبي

مطعم اوسيانو دبي

دبي المدينة السياحية الأشهر في الشرق الأوسط، حيث تحتوي على أكبر المدن الترفيهية والمولات التجارية والأنشطة السياحية التي ترضي جميع السياح، تناول الطعام المختلف والمميز يعد من أهم الأنشطة التي يقوم بها السائح، تحرص دبي كل عام على إضافة مجموعة من المطاعم التي تلبي جميع الأذواق وتقدم المطاعم المختلفة، في هذا التقرير سوف نتعرف على مجموعة من أفضل مطاعم دبي.

 

افضل مطاعم دبي :

1- أتموسفير: 

هو مطعم فرنسي، ويعتبر المطعم الأعلى في العالم طبقًا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث يقع في الدور الـ 122 في برج خليفة في دبي،يقدم المطعم أيضًأ فضل المأكولات البحرية والاستيك، ويوجد للمطعم مدخل خاص به في قاعدة البرج، الشيف الذي يقوم بالاشراف على الأطباقي في مطعم أتموسفير هو الشيف الفرنسي صاحب الاسم العالمي "جيرومي لاجاردي"، يرشح لكم وجبة الأسكالوب البحري المميزة التي عمل على جمعها غواصّون

أفضل عشرة مطاعم في دبي أتموسفير في قمة برج خليفة 1

2- أوسيانو:

الطعام الإسباني هو طعام مميز ذو نكهة خاصة، كما أنه قرب من الذوق العربي في الطعام، وعندما يجتمع ذلك مع أكواريوم عملاق مليئ بما لا يقل عن 65 ألف كائن بحريفهي تجربة مميزة حقًا حيث أن المطعم حاصل على جائزة "أفضل مطعم سمك وفواكه بحرية للعامين 2013-2014" من مجلة "تايم آوت دبي"، وعلى جائزة "أفضل مطعم" في مسابقة "فنادق الشرق الأوسط" للعام 2013. ننصحكم في هذا المطعم بتجربة الإسكالوب، والمحار.

3- مجلس البحر:

يقع هذا المطعم على شاطئ الخاص ببرج العرب وهو ضمن منطقة جميرا، لذلك فهو من المطاعم المميزة للغاية التي يجب عليك تجربتها حيث الطابع العربي البسيط، طاولة وكراسي على الرمل مباشرة، ووجبات رائعة من المطبخ الشرق أوسطي وحوض البحر الأبيض المتوسط. فهو تجربة رومانسية بامتياز للمتزوجين حديثًا.

 

أفضل عشرة مطاعم في دبي مجلس البحر برج العرب_752x756

4- إنديجو:

الجالية الهندية هي من أكبر الجاليات في دبي، ووجود مطعم هندي في المدينة هو شئ لا غني عنه، تحتوي دبي على مئات المطاعم الهندية على مختلف مستوياتها، ولكن الأفضل منها هو مطعم "إنديجو"، والذي يشرف عليه الشيف الهندي الوحيد الحاصل على نجمة "مشلين"، الشيف بينيت بهاتيا، يقدم الشيف الهندي الوجبات الهندية المشهورة ولكن بمذاقة الخاص وطريقت المميزة، من أشهر الوجبات التي يقدمها هذا المطعم هي: تحلاية السمبوسك المحشو بالشوكولاتة. 

5- أوكو:

هو من المطاعم التي تتميز بتناقض غريب، حيث الديكور المبهر الفخم، الإضاءة، الموسيقى والأجواء التي تجعله أحد أفضل مواقع الحياة الليلية في المدينة، وفي المقابل هناك طهاة السوشي البارعين الذي يعملون من وراء منضدتهم ويكسبون المطعم اسمًا لامعًا في مجال السوشي والأكل الياباني،من أشهر وجباته  وجبة سمك القد أكثر من رائعة.

 

أفضل عشرة مطاعم في دبي أوكو مطعم ياباني_752x501

 

6- مطعم ليلى:

لوصف هذا المطعم، لم نجد أجمل من الوصف الذي تقدم فيه ليلى نفسها لزائريها بلهجتها اللبنانية، حيث تقول: "ليلى نسمة جبلية عَ برود الصبحيّة، بتسلحب من شباك اليوم، حاملة شي من ريحة الضيعة العتيقة، شي هيك بيفرفح قعدتنا، وبروّق عجقتنا، وياخدنا لأيام الهنا والبركة"، وتتابع " ربيت ليلى عإيدين ستّا الختيارة، هالإيدين اللي من حواضر مطبخنا العريق ربوا أجيال عَ الكرم واللقمة الطيبة. وبيوم من الأيام ركبت ليلى بعربيتها ونزلت عَ المدينة، محملة من خيرات الضيعة ووصفات ستها السرية. هون بالمدينة، عملت ليلى ضيعة صغيرة سمتها مطعم ودكانة ليلى، حتى اللي ما عرفوا ستها من أولاد جيلنا اليوم يذوقوا مواسم الخير والنفس المحب، ويعرفوا أسرار المطبخ اللبناني ويتبادلوا أحلى الكلام". 
 

 

أفضل عشرة مطاعم في دبي ليلى 2

7- ردوس دبليو 1: 

الشيف البريطاني الشهير جاري رودس حمل على عاتقية في هذا المطعم إثبات أن المطبخ البريطاني يوجد به العديد من الوجبات الهشية والذيذة وأنه ليس مطبخ ممل كما يشيع عنه. يقدم المطعم الوجبات هي وجبات كلاسيكية بريطانية مع لمسة شيف تجعل منها وجبة. لاتفوتك فرصة تجربة فطيرة التفاح والتوت بلمسات الشف رودس المميزة. 

أفضل عشرة مطاعم في دبي rhodes w1 5