اجمل 5 جزر سياحية في بحر الكاريبي لشهر العسل

الأحد,30 يوليو 2017
إعداد: إيمان أنس
جزر الكاريبي

جزر الكاريبي

عند التفكير فى وجهة لقضاء شهر العسل فإن أول ما يتبادر للذهن هو الذهاب لجزيرة رومانسية منعزلة والبعد عن الضجيج في المدن المزدحمة، فإذا كنت تبحت عن وجهة رومانسية لقضاء شهر العسل، فلابد من اختيار جزيرة تمتاز بالاجواء الهادئة الرومانسية والشواطي الناعمة الخلابة ذات الأشجار والنخيل،  وتعتبر جزر الكاريبي واحدة من أشهر الوجهات التي ينشدها المتزوجين حديثص حيت تتكون من عدد كبير من الجزر يجمعها الرومانسية والصفاء، لنتعرف في هذا التقرير على أهم الجزر الرومانسية في الكاريبي:
 

جزيرة غوانا:

تسمي هذه الجزيرة بالجزيرة العذراء، ويتمتع هذا المنتجع بالشواطئ البيضاء الرملية الناعمة والمياه الصافية الشفافة، لذلك يعرف هذا المنتجع بإسم "حلم الكاريبي". يوفر لك هذا المنتجع أجواء استثنائية فريدة تمنح شعورا مثاليا بالاسترخاء والسكينة. علاوة على الأنشطة الترفيهية من سباحة وغوص في المياه الألعاب الشاطئية، يقدم المنتجع خدمات لا مثيل لها من الخدمات الفندقية الفاخرة.

Image result for ‫جزيرة غوانا‬‎

كوارسو:

كوارسو هي جزيرة خلابة من جزر الكاريبي حيث المنتجعات الفخمة، الشواطئ الخاصة، والمواقع البحرية المميزة والمعدة للغوص، بالإضافة إلى الأنشطة المختلفة التي توفرها الجزيرة من متنزّه بوكا في الحدود الشمالية للجزيرة حيث يمكنك التنزه في كهف بوكا تابلا، كما يمكن الذهاب لمزرعة النعام للعب معها وإطعامها، وتحتوي الجزيرة على واحد من الشواطئ الميزة والمشهورة على مستوى العالم وهو شاطئ سانتا كروز ذو الرمال السوداء. 
 وفي المساء تقام حفلات الرقص وموسيقى الجاز والبلوز، فضلًا عن أفلام الشاطئ التي يقدّمها "مامبو بيتش أند بار" تحت النجوم.

Related image

انغويلا:

تعتبر من أفضل جزر شهر العسل حيث الشواطي الخلابة التي توفر لك القيام بأنشطة الاسترخاء مثل جلسات اليوغا تحت أشجار النخيل، وإذا كنت من محبي الاسترخاء وجلسات المساج والتدليل فالجزيرة توفر لك خيارات واسعة من المنتجعات الصحية والسبا،كما يوجد مختلف علاجات العناية بالبشرة و الجسم و طقوس الاستحمام.
ومن أجمل الفنادق التي يمكن وضعها في الحسبان فندق "كاب جولوكا Cap Juluca" الذي طالما اشتهر على أنه من بين المنتجعات الأكثر رومانسية في منطقة البحر الكاريبي وأفضل وجهات شهر العسل بها. حيث تطل أجنحته بشكل مباشر على خليج في مونديز الشهير Maunday's Bay .

تجربة ركوب الخيل على الشاطئ خصوصًا وقت الغروب هو من أجمل التجارب التي يقوم بها العرسان في أنغويلا، كما تعتبر جلسات العشاء على ضوء الشموع من الانشطة الاكثر رومانسية والتي يحبها المتزوجين حديثًأ الذين يتوجهون للجزيرة. 

Related image

جزيرة دومينيكا:

تسمى هذه الجزيرة بـ "جزيرة الطبيعة" وتشتهر بطبيعتها المميزة والمختلفة حيث الغابات الاستوائية المطيرة، الشلالات توجد بكثرة في جزية دمنيكيا وهي وجهة مقالية للمتزوجين حديثًا في شهر العسل حيث حيث الشواطئ الرملية الناعمة، والمواقع السياحية، تحتوي دومنيكيا على العديد من الأماكن الطبيعية مثل: نهر الهندي في بورتسموث، بركة الزمرد، شلالات الطرف الأغر، وثاني أكبر بحيرة للغليان في العالم، و الحديقة الوطنية مورن تروا بيتون، الحديقة الوطنية التي تعد من مواقع التراث العالمي.

 

تحتوي دومينيكا أيضا على العديد من المواقع الممتازة للغوص بسبب البيئة البحرية الصحية والشعاب المرجانية والاسماك الملونة. في عام 2004، تم اختيار دومينيكا لتكون واحدة من مواقع التصوير الرئيسية بسبب جمالها الطبيعي، ويوجد بها 480 كيلو متر من الطرق السياحية. 
 

Image result for ‫جزيرة دومينيكا‬‎
 

ترينيداد وتوباغو:

تختلف قليلًا عن جزر الكاريبي الاخرى بسبب موقعها بالقرب من أمريكا الجنوبية فتتميز بتنوعها البيولوجي من أفضل مواقع الغوص والسباحة حول العالم، وتقع فيها أقدم غابة محمية دائمة الخضرة في نصف الكرة الجنوبي، هي وجهة سياحية ممتازة للمتزوجين حديثًا حيث تتنوع بها الأنشطة من البحارو والشعاب وغابات المنجروف والغابات المطيرة والانهار، هذا كله بالإضافة إلى الشواطئ ذات الرمال الناعمة والغابات وأشجار النخيل، وأنشطة ركوب الخيل على الشاطئ، فهي تتمتع بمجموعة من الانشطة التي تميزها عن جزر الكاريبي الأخرى التي تمتاز بالهدوء فقط. 

Image result for ‫ترينيداد وتوباغو سياحة‬‎