وجهات سياحية بدون فيزا للمسافرين العرب حول العالم

الثلاثاء,29 أغسطس 2017
إعداد: إيمان أنس
وجهات سياحية دون فيزا

وجهات سياحية دون فيزا

تعتبر مشكلة تأشيرة الدخول المعروفة بالفيزا من اكبر المشكلات التي تواجه المسافر في اختيار وجهاته السياحية حيث تحتاج العديد من الوقت والإجراءات كما انها تسبب ازعاج للسائح حيث أن رفضها في بعض الأحيان يسبب الغاء الرحلة وخسارة الكثير من الاموال مثل تمن التذكرة وحجز الفندق وخلافة، وإذا كنت تعتزم على القيام بالسفر لظروف طارئة، فان تعقيدات الاجراءات ربما تثنيك عن هذا القرار.

وجهات سياحية لا تحتاج لفيزا

إذا كنت ترغب في القيام برحلة سياحية سريعة دون الكثير من الترتيبات، فلابد من البحت عن وجهات سياحية لا تحتاج لتأشيرة دخول، وهي تختلف من دولة لأخرى طبقًا للاتفاقيات والعلاقات الدبلوماسية، وهنالك بعض الدول التي تسمح بالزيارة السياحية لمدة لاتتجاوز ثلاثة اشهر لبعض الدول العربية

وجهات سياحية في آسيا

اندونيسيا:
تعتبر اندونيسيا الوجهة السياحية المفضلة بالنسبة للسائح العربى، حيث تتمتع بأفضل المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم الاثرية والشواطئ والجزر خاصة جزيرة بالى، وهي بالرغم من ذلك فهي لا تحتاج لفيزا دخول للمسافر العربى، فهي من افضل الوجهات السياحية التي تسهل تأشيرات الدخول من المطار بالنسبه للمسافرون من الدول العربية.

ماليزيا:
جزر ماليزيا من اكثر الوجهات السياحية المحببة للراغبين في الاستجمام والانعزال وقضاء شهر عسل خلاب، تقدم ماليزيا الفيزا للسائح العربى عند الدخول للمطار، وبذلك هي وجهة مميزة للاستمتاع بجمال الطبيعة الساحرة فيها.

الهندوراس:
ليست وجهة سياحية شهيرة أو منتشرة بين العرب، ولكنها تحتوي على العديد من المقومات السياحية الخلابة، حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدة المباني الاثرية والتعرف على الثقافة الهندوراسية وهي من ابرز الدول التي لاتحتاج الى فيزا ويمكن للمسافرون زيارتها.

سيريلانكا:
هي الدولة ذات الطبيعة الساحرة والاجواء الخلابة، كما أنها من الوجهات السياحية التي توفر نشاطات متنوعة للمسافر مقابل تكاليف منخفضة للغاية،كما انها لاتحتاج الى فيزا ويمكن ببساطة زيارتها وقضاء اجمل اللحظات فيها.

اذربيجان:

تعتبر اذربيجان جنة آسيا نظرًا لما تحفل به من طبيعية خلابة لم تكتشف بعد ولم تعبث بها يد الإنسان، واذربيجان تعد الوجهات السياحية التي لاتحتاج الى فيزا دخول ويمكن للمسافرون زيارة اجمل المناطق السياحية في اذربيجان.

تايلاند:

من أفضل الوجهات السياحية حول العالم، حيث استقبلت عام 2016 ما يزيدهن 21 مليون سائح  متقدمة على لندن و باريس، وذلك بسبب طبيعتها الخلابة، بالإضافة إلى سهولة اجارءات السفر إليها حيث يتم استخراج الفيزا من المطار.

هونج كونج:

هونج كونج الوجهة السياحية العصرية الرائعة، فهي من أكثر دول آسيا تقدمًا وتشتعهر بالتسوق والنشاطات الترفيهية الرائعة، بالإضافة إلى الطبيعة الخلابة والمولات والمعابد والأثار القديمة.

وجهات سياحية عربية بدون فيزا

تونس:

من اجمل الوجهات السياحية العربية التي لا تحتاج فيزا لمغظم الدول العربية وليس جميعها، تتميز يالطبيعة الخضراء، السواحل التونسية الواسعة والممتدة، الصحارى التونسية، والمعالم الأثرية التاريخية، فهي تمتلك كل مقومات السياحة.

مصر:
اقرب الوجهات السياحية للمسافر السعودى حيث تستغرق ساعتين فقط للوصول للقاهرة وأقل من ذلك لشرم الشيخ، يمكنك التمتع بالشواطئ الرائعة في مدن سيناء المختلفة من دهب ونويبع وشرم الشيخ والغردقة، كما يمكنك التمتع بالمعالم الأثرية الفرعونية والتى تمتزج مع الطبيعة الخلابة والساحرة للنيل في اسوان، كما يمكنك زيارة المتاحف والاثار الاسلامية في القاهرة، والحفلات الليلية الصخبة.

المغرب:

المغرب لاتحتاج لزيارتها ان تحصل على تأشيره فهي من الدول السياحية ومن اهم الوجهات التي تحرص على استقطاب السائحين للإستمتاع بأجمل المعالم السياحية فيها من جبال الأطلس وسواحل المحيط الأطلسي والمدن التي تشتهر بالتسوق والطراز المعمارى العربي والاندلسى والطعام المغربى اللذيذ وغيرها الكثير.

 لبنان:

بلد الأرز والجبال والغابات والشلالت والمقاهى والحياة الليلية الصاخبة، لبنان من اجمل الوجهات السياحية العربية التي توفر لمسافر كل ما يحلم به، لا تحتاج لبنان لفيزا، واجراءات الدخول لها سهلة لغاية ويت انهاؤها في المطار عند الوصول.

وجهات سياحية اوروبية بدون فيزا:

تركيا:
أشهر وجهة سياحية اوروبية للمسافرين العرب نظرًا للقرب الثقافي بين تركيا والدول العربية وسهولة الاجراءات وتواضع التكلفة السياحية والطبيعة الخلابة التي تشتهر بها اوروبا والمعالم الاسلامية الرائعة يمكنك زيارة مدينة طرابزون الجميلة واسطنبول والريف الشمالي التركى.
يمكن للمسافرون الحصول على الفيزا الكترونياً او عند الوصول الى المطار لأخذ تأشيرة الدخول.

جورجيا
ليست متاحة لجميع الزوار العرب بدون فيزا، ولكنها حصرا على المواطنين الخليجيين والمقيمين بالخليج،عن طريق إستخراج فيزا الدخول من المطار بالنسبه للمسافرون من السعودية والامارات وقطر والبحرين والكويت وعمان .

جورجيا

جزر سياحية دون فيزا

هناك مجموعة من الجزر السياحية الخلابة التي لا تحتاج لفيزا، وهو من اجمل الجزر على مستوى العالم والمحببة للسائح العربى، ومنها:

موريشيوس: جزر الجمال والروعه الطبيعة الساحرة والشواطيء الجميلة في موريشيوس التي يتم قضاء اجمل الاوقات فيها

جزر المالديف: من أهم الوجهات للراغبين في الاستمتاع بالفعاليات البحرية ورحلات الغوص وممارسة الرياضات البحرية والابتعاد عن الضجيج حيث يمكن زيارة جزر المالديف بدون تأشيرة.

الدومنيكان: جمهورية الدومنيكان تعد من ابرز وجهات سفر بدون فيزا للسفر لها لمشاهدة جمال هذه البلد عند زيارتها.

جزيرة هايتي: من الوجهات السياحية المفضلة لمحبي الجزر، ويمكن زيارتها دون استخراج فيزا سياحية.

جزر سياحية للعرب