السياحة في فيتنام واجمل مدن سياحية بها

الاثنين,28 أغسطس 2017
إعداد: إيمان أنس
منطقة سابا - السياحة في فيتنام

منطقة سابا - السياحة في فيتنام

فيتنام هي جنة السياحة في اسيا لمن يبحث عن طبيعة خلابة تسلب العقول، السياحة في فيتنام لم تنتشر سوى في الآونة الأخيرة، ولكنها سرعان ما صعدت وأصبحت على قمة الوجهات السياحية المفضلة خاصة لمحبي الطبيعة والمغامرة والاماكن المختلفة، وتتميز فيتنام بالمناخ المعتدل طوال العام مع الامطار في الصيف، كل ذلك بالإضاة إلى انخفاض التكاليف يجعل من فيتنام وجهة سياحية رائعة، سوف نتعرف  في هذا الموضوع على أهم المدن عند السياحة في فيتنام.

السياحة في فيتنام ومدنها:

هانوي:
تعتبر هانوي أهم المدن عند السياحة في فيتنام حيث تمتاز بالمعالم السياحية الرائعة والطقس المعتدل طوال العام، ومن أشهر معالمها السياحية بحيرة "هوان كيم" والتى تعتبر قلب هانوي النابض، حيث يوجد في محيطها العديد من المطاعم والمقاهي، تشتعل الأضاء حول البحيرة مساءً مما يوفر إطلالة رومانسية خلابة على البحيرة، كما يوجد في وسط البحيرة معبد يمكن الوصول له عن طريق جسر للمشاة، وهناك أيضًا متحف نساء فيتنام الذي يعبر عن تعظيم هذا الشعب للنساء تمجيد لدورهم في حضارة فيتنام، إضافة إلى معبد "الأدب" والجامعة القديمة التي يتجاوز عمرها 900 عام، إنها مكان مثالي لالتقاط الصور في الأبنية والحدائق المميزة. ولمحبي التسوق توفر هانوي من خلال الحي القديم فرصة لشراء الملابس الهدايت بأسعار منافسة. 

هانوي

مدينة دالات:

لمحبي الأنهار والشلالات فمدينة دالات هي وجهتك المفضلة، تحيث يوجد بالمدينة العديد من الأنهار والشلالات وأشهرها شلالات "الفيل" التي يمكن الاقتراب منها والتسلق نحو قمة الشلال عبر ممرات وسلالم طبيعية. كما يمكنك القيام برحلة "التلفريك" احيث تثوم بجولة على أحد الحدائق الخلابة في المدينة. من معالم دالات الشهيرة "وادي الحب" الذي يضم عددا كبيرا من المنحوتات والأشكال والأزهار العطرة بالإضافة إلى حديقة ألعاب للأطفال وبحيرة جميلة يمكنك الإبحار فيها على متن قوارب على شكل بجعات.

دالات فيتنام

مدينة هوي أن:
هى دينة تاريخية عريقة يتجاوز عمرها 2000 عام، تمتاز المدينة بالبساطة حيث البيوت المتلاصقة القديمة، والأضواء القديمة من القناديل، كما يمكنك زيارة شاطئ "أن بانغ" حيث الرمال الناعمة البيضاء. وتعتبر هذه المدينة قبلة لمحبي التسوق واقتناء التذكارات والهدايا المميزة، حيث تضم مئات المحلات والورشات والمصنوعات اليدوية والأحذية والأقمشة والمنسوجات.

هوي أن

مدينة هيو:
المدينة التاريخية في فيتنام والتي تحفل بالأثار التي شهدها الحكم الامبراطورى الفيتنامي والاحتلال الفرنسي، فمزجت عمارتها بين الطرازين، ومن أهم معالمها القلعة وقصر الإمبراطور، حيث يوجد عدد من المعارض التي تعرض مقتنيات الأسرة الحاكمة والأثاث والغرف. بعد الانتهاء من زيارة العالم التاريخية للمدينة، يمكنك القيام بجولة في القارب على نهر "العطور" الهادئ، يمكن المشي حول النهر على رصيف نظيف جميل ويمكنكم رؤية معبد "تين مو" البوذي المطلّ على النهر.

مدينة هيو في فيتنام
مدينة هو تشي منه:
تعتبر أكبر مدن فيتنام، وهي مدينة مثالية لمحبي البعد عن الضوضاء والصخب حيث تشتهر شوارعها الخالية من السيارات وذلك في مناطق التسوق، يمكنك التوجه إلى شارع "نجوين هو" وهو ممشى عريض يحيط به المحلات والمتاجر والمقاهي، بالإضافة إلى ساحة هو تشي منه التي تعتبر ملتقى للعائلات والأطفال حيث الحدائق الرحبة والمتنزه المناسب للاستمتاع بالهدوء. كما يمكنك التمتع بمشاهد بانورامية تحبس الأنفاس للمدينة من قمة برج "سايجون"؛ أعلى مبنى في المدينة.

هو تشي منه