اجمل اماكن سياحية في سلوفاكيا

الاثنين,24 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس
السياحة في سلوفاكيا

السياحة في سلوفاكيا

اماكن سياحية في سلوفاكيا

اماكن سياحية في سلوفاكيا

الطبيعة في سلوفاكيا

الطبيعة في سلوفاكيا

قلعة بوجناز سلوفاكيا

قلعة بوجناز سلوفاكيا

سلوفاكيا هي دولة أوروبية من الدول التي تعتبر في مقدمة الدول السياحية، وعلى الرغم من كونها دولة حبيسة لاتطل على أي بحار، ولكنها تتمتع بالعديد من المعالم السياحية الأثرية والطبيعة الخلابة، حيث تتنوع فيها الطبيعة ما بين، الجبال التي تسيطر على أغلب مساحتها، الغابات، الأنهار، البحيرات، والكهوف، الحياة البرية، والينابيع الاستشفائية، هذا بالإضافة للكنائس والمعالم اأثرية والأنشط الثقافية مما جعلها وجهة للسياح الأوروبيين. 

طبيعة سلوفاكيا:

 سلوفاكيا دولة حبيسة لا تطل على أي بحار فهي غير مناسبة محبي الشواطئ، ولكنها في المقابل تمتاز بطبيعتها الجبلية حيث تغطي جبال كارباثيان الصغرى والبيضاء معظم سلوفاكيا الغربية والشمالية الغربية وهي جبال وعرة، كما تمتد سلسلة جبال تاتراس العليا مغطية جزء من حدود البلاد الشمالية، ومن أعلى القمم الجبلية الموجودة بالدولة قمة جبل جرلاتشوفكا والتي تبلغ 2655 متراً فوق مستوى سطح البحر. وهذه الجبال السلوفاكية يغطيها الثلوج في الشتاء لذلك فهو مثالية لمحبي تسلق الجبال وممارسة رياضة التزلج، حيث تنتشر بسلوفاكيا العديد من منتجعات التزلج على الجليد. وتخترق الأراضي السلوفاكية مجموعة من الأنهار من بينها نهر الدانوب ونهر هورنادا، ونهر هرون، ونهر فاخ.

تغطي الغابات 40% من مساحة سلوفاكيا، وتحظى هذه الغابات بتنوع بيولوجي ضخم فتضم أشكال مختلفة من الحيوانات مثل الدببة البنية والذئاب والثعالب والخنازير البرية وغيرها الكثير من الحيوانات الأخرى، وتندرج العديد من الحيوانات البرية في هذه الغابات ضمن مناطق المحميات الطبيعية. وتضم سلوفاكيا العديد من ينابيع المياه المعدنية والمنتجعات الصحية حيث تعتبر احد دول السياحة العلاجية والاستشفائية. يوجد في سيلوفاكيا أيضًا العديد من الكهوف التي تكونت بفعل الترسبات مثل: "كهف ديمانوفا الثلجي" والذي ينضم لقائمة اليونيسكو للتراث العالمى.

اماكن سياحية في سلوفاكيا:

منتجع ستاري سموكوفتس:
إذا كنت من محبي التزلج على الجليد فهذه هي وجهتك المفضلة حيث حيث يقع هذا المنتجع على منحدرات جبال تاترا والتي هي أشهر جبال سيلوفاكيا، ويوفر لك المنتجع المعدات المناسبة للتسلق، كما تنقسم الطرق إلى عدة فئات وفقا لمستوى الصعوبة.

حديقة سلوفاكيا باردايس الوطنية:
من أفضل الاماكن التي تعرفك على طبيعة سيلوفاكيا الخلابة حيث الشلالات الرائعة، وكهف دبشينسكا الجليدي الذي يندرج على لائحة التراث العالمي لليونسكو.

البلدة القديمة في براتيسلافيا: 
براتيسلافيا هي عاصة سلوفاكيا، والبلدة القديمة في براتيسلافيا هي أحد مناطق الجذب الشهيرة حيث تحتوي على العديد من المعالم الأثرية مثل: قلعة براتيسلافا، برج سانت مايكل، كما تنتشر بالبلدة الساحات التاريخية التي تحفل بالمقاهي والمطاعم. 

مدينة بوينيتس:
تشتهر هذه المدينة كونها أحد المدن التاريخية العتيقة في سلوفاكيا حيث تحتوي على قلعة بوينيتس الأسطورية المهيبة والتي تقع في الجزء العلوي من وادي نهر نيترا، يقام في القلعة العديد من المهرجانات السينمائية الدولية والفعاليات.

كوشيتسه:
هي ثاني أكبر مدينة في سلوفاكيا، تمتاز بشوارعها وأزقتها الضيقة والمتعرجة المتخصصة للمشاة فقط، حيث يقومون باستكشافها سيرًا على الأقدام،ثم يقومون بتناول القهوة على أحد المقاهي المنتشرة في المدينة. كما أن الشارع الرئيسي في المدينة مكاناً مثالياً للتجول والتسوق والاحتفاظ ببعض الهدايا التذكارية الرائعة.

بلدة ليفوكا:
أحد مواقع التراث العالمي لليونيسكو حيث تحتوي على العديد من المباني التاريخية التي تعود لعصر النهضة، ويمتد تاريخ هذه المدينة العتيقة للقرن الـ 13.